أخبار الصحف السعودية

النادي | التشفير .. الموسم المقبل

عبدالعزيز العضاضي | الرياض

تمحور اجتماع رابطة دوري المحترفين الذي عقد أمس على النواحي المادية والبحث عن حلول لزيادة المداخيل بجانب قضية تشفير دوري جميل التي شغلت الجميع، وكان أعضاء الرابطة ورئيسها ياسر المسحل ومديرها التتفيذي سعد اللذيذ التقوا على طاولة مستديرة أمس بفندق هوليدي ان الازدهار بمدينة الرياض.
وفي نهاية المؤتمر تحدث رئيس نادي الاتحاد حاتم باعشن موجها شكره لرئيس الرابطة وللاعضاء المتواجدين والذين شاركوا بفاعلية في الاجتماع من اعضاء دوري جميل للمحترفين وكان الاجتماع مثمرا حسب وصفه.
وقال رئيس نادي الوحدة هشام مرسي في اعقاب المؤتمر الصحفي رداً على سؤال تشفير الناقل الحصري لدوري جميل شبكة قنوات MBC pro sports : لن يكون هناك تشفير هذا الموسم، ومن المحتمل ان يكون التشفير بدءاً من الموسم القادم او الذي يليه حسب حديث الناقل الحصري، والآن سيتغير القمر الصناعي وسيكون هناك جهاز جديد ينقل قنوات الـ HD وقال: طالبنا بمبالغ اضافية في حال التشفير وهذا طبيعي ومعلن.
وعن مرشح الرابطة قال مرسي: سيكون هناك ممثل للرابطة في مجلس ادارة اتحاد الكرة ولم يتم الإجماع على مرشح إلا أن المصادر أكدت أن ياسر المسحل رئيس الرابطة سيكون مرشحاً لها في مجلس اتحاد كرة القدم المقبل والتوجه قائم.
وعن طلب اندية دوري الدرجة الاولى بالانضمام الى رابطة دوري المحترفين قال رئيس نادي الشباب عبدالله القريني: لم يتطرق الاجتماع لهذا المحور ونتوقع ان تكتفي الرابطة بالعدد الحالي (١٤) فريقا، والزيادة في هذا الشأن متعبة.
وأضاف: في حال التشفير سيكون لنا زيادة في المداخيل قدرها ٢٠٪‏ من الدخل، وحتى الآن لم يحدد الوقت الفعلي ولكن حسب الاحاديث سيكون الموسم المقبل ولم تتضح الصورة حتى الآن. من جهته اكد احمد المرزوقي رئيس نادي الاهلي أن اعضاء وممثلي رابطة دوري المحترفين ناقشوا الرابطة عن كل ما يتعلق بالامور المالية والادارية، ولعل ابرزها زيادة مداخيل الاندية خلال الفترة المقبلة سواء عن طريق النقل التلفزيوني او زيادة الحضور الجماهيري، وقال: طالبنا بالزيادة عندما يتم تشفير قنوات mbc pro الناقل الرسمي لمباريات الدوري للمحترفين واعتقد ان تشفير المباريات ربما يتم مع بداية الموسم المقبل، وأردف: بالنسبة لتقسيم العائدات يتم توزيعها حسب النظام الاساسي المعمول به حيث يتم توزيع ايرادات النقل التلفزيوني بالتساوي و50 % المتبقية على حسب المراكز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع