أخبار الصحف السعودية

الاقتصاديه | كأس السوبر قد تكون تحت مجهر «المنشطات»

قد تشهد مباراة كأس السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد غدا في لندن حضور فريق كشف عن المنشطات بعيدا عن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، إذ ستتولى المهمة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا” نفسها، أو اللجنة البريطانية لمكافحة المنشطات التي تستضيف بلادها الحدث الرياضي السعودي.
ورفض عبدالعزيز المسعد الأمين العام للجنة السعودية للرقابة على المنشطات التأكيد على وجودهم أو وجود فريق آخر في مباراة كأس السوبر السعودي، وقال “ربما نكون موجودين أو لا، ليس لي الحق في التأكيد”. وأضاف “المهم أن المباراة تأتي من ضمن البرنامج الوطني مثلها مثل مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين”.
وبعد سؤاله عن وجود فريق آخر غيرهم، قال المسعد “لا أتحدث عن هذه المباراة، بشكل عام وحسب أنظمة وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يحق للبلد المضيف فحص اللاعبين قبل المباراة أو من خلال زيارة مفاجئة لمقر سكنهم وخلال التدريبات أو بعد المباراة، لهم الحق في ذلك”.
وضرب المسعد مثلا “من حق اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الوجود في السوبر الإيطالي الذي تستضيفه السعودية قريبا دون التنسيق مع أحد”.
من جانب آخر، تصدر اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، الأسبوع المقبل بيان الفحوص للاعبي كرة القدم للموسم الماضي، وقال المسعد “تبقى مع كرة القدم من أربعة لخمسة ألعاب، صدرت استناداً للمادة 4/14 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة”.
من جهة أخرى، عدلت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر السعودي على كأس الهيئة العامة للرياضة تقديم المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الفريقين الذي سيعقد اليوم في قاعة المؤتمرات في ملعب كوينز بارك رينجرز، حيث سيلتقي البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال بالإعلاميين في الرابعة عصرا على أن تنطلق تدريبات فريقه بعدها بنصف ساعة، بينما سيجلس نظيره الأرجنتيني رامون دياز مدرب الاتحاد على طاولة الصحافيين في الخامسة والنصف، على أن تبدأ تدريباتهم في السادسة.

عبدالله صالح

للإتحاد أجتمعنا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع