أخبار الصحف السعودية

?المدينة | عميد آسيا حسمها بأقل مجهود.. وببطاقة التأهل يعود

تأهل فريق الاتحاد إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المستحق على مضيفه الريان القطري بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثانية، ليرفع العميد رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف الوحدة صاحب النقاط الـ12 بعد تغلبه على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة 3-1.

شوط أول أقل المتوسط من الفريقين، وإن كان الاتحاد أفضل لكن دون خطورة حقيقية باستثناء كرتين من ناصر الشمراني، الأولى إثر عرضية العمار حولها ناصر بقدمه مرت بجوار القائم، والأخرى فرصة محققة بعدما تلقى تمريرة ذهبية من فيلانويفا انفرد بالمرمى لكنه صوب في الحارس فهد يونس.

تميز العميد بالضغط على المستحوذ على الكرة، ومحاولة قطع الكرات من منتصف ملعب الريان الذي ظهر دون فاعلية، واعتمد على إغلاق مناطقه الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين، ولم يشكل خطورة على مرمى فواز القرني الذي كان مرتاحًا طوال هذا الشوط باستثناء كرة عرضية سهلة أفلتت من يديه قبل أن يبعدها العمار لزاوية.

ومع بداية الشوط الثاني شارك فهد المولد بديلًا عن البيشي، وتواصلت السيطرة الاتحادية دون فاعلية، بينما اعتمد الريان على المرتدات، ومن إحداها أنقذ فواز انفراد من عبدالعزيز هزاع الذي صوب الكرة حولها فواز لزاوية.

مرر فهد كرة بينية رائعة للشمراني صوبها في الزاوية اليمنى محرزًا الهدف الأول للعميد د(62)، بعدها أنقذ أحمد عسيري فرصة محققة بعد أن تجاوز محمد علاء أكثر من لاعب وصوب كرة أبعدها عسيري في اللحظة الأخيرة.

جملة فنية رائعة تبادل خلالها لاعبو الاتحاد الكرة وصلت لفيلانويفا لعبها بالكعب لفهد الذي مررها لرومارينهو وضعها من فوق الحارس هدفًا ثانيًا د(67)، حاول الاتحاد تهدئة اللعب لعدم إرهاق لاعبيه، وأجرى سييرا تبديلًا بإخراج فيلانويفا وإشراك عصام المولد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع