التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد × القادسية .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 10

‏‏

تحليل ما قبل مباراة : #دوري_جميل . الجولة الـ 10 
#الاتحاد_القادسية ,, على ملعب الدمام الرئيسي
تحليل : يوسف الحماد
#محللي_اتي_تايقرز
⁦‪@15Winter_

——————

نقاط مهمة :

‏الإتحاد يحتاج العودة نفسياً وفنياً بعد الخسارة الأخيرة في ملعبه والإنقطاع الجماهيري المتواصل عن الحضور

‏* لا ننسى صمود القادسية أمام العميد 180 دقيقة في بطولة الكأس وعدم الإستهانة به إطلاقاً.

‏الإتحاد :

‏أولاً .. عندما نرغب في وضع نظرة فنية متوقعة عن شكل الفريق الذي سيكون عليه أمام القادسية علينا النظر جيداً الى ظروفه في المباراة.

‏الإتحاد خسر ثلاث نقاط مؤخراً والأهم من ذلك خسر صدارته، لذا عليه “المبادرة” هجومياً وتقديم أداء جزيل وكافي.

‏وأهم النقاط التي يجب إتباعها في المباراة:

‏* بناء اللعب من الخلف وعودة باجندوح أمام المدافعين للسماح للأظهرة بالتقدم بكل حرية هجومياً لتفعيل الأطراف وهذا ما فقدناه في المباريتين الأخيرتين في الكأس.

‏* في حال صعبت المهمة هجومياً أمام التكتلات الدفاعية المتوقعة علينا المحاولة بالطرق التقليدية في كرة القدم وهي: التسديد عن بُعد والكرات الثابتة (بواسطة الأنصاري) أو الكرات الهوائية.

‏* العكايشي مطلب ضروري أمام مثل هذه التكتلات الدفاعية المتوقعة بدنياً وفنياً. وأيضاً إستغلال مهارة كهربا في إختراق الخطوط الدفاعية أمر مهم وحيوي للإتحاد.

القادسية:

‏يعاني نادي القادسية من تراجع كبير من بداية الموسم حيث بدأ منافسات الموسم مع مدربه الدوسري ففي أول مباراتين لم يحقق أي فوز يذكر وخسر بنتائج كبيرة جعلته مهدداً بالهبوط (رباعيات أمام الأهلي والهلال والنصر والتعاون) ولكن بعد تغيير المدرب وحضور المخضرم انجوس اصبح الفريق يلعب بقوة وندية كبيرة.

‏فريق القادسية يعتمد على الرسم التكتيكي (4-3-3) تكتيك مدربه انجوس يعتمد فيه على النزعة الدفاعية بالمقام الأول عبر عودة الاجنحة لمساندة الأظهرة ويتحول بها الى (4-5-1) عند فقدان الكرة.
وهذه الطريقة يلعب بها كثير من المدربين اللاتينين بالضغط العالي وهذا ما قد يرهق منافسه بالمباراة القادمة وسيصعب المهمة الاتحادية لمحاولة استعادة الصدارة إلا اذا لعب الاتحاد بتناقل الكرة بسرعة وتمريرها ما بين الاطراف والعمق لضرب خطيّ الوسط والدفاع.

‏* يملك القادسية مهاجم مميز وسريع ويستطيع التعامل مع الكرة سريعاً أمام المرمى وهو تياغو بيزيرا.

‏وكثيراً ما يفتقد مهاجمي القادسية المساندة الهجومية في المرتدات في حال وجود دفاع منظم. بيسمارك المراوغ المميز يعتبر من اخطر لاعبي القادسية في المرتدات بسبب سرعته وقدرته في الحفاظ على الكرة لتلقي المساندة من الخطوط الخلفية.

‏وتتركز خطورة القادسية أيضاً في استغلال تقدم دفاع الخصم عبر الكرات الهوائية العالية للمهاجم خلف خط دفاع الخصم.

——-
تم التدقيق بواسطة :علي العامري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع