التحليل الفني

تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد × الخليج .. الجولة الـ 7 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 7
الاتحاد × الخليج ,, على ملعب الاتحاد ( استاد الملك عبدالله بجده )

#محللي_اتي_تايقرز
@wesambadghish
تحليل : وسام بادغيش

———————————-

بسم الله الرحمن الرحيم

الاتحاد والخليج :-

هنا راح اتكلم عن الناحية النفسية اكثر من التكتيكية لان الاتحاد حالياً يملك تكتيك جميل انما الحالة النفسية ( الجاهزية ) ليست مثالية ، و ايضاً ارتخاء مستوى بعض اللاعبين مثل : عبدالفتاح ، فهد ، الغامدي . لذلك افضل هذه التشكيلة

10654186_1475920062696399_833879075_n

طبعاً انا دخلت فهد و عبدالفتاح مع ماركينهو خلف ياكونان ، لأني اتوقع هذا افضل رباعي امامي للاتحاد ، مع خيار نور كلاعب ٣٠ دقيقة . المباراة الجاية من الجانب النفسي ، بتكون عالية لانه غالباً راح يكون متابع لها مدرب الاتحاد الجديد بيتوركا ، لهذا السبب سوف يقدموا جميع اللاعبين افضل المستويات . ففهد و عبدالفتاح سوف يعودوا مع الحضور الجماهيري و مع مشاهدة المدرب ، لذلك انا اشوف ان المباراه من المنظور النفسي راح تكون اعلى من التكتيكي .

الخوف من الخليج عندما يلعب بالضغط العالي المتقدم مثل ما قدمه في الشوط الثاني مع الهلال و سجل عليهم هدف ، من بعدها اجبر مدرب الهلال تغيير الخطة لصد و محاولة الاستحواذ على المباراة . حقيقةً اطراف الخليج مميزة . الا ان العمق في الخليج اجده ضعيف ، ( عمق خط الوسط ) . من رأيي القاسم و القميزي قادرين على ان يوقفوا اطراف الخليج مع اعطاء افضلية هجومية . مع ان الاتحاد لو لعب من العمق الى اطراف الملعب من الممكن ان يسجل اكثر من هدف . بناء الهجمة من العمق و اعطاء الاسيست من جهة اظهرة الخليج .

توضيح : اطراف الخليج قوية ( الهجومية ) اما الدفاعية ليست كذلك و اهداف الهلال اوضحت الاخطاء الكبيرة . ولو لعب بالضغط العالي المتقدم راح يقلب من اداء دياكيتي ، فإذا لم يتمكن من ايقافها فعلى الاتحاد تحويل الخطة الى ٤-٣-٣ لكي يزيد الكثافة في العمق الهجومي مع عمق الوسط و يكون فاتح مساحات اكبر .

الزج بنور راح يديك افضلية هجومية مع القدرة على الاستحواذ و فك ازمة الضغط العالي بفتح خطوط تمرير اكبر ل ٧ لاعبين .. ٣ في العمق الهجومي و ظهيرين و محورين . لذلك دخول نور راح يساعد في الاستحواذ .

الزج بتركي الخضير واخراج واحد من الثلاثي : فهد ، ماركي ، عبدالفتاح .راح يديك افضلية دفاعية وهجومية مساويه فتمريرات معن الكل يجمع بأنها متقنة و هذه الاضافة الهجومية اما الدفاعية في الافتكاك مع العلم ان البنية الجسمية لديه ليست قوية .

هذا ما لدي في هذا التحليل ، نلتقي بين الشوطين وبعد المباراه .. باذن الله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع