أخبار الاتحادقسم التقارير والتحقيقات

آراء مختلفة حول إقالة بيليتش وعودة سييرا

بكري الزيلعي – القنفذة

انقسم جمهور الاتحاد مابين معارض و مؤيد لإقالة الكرواتي بيليتش وعودة التشيلي سييرا بحيث ان من عارض هذا القرار في إقالة بيليتش كان يؤيد استقرار النادي في هذه الفتره وخاصة أن النتايج في الفترة الشتوية لنادي الاتحاد كانت بداية أنطلاقة قوية للمدرب بيليتش حيث لعب ٦ مباريات جمع من خلالها ٩ نقاط حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية حيث نظم الخط الدفاعي وجعله أقوى متماسك و متفاهم وقد حصل بيليتش على جائزة أفضل مدرب في شهر يناير.
أرقام بيليتش في الدوري :
ثاني أكثر من صنع فرص للتسجيل
ثاني الاكثر تسديداً
الثالث في الاستحواذ

بيليتش في 2019 :
عدد المباريات : ٩
الفوز : ٥
التعادل ٣
الخساره : ١
سجل : ١١
استقبل : ٥ وهو الافضل

اما القسم الثاني والذي أيد رجوع التشيلي سييرا فقد رأوا فيه أنه هو ضالة الفريق الأول وأنه الأمل الأخير في انتشال العميد من هاوية الهبوط.
ارقام حققها التشيلي لويس سييرا مع العميد حيث أنه قاد الاتحاد في موسمين حقق من خلالها بطولتين كأس ولي العهد 2017 و بطوله الملك 2018 بفريق يعتبر شاب و بأربعة محترفين فقط.

وقد تحدث بعض اللاعبين القدامى وكذلك الجماهير في هذا القرار حيث تحدث كابتن نادي الاتحاد سابقاً الكابتن مروان بصاص أن هذا القرار سلبي في هذا التوقيت ولن يخدم الاتحاد في هذه الفتره وقال عن عودة سييرا انه سيغير نفسيات اللاعبين مؤقتاً وكان من الأفضل البقاء على بيليتش ومناقشته في التشكيل وترك القرار النهائي له.

كما تحدث اللاعب السابق بنادي الاتحاد الكابتن محمد دغريري عن إقالة بيليتش حيث قال إن هناك ايجابيات و سلبيات وان الوضع الحالي لنادي الاتحاد صعب جداً حيث أن إقالة بيليتش جاءت في وقت صعب وان تعيين سييرا في هذا الوقت يعتبر مغامرة وقال إن هنالك وجيه جديدة في النادي على المدرب سييرا حيث أن فريق سييرا الموسم الماضي تغيير بنسبة ٩٠% ولكن مايحسب للمدرب سييرا انه كان يتابع الفريق عن بعد وعارف إمكانيات اللاعبين وسوف تحدث إيجابية للاعبين فيما تبقى من الموسم وقال إن مشكلة بيليتش كان متحفظ جداً لم يكن لديه الجرأة الهجومية وان والوضع الحالي يحتاج لمدرب شجاع وجريء
وقال الدغريري أنا مع اقاله بيليتش وان هذه المرحلة تحتاج مدرب جريء مثل سييرا
كما تحدثت الجماهير وعبرت عن أراها بعد الاستغناء عن بيليتش وعوده سييرا حيث قال المشجع موسى السرحاني أن
قرار ابعاد سييرا أساساً كان خطأ كبير وأظن أن إعادته قد تكون جزء من الحلول نفسياً للفريق وكذلك فنياً بحكم معرفته بالمنافسة المحلية 
وأضاف المشجع الاتحادي محمد الزيلعي ‏نادي ‎الاتحاد عندما
الغى عقد المدرب سييرا سابقاً لم يكن صائباً وكان قرار خطأ
لأن سييرا حقق مع الاتحاد إنجاز حيث قاده لبطولتين  وهو يمتلك أسماء شابه وقال إن مع رجوع سييرا أرى انه هو المنقذ و الإيجابي للاعبين.
كما تحدث المشجع معدي حسن صاحب أن قرار إبعاد بيلتش بني على قناعه فرديه ومن ثم تم تعميمها وتنفيذها فوق طاوله كل اوراقها سلبيه. ولكن لننظر لمشوار المدرب فهو استلم فريق منهار كلياً وتم ترميمه بالاجانب حسب طلبه ومايحتاجه ولكن للاسف لم يستغل هذا الدعم في تغيير شكل الفريق للأحسن والإقناع المشجع الاتحادي اولاً بهذا التغيير حتى ولو كان تغيير بسيط.
ومشكلة بيليتش أنه وثق بمحترفين أنهم سيغيرون الوضع في يوم وليله وللأسف ان ماساعدهم على ذلك تخوف المدرب في كل مباراة أنه مهزوم قبل أن يلعب وكذلك خطة المحاور العقيمة خير دليل على ذلك ومن وجهة نظري لو جاء من بداية الموسم لكان هناك كلام ثاني ولكن جاء بعد خراب.
اما بالنسبه للمدرب سييرا فقد عمل سابقاً من العميد وحقق مع أشباه لاعبين بطولتين.
وهو صاحب تكتيك فني ويستطيع توظيف اللاعب في المكان المناسب ويؤدي واجبه على الوجه المطلوب ولكن يعيبه عدم الانضباط.
كما علق رئيس نادي الاتحاد سابقاً الاستاذ حاتم باعشن عن إقالة بيليتش ورجوع سييرا حيث قال ليس هناك اى سلبيات من قرار إبعاد بيليتش بل بالعكس تأخر القرار بعض الوقت، والإيجابيات من إبعاده وإحضار سييرا بديلاً له إعطاء اللاعبين شحنه وصدمه معنويه وإعادة الثقه إليهم خاصةً من اللذين تعاملوا فى السابق مع سييرا بالإضافه الى سهولة التعامل وتطبيق تكتيك سييرا داخل الملعب لتعودهم على خططه، كذلك لدى سييرا الذكاء فى قراءة الخصم قبل المباراة وإعداد الخطة الملائمة للمباراة وقراءة الخصم اثناء المباراة وإجراء التغيير المناسب لمواجهة الخصم وسرعة نقل الكرة فى الهجمة المعاكسة. وهذا مايفتقده بيليتش بالإضافه الى ان بيليتش لايعتمد على صانع العاب، وكذلك لايعمل على تصحيح اخطاء اللاعبين بل تجد الاخطاء تتكرر نفسها كل مباراة.

السؤال المطروح هنا هل ينجح سييرا و يعود بنادي الاتحاد؟

تم التدقيق بواسطة : نوف العمري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع