التحليل الفني

تحليل حسين | ما بعد مباراة الاتحاد 0 × 1 النصر .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 9 .. في جده

تحليل ما بعد مباراة : #دوري_جميل 2016 / 2017 . الجـولة الـ 9
#الاتحاد_النصر 0 / 1 ,, في جده ( ملعب الملك عبدالله / الجوهرة )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : حسين الهزازي
@Hu_AL_hazazi

———————

بسم الله الرحمن الرحيم

الاتحاد يسقط من الصدارة

كانت مباراة ممتعة وكان الاتحاد الأفضل لولا سوء الطالع ولكن قدر الله و ما شاء فعل.

بدأ الاتحاد اللقاء بالأسماء التالية:

عساف القرني – عدنان – أحمد – بدر – عمر المزيعل – فهد الأنصاري – السميري – فهد المولد – فلانيوفا – العرياني – العكايشي

وعلى النحو التالي:

img_3678

التنظيم داخل الملعب كان رائعا حيث يتقدم السميري في حالة الهجوم إلى خط الوسط ويبقى الأنصاري كلاعب ارتكاز لتصبح التشكيلة ١-٤-١-٤ مع تقدم الأظهرة ليصبح التنظيم ١-٤-٣-٢ وقد اعتمد الاتحاد على اللعب من العمق و لكن دفاع النصر كان متماسكا ساعدهم في ذلك ضعف الجهة اليمنى للاتحاد في أداء المهام الهجومية.

كهرباء نقطة تحول

بعد دخول محمود كهرباء أصبح الاتحاد يهاجم بشكل أفضل ولكن خالد الغامدي تمكن من إيقاف فهد المولد وإلغاء خطورته فكان من المفترض على سييرا تبديل الأماكن بين كهرباء وفهد كون الطريقة الدفاعية للاعب خالد الغامدي تحتاج إلى لاعب مهاري حتى يتمكن من تجاوزه.

العكايشي
أحمد العكايشي لعب مباراة تكتيكية ممتازة برغم إضاعتة لفرصتين محققتين و لكن بعد خروجه ظهر بشكل واضح ضعف أداء الهجوم الاتحادي وبالرغم من إدخال عبدالرحمن الغامدي بهدف زيادة الأداء الهجومي إلا أنه لم يضف شيئا بسبب الغياب التام الذي يعاني الغامدي منه منذ بداية الموسم.

النصر
أما بالنسبة للفريق النصراوي فقد بدأ
السيد زروان بالأسماء التالية:

حسين شيعان – عوض خميس – برونو – عمر – خالد – أيالا – عبدالرحمن – إيفان – يحيى الشهري – توماسوف – السهلاوي

وكانت خطة الفريق كالتالي:

img_3679

الاعتماد على اللعب من الأطراف مع التركيز على الجهة اليسرى للاتحاد وسبق أن ذكرت في تقرير ماقبل المباراة أنها الجهة الأضعف

خالد الغامدي و الجهة اليسرى للاتحاد

لم يكن جديدا ولا مستغربا أن تستغل الجهة اليسرى للاتحاد من قبل لاعب النصر خالد الغامدي الذي استحق نجومية اللقاء من وجهة نظري كونه كان يؤدي أداء رائعا بأداء دوره الهجومي والعودة بشكل سريع لتغطية فهد المولد وقد نجح في ذلك بدرجة امتياز.

وقد اعتمد النصر في الشوط الأول على الاطراف بشكل تام مما أسفر عن عدة كرات كانت أقرب للمرمى الاتحادي لكن العارضة نجحت بامتياز في حرمان النصر من زيادة الغلة التهديفية.

الشوط الثاني كان الأفضل بالنسبة للاتحاد بسبب دخول كهرباء أما الجانب النصراوي فقد اتضحت رغبتهم في المحافظة على الهدف مع استغلال المرتدات بوجود اللاعبين توماسوف و ايالا في المقدمة وحيدين بينما كان البقية في حالة دفاعية.
حاول الاتحاد كثيرا أن يصل إلى مرمى شيعان بتنوع اللعب ووصل ولكن الحظ لم يحالف النمور حيث وصل الاتحاد إلى مرمى النصر في ٤ مناسبات تقريباً كانت اقرب لأن تكون اهدافا.

علامة استفهام. ( ؟ )
كان الاستغراب شديدا من إصرار السيد سييرا على عدم إشراك سلطان مندش ولا اجد مبررا لعدم إشراكة خصوصا أنه من اللاعبين الذين يقدمون أداء مميزا ومن و جهة نظري أنه أفضل بكثير من زميله عبدالرحمن الغامدي و كان من المفترض إشراكة أساسيا بدلاً من العرياني.

نتمنى التوفيق للاتحاد في المباريات القادمة وحصد النقاط و الذهب

تحياتي
hu-Alhazazi ?

(تم التدقيق بواسطة: أحمد العرياني)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع