التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد × الأهلي .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 4

تحليل ما قبل مباراة : دورة عبداللطيف جميل 
#الاتحاد_الاهلي ,, على ملعب الجوهرة بجدة
تحليل : يوسف الحماد
#محللي_اتي_تايقرز
⁦‪@15Winter_

——————

*بسم الله الرحمن الرحيم*

الإتحاد بشكل عام ولويس سييرا بشكل خاص في إختبار حقيقي بعد معسكر تركيا والنظر في مدى جدية وجاهزية الفريق على تحقيق البطولات والمنافسة عليها من عدمها أمام الكبار ، رغم ذلك الوقت لا زال مُبكر لكن لا نُنكر أهمية المباراة وأنها أكثر من 3 نقاط ، خسارة الأهلي ضد الإتحاد غدا تعني أنهُ وقع في مأزق حقيقي بعد خسارته ضد الشباب في الرياض ، لذلك الإختبار جِدي وأكثر أهمية للأهلي دون النظر على أنه ديربي الجنون ، الأهلي فريق يملك إستمرارية وعطاء وأسماء قادرة على اللعب 90 دقيقة بنفس النسق لذلك هي مباراة النفس الأخير لهم.

image

image

ما فعله الجزائري بن يطو “لاعب الشباب” ضد الأهلي في الجولة السابقة كان يفعله كهربا في نفس الوقت على ملعب مختلف وضد خصم مختلف ( بن يطو سجل هاتريك ضد الأهلي )

لم تكن عبقرية أو مهارة خارقة وإنما تعامل جيد في الثلث الأخير وضغط عالي مُثمر ومُستمر على حامل الكرة.

*أهم النقاط التي يجب إتباعها للفوز ، والحذر منها أيضاً*

*أولاً*

اللعب بضغط عالي حتى يتمكن الفريق من نزع الكرة في ثلث الأهلي الأول وعدم إرتكاب أخطاء قريبة من منطقة الإتحاد قد تمكن السومة من تسجيل عن طريق كرة حرة مباشرة ولا يخفى على الجميع مدى براعته في التسجيل.

*مشكلة الإتحاد* تكمن في عدم التأقلم الدفاعي في أمور كثيرة والدفاع شبه مفكك بسبب التغير المستمر في العناصر من أسبوع لآخر.

*المشكلة الآخرى* أيضاً في الضربات الركنية بشكل واضح والكرات الهوائية ( 4 أهداف تلقاها الإتحاد من ركنيات منذ بداية الموسم الحالي وآخرى تسببت بركلة جزاء ضد الوحدة)

* مشكلة الأهلي تكون في عمق الدفاع بسبب عدم مساندة المحاور كثيراً وبطئ عودتهم للمهام الدفاعية.

* من الجيد رؤية ياسين حمرة وأحمد عسيري في قيادة خط الدفاع ضد لاعب هدف مثل السومة ، بسبب قدراتهم الدفاعية والبدنية في الإلتحام.

* الضغط على صانع اللعب في الأهلي (فيتفا) قد يجبر السومة على العودة لإستلام الكرة وحينها تقل خطورته وتقريباً 80% من هجمات الأهلي الخطيرة تكون لفيتفا دور أساسي فيها.

* مشاركة العكايشي مهمة جداً خصوصاً في الإلتحام مع مدافعي الأهلي بدنياً في الكرات الهوائية.

ملاحظة :- 

image

تمريرة خاطئة من مدافعي الاهلي بسبب الضغط العالي في موقف 3X4 تسببت بهدف .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع