أخبار الصحف السعودية

? اليوم | رئيس «هيئة الرياضة» يدشن حفل «كأس محمد بن سلمان»

* ولي العهد قدم 1.64مليار ريال لدعم الأندية

* الإعلان عن جاهزية 10 ملاعب

* نقل المباريات مجاناً عبر القنوات السعودية

رعى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ، حفل تدشين الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي 2019-2020 ، الذي أقيم اليوم الأحد في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

‏وفي مستهل الحفل ، رفع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل باسم كل الرياضيين ، خالص الشكر والتقدير للأمير محمّد بن سلمان الذي أولى اهتماماً خاصاً بالقطاع الرياضي بصورة عامة ودوري كرة القدم بصفة خاصة.

وأشار سموه إلى أن آخر ما قدمه الأمير محمد بن سلمان كان دعماً سخيّاً بقيمة 1.64مليار ريال لكافة أندية دوري المحترفين التي وجدت من سموه دعماً كبيراً وغير مسبوق في تاريخها وقال سموه في هذا الجانب “من هذا المنطلق وتقديراً وعرفاناً منا جميعاً بهذه المبادرات العملاقة فسيستمر إطلاق اسم ولي العهد على هذه النسخة لتصبح مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وهي التسميّة التي نعتز بها جميعاً كجزء بسيط من تقدير ومحبة نكنها كرياضيين لسموه.

وتم خلال الحفل الإعلان عن جاهزية 10 ملاعب تابعة لهيئة الرياضة لتقام عليها المباريات وهي ستاد الملك فهد الدولي بالرياض وستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة وملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة وملعب مدينة المجمعة الرياضية وملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة وملعب نادي الحزم بالرس إضافة إلى ملعب جامعة الملك سعود الخاص بنادي الهلال.

وتقرر نقل مباريات الدوري مجاناً عبر القنوات الرياضية السعودية ، وتطوير خدمات النقل التلفزيوني من خلال وجود أكثر من 28 كاميرا في بعض المباريات لبث عالي الجودة ، ووجود 12 كاميرا لتقنية var إلى جانب استخدام تقنية الخريطة الحرارية لتتبع اللاعبين ، إضافة إلى خاصية الإحصائيات والأرقام خلال المباريات فضلاً عن وجود منصة إلكترونية لمشاهدة المباريات .

ولتحسين تجربة الجماهير تم تطوير 54 نقطة بيع للمطاعم والمقاهي وسيتم تطوير 51 نقطة بيع إضافية ، وإطلاق منصة إلكترونية موحدة لبيع التذاكر أنشأتها الهيئة العامة للرياضة لتقديم الخدمة للأندية والجماهير معاً ، وتعد جزءاً من منظومة متكاملة لتطوير البيئة والمنشآت الرياضية.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع