قسم الحوارات

حوار مدرب الاولمبي عادل عبدالرحمن مع اتي تايقرز | الاتحاد يحتاج تصعيد ابناء النادي المميزين وليس صفقات من خارجه !!

حاوره | صالح الوذناني ، تصوير | فراس ابوعاصي – جدة .. تصميم | دانو بنجر 

#حوارات_اتي_تايقرز 

يعُد أحد ابرز المدربين العرب في المملكة العربية السعودية ، حيث سبق له وان درب ناشئي نادي النصر وحقق بطولة الدوري السعودي وكأس الاتحاد برفقتهم ، ودرب شباب الشباب وحقق بطولتي الدوري وكأس الاتحاد ، وقاد ايضاً اولمبي الشباب وحقق بطولة الدوري ، وحصل على افضل مدرب في قطاع الفئات السنية بعد حصوله على اربع بطولات خلال ثلاث سنوات مع ناديين مختلفين ، ويملك ايضاً شهادات تدريبية معتمدة ومنها الرخصة الآسيوية ( A ) .

ضيفنا وضيفكم عبر صحيفة اتي تايقرز مدرب اولمبي الاتحاد ( عادل عبدالرحمن )

—————————

* اولا نرحب بك بصحيفة اتي تايقرز ونشكرك على اتاحة الفرصة لنا ؟ 

– اهلاً وسهلاً بكم ولي الشرف بالحديث معكم .

* بالبداية كيف تصف تجربتك بنادي الاتحاد ؟ 

– اصفها بالناجحة ولابد بان الجميع يعلم باني جئت من اجل قيادة الفريق الاولمبي من بداية الموسم واشرفت على اول لقاء وكسبنا اول ثلاث نقاط ، وبعد ذلك خضت تجربة قيادة الفريق الاول وكان من الممكن ان اقبل المهمة او ارفضها ولكن من اجل خدمة النادي قبلت بها بحكم ظروف الفريق في حينها، والحمدلله حققت ما كان مطلوب مني واعتبرها فترة ناجحة رغم الخسارة الاخيرة امام النصر والتي كانت لها اسبابها والتي شرحتها بالمؤتمر الصحفي السابق ولا اريد العودة لها اطلاقاً .

* اولمبي الاتحاد كان منافساً على بطولة الدوري الغائب منذ سنوات وفجأة انتهت المنافسة ؟ 

– بالبداية قدت الفريق وكسبت اول لقاء وبعدها ذهبت لقيادة الفريق الاول ولعب الاولمبي خمس لقاءات وللاسف خسر اربع منها ، وبعدها عدت لقيادة الاولمبي وكان بالمركز العاشر والحمدلله كسبنا ثمانية لقاءات متتالية واقتربنا للمنافسة مرة اخرى ، وبالحقيقة سبب انتهاء المنافسة هو غياب الحافز المادي للاعبين ، والمنافسة انتهت تقريباً منذ الخسارة الثقيلة من امام الهلال والتي تعود اسبابها ايضاً باستدعاء بعض اللاعبين لمعسكر الفريق الاول بمنطقة جبل علي ولكن هذا يعود لمصلحة الفريق الاول والنادي ايضاً .

* عندما تمت الاستعانة بك لتدريب الفريق الاول خلفاً للروماني ( بولوني ) هل كانت لديك قناعة بانها فترة مؤقتة ، ام انك على يقين بان تستمر بالقيادة ؟ 

– غير صحيح باني على يقين بانها فترة مؤقتة وسبق ان قلتها لن اسمح لاحد بترديد عبارة ( مدرب مؤقت ) ، وكانت وجهة نظري بان استمر بالقيادة واستعانة الادارة بخدماتي بالاشراف على الفريق الاول شرف اعتز به كثيراً وثقة كبيرة وكان همي الوحيد ان اكون عند حسن ظن الجمهور الاتحادي العاشق لناديه ، وعندما عدت لقيادة الفريق الاولمبي بدأت بهدفي وهو العمل على استراتيجية تأهيل اللاعبين الذين يحتاجهم الفريق الاول بالفترة المقبلة ومن اجل تصعيدهم ، لانني كنت على معرفة بعض نواقص الفريق الاول ولابد من تدعيمه من ابناء النادي وليس من خارجه .

* عندما ذهب عادل عبدالرحمن لتدريب الفريق الاول . الاولمبي تعثر في عدة مواجهات هل ندمت على ذلك ؟ 

– طبعاً ولكن لدي هدف اسمى من اجمل جماهير النادي وهو العمل على استراتيجية تأهيل لاعبي الفئات من اجل تصعيدهم وانا ضحيت بترك الفريق الاولمبي من اجل الفريق الاول واسعاد الجماهير ، وعدت للاولمبي وعدنا للمنافسة من جديد وحاولت حصد البطولة ولكن لم يكتب لنا التوفيق .

*  مواهب اتحادية ترى بانها ستقدم الكثير لنادي الاتحاد بالمستقبل ماهي رسالتك لهم ؟ 

– يوجد الان لاعبين صاعدين للفريق الاول وهم ( ريان صديق و أحمد الشمراني و عبدالرحمن الريو ومحمد البلادي وعلي العامري ” حارس مرمى ” ) من وجهة نظري لاعبين ممتازين جداً ومؤهلين بشكل جيد باشرافي واتمنى عدم التفريط بهم واعطاهم الفرصة الكاملة بالموسم المقبل لانهم افضل من اي لاعب يأتي من خارج النادي .

*  رأيك بالجماهير الاتحادية ؟ 

– اعظم حاجة بالنادي .

*  يوجد لاعبين في اولمبي الاتحاد لم يظهرو بالتشكيل الاساسي في اللقاءات لماذا ؟ 

– نادي الاتحاد يحتاج لاعبين ان يكونو على شرف تمثيل النادي على اكمل وجه وليس للبهرجه ، وبالحقيقة هنالك لاعبين لا يصلحو بان يكونو داخل اسوار نادي الاتحاد كذلك بالفريق الاول ، وانا كمدرب لابد ان اصعد لاعبين ويتم تأهيلهم بحجم ابن النادي القائد ( محمد نور ) وكذلك فهد المولد وعبدالرحمن الغامدي واحمد عسيري والذين يعتبرو ابناء النادي من ناحية العطاء داخل ارضية الملعب .

* هل صحيح بان عادل عبدالرحمن لن يستمر بنادي الاتحاد ؟ 

– غير صحيح ، وهدفي الاستمرار بقيادة اولمبي الاتحاد واستكمال استراتيجة عملي وهي تأهيل اللاعبين وتصعيدهم مستقبلاً .

* هل هناك تدخلات بعملك كمدرب ؟ 

– غير صحيح وهذا كلام عار من الصحة ولا احد يستطيع فرض سيطرته على عملي .

* في حال استمرار عادل عبدالرحمن بقيادة اولمبي الاتحاد بالموسم المقبل . هنالك لاعبين صاعدين من فئة الشباب رأيك بهم ؟ 

– لاعبين ممتازين وتم تصعيدهم تدريجياً بالموسم الماضي وتم اشراك بعضهم في اللقاءات الاخيرة ، وهدفي ايضاً بالموسم المقبل بأن لاعبي الاولمبي اغلبية التركيز على لاعبي الشباب ومن اجل تجهيزهم للفريق الاول مستقبلاً .
* برأيك ماهي الحلول المناسبة للفئات السنية بالفترة القادمة ؟ 

– الحلول لابد بالعمل على استراتيجية التصعيد التدريجي للفريق والعمل ايضاً على تكوين فرقة الامل والتي تعتبر مستقبل للفريق الاول بالنادي وهي التي بدأت بالتخطيط والعمل بها بالموسم المقبل واتمنى نجاح الفكرة .

* عادل عبدالرحمن من خلال محطاته بالفرق السعودية اكتسح جميع البطولات وعندما اتى لنادي الاتحاد بالسنة الاولى خرج خالي الوفاض وغابت هذه الميزة ؟ 

– كانت هنالك ظروف صعبة وخارجه عن ارادتنا ، ولكن شخصياً ولله الحمد خلال 16 سنة لم اتغيب عن حصد البطولات ، وتعتبر هذه السنة الرابعة لي بالمملكة العربية السعودية وهي السنة الوحيدة التي لم احصل على البطولة ، ولكن في نفس الوقت عملت على هدف خدمة الفريق الاول واعتبرها تضحية من اجل جماهير الاتحاد الوفيه .

* الموسم المقبل ماهو هدفك هل ستحصد بطولة دوري الامير فيصل للاتحاد ؟ 

– هدفي الموسم المقبل ساجتهد على تحقيق البطولة بإذن الله ولكن سأهدي الفريق الاول مع نهاية الموسم المقبل بتصعيد سبعة لاعبين وهم ( طارق عبدالله وعمار النجار ومعن الحذيفي و محمد عبداللطيف و عبدالعزيز العرياني ومحمد ريمان ) وهؤلاء يعتبرو اهم من تحقيق البطولة بالنسبة لي

* كلمة اخيرة 

– اولاً يجب على الجميع التكاتف من اجل الاتحاد وجماهيره ، ورمي الخلافات خارج النادي وحلها خارج النادي ايضاً ، ويجب على الجميع ان يتحدو من اجل عودة نادي الاتحاد باسرع وقت لان عودته تعتبر عودة للكرة السعودية ويبقى نادي الاتحاد كبير قارة آسيا .

 

image

 

image

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع