التحليل الفني

‎تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد والرائد .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 1

تحليل ما قبل مباراة : دوري جميل الجولة الـ 1
#الاتحاد_الرائد ,, على ملعب مدينة الملك عبدالله

‎#محللي_اتي_تايقرز


تحليل : وسام بادغيش
@wesambadghish

______________

بسم الله الرحمن الرحيم

التشكيلة المتوقعة :-

لنادي الرائد

image-13

نادي الاتحاد :- 

image

نقاط قوة نادي الرائد :-

هجوميا فالرائد سوف يعتمد على السرعة في اللعب يملك مهاجم سريع مثل بانغورا واجنحة سريعين مثل السوادي و العياف .

المتوقع في الاسلوب الهجومي ان يكون الاجنحة كلاسيكيين في اغلب الاوقات ( لا يدخلوا للعمق بشكل كبير او كثير ) و ان يكون الداعم لبانغورا هو المهاجم الثاني جيلمار ، لان جيلمار مسدد ممتاز على المرمى و ايضاً يملك قدرة الصناعة واضف الى ان جيلمار ممتاز في الكرات الثابته سواءً مباشره او غير مباشره والتسديد من مناطق بعيدة .

هذه الاساليب من الممكن ان يستخدمها الرائد كلها و السبب ان كل هذه التكتيكات ليست صعبة انما هي سهلة، توغل المهاجم الثاني في العمق و اسلوب الكرات الثابته مع التسديد هي اساليب اعتيادية ومن الممكن استخدامها في اي وقت .

المشكلة الحقيقية اللتي سوف يواجها الاتحاد

اولاً الكرات الثابته ، و السبب هو ان ثلاثه اهداف من اصل ٤ اهداف دخلت على الاتحاد من ركنية و كانت فيها سوء تغطية في جميع هذه الأهداف، السؤال أين الحل ؟؟

الحل ان يملك الاتحاد اسلوب انتشار في الركنيات بشكل ممتاز حتى يتمكن من احتواء جميع المناطق الفارغة في منطقة الجزاء ، فاسلوب التكتل لن يفيد في الكرات الثابته .

image

هذا الشكل الاوضح لتغطية الركنيات اللي يحتاج الاتحاد ان يعيد تعليمها للاعبين و ان يتم تطبيقها بشكل احترافي ، في حالة تم تعليم اللاعبين هذا الاسلوب سوف تقل الاهداف على النادي بشكل كبير لان هذه الفجوه من اكبر الفجوات التي يتركها لاعبي الاتحاد ليس من المباريات الودية فقط انما من العام الماضي .

نقطة اخرى راح يعاني منها الاتحاد و هي الارتدادات السريعة بسبب بطئ الاظهرة ، حل هذه المشكلة بانك ما تعطي حرية مطلقة لكامل الاظهرة و قبل التقدم لازم يكون في تناغم من المحاور لتغطية خانة التقدم في حالة المرتدة .

محاور الرائد قد تكون من اقوى محاور اندية الدوري السعودي امورا لاعب ارتكاز ممتاز يتمتع باسلوب ال ١x١ و هذا ما اخاف عليه في الاتحاد لانه في حال سيلعب بهذا الاسلوب امام الانصاري فالاتحاد سيعاني من بناء اللعب لانه فعلاً محور فنان في افتكاك الكرات و قراءة التمرير ، اضف الى ان سلطان الشريف احد المواهب في هذا المركز من الممكن ان يقدم اضافة عالية في التمرير و بجانب امورا اللي عنده التمريرات جيده من الأساس.

الحل لهذه المشكلة ان يكون للاتحاد اكثر من لاعب لعملية بناء اللعب و الجميل في هذا الموضوع من خلال المباريات الماضية، كنت ارى فيلانويفا يعود لمساندة الانصاري في حال كان هناك ضغط عليه وغير قادر على البناء يعني هذه المشكلة من الممكن حلها بهذه الطريقة او وضع صلاحيات لجمال بان يبني الهجمة بجانب فهد .

هذه نقاط قوة الرائد و حلولها

اشياء يجب على الاتحاد فعلها :-

عدم اعطاء مساحات قريبة من منطقة الجزاء خاليه لكي لا يسدد فيها جليمار و ايضا بانغور ( كلهم مسددين جيدين )

عدم الاكثار من الفاولات لان ايضاً جليمار ممتاز في هذه الناحية .

لاعب الاتحاد يجب ان يبعد من العمق فعلياً لأن وسط الرائد او عمقه قوي جداً وصعب اختراقه .

محاولة ضرب المدافعين بالتمريرات لسرعة فهد و الغامدي وكهربا .

محاولة الاتحاد ان يجبر الرائد على لعب بفكرة اسلوب اللاعب للاعب لان هجوم الاتحاد افضل في هذه الناحية و اذا كان امورا ليس المراقب للانصاري فهذه نقطة للاتحاد .

ملاحظة :-

غياب العكايشي مؤثر الا انه سوف يعطي للاتحاد طابع لعب سريع جداً ، على الاتحاد فرص اسلوبه لاعطاء الثقة للاعبين و ان لم يسجلوا في الشوط الاول ، فرض الاسلوب للفرق الكبيرة شيء اساسي ضد الفرق المتوسطة ، الرائد نقاط قوته تتعارض بشكل قريب مع الاتحاد و المشكلة الحقيقية ان اخطاء الاتحاد بدائية فحتى ان لم تملك انسجام مع فريقك يمكنك استغلال هفوات دفاع الاتحاد .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع