أخبار الاتحاد

العربيه | تعثر المفاوضات بين بيتوركا والاتحاد

 

العربية.نت

تعثرت المفاوضات بين الروماني  فيتور بيتوركا، مدرب منتخب بلاده، واتحاد جدة، من جهة أخرى، بسبب خلافات مالية بين الطرفين، عقب أن كان الإعلان عن استلام المدرب للفريق الغربي خلال أسبوع التوقف الحالي.

ووفقاً لمصادر “العربية.نت” فإن الطرفين اختلفا حول الشرط الجزائي للمدرب الذي يربطه بالاتحاد الروماني، الذي طالب بدفع مبلغ 1.5 مليون يورو لإخلاء سبيل المهاجم السابق، لكن إدارة الاتحاد رفضت ذلك، مفضلة مواصلة البحث عن مدرب آخر خلفاً للمقال خالد القروني..

 وبدأ فيتور مشواره التدريبي من نادي ستيوا مساعدا للمدرب ثم مدربا للفريق الاول عام 92، وفي عام 94 عاد للفريق الذي شهد بداياته كلاعب، فقاد فريق يونيفرستاتيا كرايوفا لعامين قبل أن توكل له مهمة قيادة منتخب رومانيا للشباب عام 96.

فرض الرجل الروماني نفسه كمدرب متمكن فأسندت له مهمة قيادة المنتخب الروماني الأول الذي يستعد للمنافسة على التأهل لنهائيات امم اوروبا 2000، المهمة أنجزت و وتأهل الفريق للنهائيات، لكنه و بسبب خلافاته مع اللاعبين المخضرمين جورجي حاجي وبوبيسكو تمت إقالته قبل النهائيات الأوروبية.

وجد بورتيكا أبواب ستيوا كالعادة مفتوحة ومعه حقق بطولة الدوري المحلي عام 2001 و حل وصيفا في عامين متتالين، وبعد قرابة أربعة أعوام قضاها داخل أسوار النادي لجأ إليه اتحاد اللعبة المحلي مجددا لقيادة المنتخب الاول عام 2004، بعد إقالة يوردانسكو الذي فشل في قيادة الفريق لنهائيات القارة وهو ماحققه بيتوركا في النسخة التالية من التصفيات القارية.

ولكن النتائج المخيبة في نهائيات يورو 2008 والفشل في تصفيات كأس العالم أنهت مشوار بيتوركا مع المنتخب الروماني عام 2009ليطرق أبواب ستيوا مجددا، وإن غادره هذه المرة سريعا بسبب خلافاته مع مدير النادي متوجها الى ناديه الاخر يونيفرستاتيا الذي شكل محطة اخرى عاد عبرها الى قيادة منتخب بلاده للمرة الثالثة في 2011.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع