أخبار الاتحاد

المنشطات توقف فهد المولد لمدة عام

كتب – عمار باتيس

أصدرت اللجنة السعودية للمنشطات اليوم الأربعاء بياناً رسمياً عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، أعلنت من خلاله عن إيقاف لاعب كرة القدم بنادي الاتحاد “فهد المولد” لمدة سنة واحدة، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات .

وأوضحت اللجنة خلال البيان أن إصدار العقوبة بحق المولد جاء بعد تنازل الأخير عن حقه بفتح العينة (B)، حيث اتاحت اللجنة الفرصة للاعب لحضور جلسة الاستماع التي عُقدت بتاريخ “20 مايو الحالي” ، تم من خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب، مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل .

وبهذا القرار لايحق لفهد المولد المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة (سنة واحدة) ، اعتباراً من تاريخ الإيقاف المؤقت، الذي كان بتاريخ “9 مايو الجاري” .

وكان نادي الاتحاد قد أعلن مطلع شهر مايو الجاري عن وصول خطاب من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات يفيد من خلاله بوجود مادة محظورة في عينة اللاعب التي أخذت منه بعد مباراة النصر في الجولة الـ 27 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويُذكر أن القرار قابل للإستئناف خلال “21 يوماً” من تاريخه، استناداً للمادة “13” من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة .

تدقيق : عبدالمحسن الزهراني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع