التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد × الشباب .. الجولة الـ 12 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 12 
الاتحاد × الشباب ,, على ملعب ( الجوهرة بجدة )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد

@15YUSEF

—————————————

بسم الله الرحمن الرحيم 

961451_1499491113672627_905809610_n

10834047_1499277270360678_2059041335_n

قبل أن ابدأ بالتحدث عن الامور التكتيكية علينا البدأ بالامور الخارجة عن نطاق التكتيكية .. نفسيا , الشباب لم يحقق الفوز في الثلاث مباريات الاخيرة .. خسارة و 2 تعادل لذلك سيكون مطالب بالفوز للاستمرار بالمنافسة على لقب الدوري وعلى الجانب الاخير المستضيف نادي الاتحاد لا يختلف عن حال نادي الشباب كثيرا بل اسوء منه .. 4 مباريات 1 تعادل 3 خسارة لذلك سيكون مطالب بالفوز ايضا نظرا لعامل الأرض والجمهور .

مدرب الشباب “ستامب” هو احد تلاميذ غيريتس “مدرب الهلال السابق” واعتقد ان الجميع يعرفه , متعصب لفلسفته مثل معلمه .. نادرا ما يفكر بالدفاع .. يهاجم بشراسة ومهما كان حجم الفريق اللذي يلعب امامه وحتى وان كان ثقيل فنيا مثل الهلال سيهاجم امامه بكل تأكيد , باعتقادي ان ستامب سيعتمد على ضرب الاتحاد من الاطراف لتميز فريقه بها بسبب وجود روجيرو & رافينها .. يلعبون على الأطراف ويدخلون للعمق بالكرة مثلما فعلوا ضد الهلال ” interior ” لذلك سيحاول ستامب وضع رافينها ضد القيمزي 1 ضد 1 وفي مثل هذه الحالات ستكون الافضلية للمبادر “رافينها” لان 80% مثل هذه الحالات تكون الافضلية للمهاجم الا نادرا يكون المدافع افضل من المهاجم في دوره لذلك اشراك عبدالفتاح عسيري سيمنح الاتحاد تميز في الدفاع لمساندته للظهير وتميز هجومي بسبب قدرته على الاختراق وهي احد الحلول الفردية والعرضيات المتقنة والتسديد وايضا سيحتاج الاتحاد فهد المولد دفاعيا وتحديدا بمراقبة حسن معاذ لانه يقدم الاضافة الهجومية بشكل رائع ومميز.

الشباب دفاعيا لديه مشاكل مثله مثل اي فريق بالعالم , مشاكل الشباب تكمن في الكرات الساقطة خلف المدافعين والكرات الهوائية وهي احد اسباب خسارته امام التعاون وايضا الشباب يعاني من مساحات خلف لاعبي الارتكاز بسبب تواجد احمد عطيف فيه والذي كان يلعب كوسط مساند وليس صريح ” holding لذلك تواجد محمد نور كلاعب اساسي مهم جدا ضد الشباب وايضا قادر على ضرب الشباب بالتمريرات البينية بين الظهير وقلب الدفاع ” channel .

باعتقادي ان اسلوب الشباب في حيازة الكرة والمبادرة الهجومية هو افضل خصم من الممكن ان يواجهه الاتحاد , لا زلت عندي رايي حتى الان .. حتى بعد قدوم بيتوركا .. الاتحاد لا زال سيء بالتمرير والمبادرة واللعب في مناطق الخصم .. بيتوركا مثلما استطاع خنق الهلال في ملعبه يستطيع خنق الشباب مع وجود عبد الفتاح من الدقيقة الاولى .. عبدالفتاح كان كلمة السر في الشوط الثاني في مباراة الهلال واراهن انه سيكون كلمة السر ضد الشباب .. بيتوركا  في جبل علي عمل على الدفاع ولم يعمل كثيرا على الهجوم وهذا ما شاهدناه ضد الهلال .. الفرديات ستكون حاسمة وعبدالفتاح والمولد اهم هذه الفرديات , لكن لا اتمنى ان يكرر اخطاءه في مباراة التعاون وان يلعب بدفاع متقدم “بدون مراقبة فردية” man marking  لانها ستكون كارثة علينا مع تحركات رافينها ويونغ الكوري خلف دفاع الاتحاد .

واخيرا .. مشاركة باجندوح في هذه المباراة مهمة جدا لان هنالك احتمالية نقل روجيرو للعب تحت المهاجم وهذا قد يلحق الضرر بدفاع الاتحاد ويجب على باجندوح تغطية منطقة الـ ” red zone ” 

هذا ما لدي في هذا التحليل ، نلتقي بين الشوطين وبعد المباراه .. باذن الله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع