أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يتحفز للفيصلي «هجومياً»

جدة: إبراهيم القرشي
بدأ فريق الاتحاد أمس الإعداد الفعلي لمواجهة الفيصلي غداً على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط تطلعات أنصاره بتمكن الفريق من الخروج من الأزمة التي تعصف به، وتحقيق أول فوز له في الموسم الرياضي بعد 8 خسائر دورية مقابل 3 تعادلات و3 نقاط وحيدة وضعته في سابقة تاريخية متذيلاً سلم ترتيب البطولة.
وفتح الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد خلال الحصة التدريبية أمس ملف الإعداد لمواجهة الفيصلي، وحث اللاعبين على مضاعفة الجهد والتركيز بصورة أكبر لتحقيق ما يصبو إليه الجميع بالعودة لجادة الانتصارات، مؤكداً ثقتهم بهم وقدرتهم على إسعاد جماهيرهم وسط التفاف إداري بجانب الفريق.
وركز بيليتش خلال المران على تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في مواجهتهم الماضية أمام الحزم إلى جانب تعزيز الجوانب الدفاعية والهجومية بتدريبات فنية منوعة بهدف الحد من خطورة المنافس واستثمار أنصاف الفرص للتسجيل، خصوصاً في ظل ضياع فرص عدة في المباراة الماضية كانت كفيلة بخروج الفريق بنقاط المباراة الثلاث.
بينما شرع المدرب الكرواتي خلال المران على وضع ملامح منهجيته التكتيكية التي ينوي الدخول بها للمباراة بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه ودراسته لنقاط قوة وضعف منافسه الفيصلي عبر متابعته عددا من المباريات السابقة.
في المقابل، طالب محمد العبدلي المدرب الوطني الذي سبق له الإشراف على الفئات السنية بالنادي الجماهير الاتحادية بالالتفاف والتكاتف مع الإدارة واللاعبين في هذا الوقت الذي وصفه بالحساس، مشيراً إلى أن الوقت الحالي يتطلب الصبر والهدوء من الجميع لترك المجال للإدارة للقيام بمهامها، والتركيز على تحفيز اللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد وإخراج أفضل ما لديهم. وقال العبدلي في حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «وضع الاتحاد ليس مرضياً للجميع، وجميعنا كلاعبين مثلنا الاتحاد وعملنا بين أروقته لا يرضينا كم النتائج السلبية التي حققها الفريق، ولكن النادي يمر بأزمة وكبوة قد تكون طالت فترة نهوضه منها، ولكني مع الكثير من المحبين على ثقة بأن الفريق سيعود لجادة الانتصارات، وسينهض من كبوته كفريق بطل كما تعودنا دوماً».
وأضاف: «الاتحاد أسعدنا جميعاً محلياً وقارياً وهي فترة حرجة تتطلب منا دعمه في الوقت الحالي الصبر والهدوء ودعم اللاعبين لتحقيق الانتصار الأول للفريق، والذي سيكون حافزاً معنوياً كبيراً للفريق، ودافعاً لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة»، واستطرد العبدلي: «الجمهور هو روح الاتحاد والمحفز الأول للاعبين داخل الملعب في السنوات الماضية، وحققنا بطولات ليس لأننا الأفضل فنياً داخل الملعب، بل بتواجد مدرب محب وعاشق قادر على إخراج كل ما لدى اللاعب وتحفيزه ونتج عنه تحقيق الذهب».
وأوضح العبدلي: «بطبيعة الحال هناك إحباط قد تسرب إلى جمهورنا الغالي، ولكن حالياً الجميع بحاجة لهم سواء إدارة ولاعبين للخروج من مأزق النتائج السلبية بتوفيق الله، ثم بدعمهم اللاعبين داخل المستطيل الأخضر».
وأوضح العبدلي: «هناك عدد كبير من اللاعبين بالفريق الأول كنت سبق وأن أشرفت عليهم، أكاد أجزم بأن لديهم الكثير لتقديمه، ومنهم لم يظهر بنصف مستواه الذي أعرفه عنه، وعلى ثقة بأن الدعم الجماهيري في المقام الأول قادر على تحفيزهم لتقديم الأفضل وإسعادهم في المباريات المقبلة».
من جهة ثانية، اقتربت إدارة الاتحاد من حسم التوقيع مع توقيع عقد رعاية مع إحدى كبرى الشركات بمردود مالي تتخطى عوائده المالية الـ50 مليون ريال سنوياً، وذلك بعد أن عمل نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد قبيل استقالته على تذليل كل الصعوبات لإبرام العقد، وذلك في إطار العناية بالجانب التسويقي والاستثماري لتنويع مصادر دخل النادي.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع