قسم الحوارات

حوار صحيفة اتي تايقرز مع مجلس جمهور الاتحاد بعمان : خافوا الله وأعيدوا لنا الاتحاد

حوار صحيفة اتي تايقرز مع مجلس جمهور الاتحاد بعمان
حاورهم : عبدالسلام الانصاري، تصميم : دانو بنجر
#حوارات_اتي_تايقرز

دعما للجهود المبذولة من قبل مجلس جمهور الاتحاد بسلطنة عمان وتشجيعا لهم على مواصلة جهودهم قامت صحيفة اتي تايقرز الإلكترونية بإجراء حوار مع مدير المجلس الأستاذ/ أحمد التميمي نترككم مع الحوار :

نبذة قصيرة عن المجلس؟

مجلس الإتحاد في سلطنة عمان تأسس العام الماضي بتجمع بسيط لعشاق الاتحاد، تطور كثيرا في الوقت الحالي بسبب حضور الاتحاد لعمان، وأهم نشاطات المجلس التجمع الإتحادي لمشاهدة مباريات العميد.

ماهي الفكرة التي أنشئ عليها المجلس؟

فكرة إنشاء المجلس ليكون السند والعون لنادي إتحاد جدة في سلطنة عمان وآيضاً لنُظهر للعالم شعبية عميد نوادي المملكة في أرجاء العالم.

كيف تم إنشاء المجلس؟ وماهي العقبات التي واجهتموها خلال إنشاءه؟

في البداية كانت تجمعات شبابية في مواقع التواصل الإجتماعي تطورت الفكرة إلى تكوين مجلس منظم ويجمع كل الإتحاديين في السلطنة وجاءت بداية الإنشاء الحقيقية للمجلس عندما علمنا بأن العميد قادم لعمان. أما بخصوص العقبات التي واجهتنا كانت قليلة والسبب إننا كنا شغوفين بخدمة الكيان ونتناسى كل الصعاب فبعض الإتحاديين قدموا من جنوب عمان والبعض من شمالها.

حدثنا عن شعبية الاتحاد في سلطنة عمان؟

الإتحاد يملك شعبية جارفة في السلطنة ومحبين الإتحاد في عمان مخلصين للنادي السعودي كثيراً فنرى زيارات كثيرة للمملكة لحضور المباريات في جدة من قبل المشجعين العمانيين وأيضاً يكاد لا يخلوا تجمع شبابي أو رياضي في عمان من حضور تيشيرت العميد ويبدو ذلك واضحاً للعيان في شواطئ العاصمة مسقط حيث التجمع الشبابي لممارسة كرة القدم، نرى العديد من الشباب بتيشيرتات الإتحاد.

هل بإمكانك أن تعطيني رقم تقريبي لجمهور الاتحاد في عمان؟

من الصعب تحديد أرقام لجمهور نادي كبير ولكن نقول وبكل ثقة وفخر شعبية الإتحاد لا تقارن بالفرق الأخرى.

هل يتلقى المجلس أي دعم مادي سواء من داخل السلطنة أو خارجها؟

هناك مقولة إتحادية تقول بأنه نادي الشعب وهي صحيحة ورأيناها واقعاً هنا في السلطنة حيث قدمت أندية النصر والهلال إلى مسقط ورأينا الدعم المقدم لهم من رجالات الناديين في عمان ولكن الإتحاد كان داعمه الأول هو عشاقه ومحبية من الجماهير ونفتخر بذلك.

ماهو شعوركم وأنتم تستقبلون الاتحاد في البطولة الآسيوية في بلدكم ؟

في الحقيقة إنه لشرفٌ كبير أن تحتضن العاصمة العمانية نادي كبير بحجم الاتحاد، وإنه ليسعدنا أن نقف خلف العميد السعودي النادي الذي عشنا وتربينا على حبه وعشقة وشعورنا لا يوصف بتواجد نادي الاتحاد في عمان.

هل أصابتكم خيبة أمل حين علمتم أن الاتحاد خارج المنافسة ؟

من الطبيعي أن يشعر كل محب للعميد السعودي بخيبة أمل بعد خروجنا من المنافسة، لأنها البطولة المفضلة للاتحاد، ولم نعتد الخروج منها من الادوار التمهيدية، ولكن هذا لن يقلل من حبنا للاتحاد، ولا زلت أكرر بأننا خلف العميد في السراء والضراء.

البعض شبه مدرج الملعب الأسبوع الماضي بمدرج جدة الشهير… ما تعليقك؟

في الحقيقة إننا نفتخر بهذه المقارنة، لأنه وكما يعلم الجميع، بأن الجمهور الإتحادي في جدة يهز كيان كل الفرق التي تلعب ضده.
وللأمانة بعد نهاية المباراة ورغم علم الجماهير بتوديع النادي للبطولة إلا أن الجماهير أستمرت بالهتاف وترديد أهازيج النادي الى خارج المجمع الرياضي، وهذا إن دل فإنه يدل على الحب الكبير الذي يكنه الجمهور العماني للعميد السعودي.

هل للمجلس نشاطات مستمرة على مدار العام؟

في الحقيقة بسبب حداثة المجلس لا يوجد إلا التجمعات لمشاهدة مباريات العميد ونفكر حالياً بتكوين فريق لكرة القدم بإسم المجلس.

هل سبق وأن حضرتم للاتحاد في السعودية؟

نعم حضرنا مباريات عديدة أخرها مبارة الكلاسيكو مع الهلال في ذهاب دوري هذا العام والتي أنتهت بنتيجة 4-3 لصالح الإتحاد.

كلمة أخيرة؟

كلمتنا الأخيرة لصاحب القرار ورجالات الإتحاد نطالبكم بإعادة الإتحاد لنا الاتحاد الذي نعرفه ويعرفه العالم أجمع، وألف شكر لصحيفة اتي تايقرز والى الاعلاميين علاء سعيد ويحيى بخش.

حوار مجلس عمان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع