التحليل الفني

تحليل هشام | ما قبل مباراة الاتحاد × الفيصلي .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 12

تحليل ما قبل مباراة : #دوري_جميل ، الجولة الـ 11
#الاتحاد_الفيصلي ,, في حرمه على ( مدينة الملك سلمان الرياضية )
تحليل : هشام علي

#محللي_اتي_تايقرز
@HALI9023‬⁩

————–

تشكيلة الفيصلي
إبراهيم زايد
السويد.. فلاتة.. بيرغر.. محمد سالم
نادر المولد.. أحمد عباس
المطيري.. كابريرا.. سيلفا
ايفرلدو

تشكيلة الاتحاد
عساف
عدنان.. أحمد. ..النخلي.. المزيعل
كارلوس.. الانصاري.. السميري
كهربا.. عكايشي.. فهد

الفيصلي من الفرق التي لاتتحفظ كثيرا أمام الفرق الكبيرة.. تلقت شباكه 16 هدف أمام كلا من الاهلي والهلال والنصر والشباب والاتفاق.. وسجل خلالها 6 أهداف
1-يعاني من الكرات العرضية بشكل أساسي ومن الجهتين اليمين واليسار بسبب *سوء المساندة للاظهرة *وسوء تمركز قلبي الدفاع *وسوء الرقابة المفروضة على المهاجمين
ولكم أن تتصوروا أن 8 أهداف من أصل 16 هدف تلقتها شباكهم من الفرق المذكورة أعلاه كانت من كرات عرضية أي 50% من الأهداف… الاتحاد يسجل من عدة طرق ومواقف.. وهو منوع جيد للهجمات لكن إن سجل أهدافا في هذه المباراة وهذا متوقع فلن يخلو أحدها من الكرات العرضية .
2-يلعب مدرب الفيصلي كثيرا بمحمد سالم في مركز الظهير الأيمن.. فهد أو كهربا سيعانون منه في حالات الاحتكاك والالتحام لذلك يفضل اختراقه من دون كرة بطريقة ال وان تو مع السميري أو عدنان أو من خلال البينيات لأنه ليس باللاعب السريع .

3-ابراهيم زايد إن لعب في الحراسة فهو يمثل نقطة ضعف واضحة لسوء تعامله مع التسديدات بعيدة المدى والكرات الثابتة المباشرة دائما ما تفلت من يده كرات ويفشل في أبعادها خارج منطقة الجزاء لذلك على المهاجمين توقع ارتداد كرات كثيرة من زايد ومتابعتها في المرمى

4-قلبا الدفاع يفتقدون الانسجام فيما بينهم وخصوصا في عملية الوقوف على خط واحد ومن السهل ضرب مصيدة التسلل لديهم .

*أبرز مفاتيح لعب الفيصلي أو أشياء يجب أن يحذر منها سييرا
1-السويد ظهير أيسر ممتاز في المساندة الهجومية يمتاز بالكرات العالية فوق المدافعين .

2-رباعي الهجوم في الفيصلي متنوع الأدوار كثير التبادل في المراكز يعتمد على لاعب رقم 10 حقيقي احيانا المطيري وكثيرا كابريرا الذي دائما ما يقدم كرات بينية على طبق من ذهب
.

3-سيلفا الجناح الأيمن للفيصلي لاعب سريع يستطيع الهروب من الرقابة ينسل بين الظهير الأيسر وقلب الدفاع يستغل اغلب الكرات الواصلة إليه إما بهدف أو أسيست.

*الاتحاد اعتقد أنه جاهز فنيا وذهنيا لهذه الموقعة… المزيعل أو عدنان التزامهم مطلوب تماما كما كان أمام الاتفاق، المطيري وسيلفا وكرات السويد العالية مصدر خطورة على ظيهري الجنب .

يجب اللعب بفهد في الجهة اليمنى لتخفيف ضغط المباراة على المزيعل وترك مهمة التوغل والدخول للعمق لكهربا وتركيز فهد على صناعة اللعب ولعب العرضيات مع المزيعل .

عدم ترك فراغات كبيرة بين الظهيرين وقلبي الدفاع تفاديا لبينيات الفيصلي الخطيرة .

الوقوف على خط واحد يجب أن يتم بتنسيق 100% أو ترك مسافة كافية بينهم وبين آخر مهاجم فيصلاوي لعدم الوقوع في ضرب مصيدة التسلل.
بالتوفيق للاتحاد

—————
تم التدقيق بواسطة عبدالكريم الوايلي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع