قسم التقارير والتحقيقات

حوار صحيفة النادي | مندش : النمور لا تضىء إلا بالذهب

حاوره – عمر أمانات
بدأ مهاجم الاتحاد الصاعد سلطان مندش مسيرته الرياضية باللعب في الأحياء والحواري.. وازدادت رغبته في صقل موهبته فوقف إلى جانبه والده لتحقيق طموحه، فالتحق بنادي الاتحاد ولفت الانتباه سريعا إلى قدراته مع شباب العميد، ثم مع درجة الأولمبي لمدة موسم واحد, ليتم اختياره في معسكرات المنتخب الأولمبي. ومع بداية استعدادات نادي الاتحاد للموسم الجديد اختير من بين المصعدين للفريق الأول لخوض فترة تجريبية فواصل في جميع مراحل الإعداد الأربعة حتى تم ضمه لقائمة الفريق الأول بشكل رسمي بنهاية فترة الإعداد التي كانت في هولندا. )مندش( أكد ل)النادي( في أول حوار له أنه في كامل جاهزيته ويتلهف, ليشارك في أول لقاء رسمي ويقدم نفسه للاتحاد وجمهوره العاشق, مبينا بداياته الرياضية وتحقيقه لإنجاز صعب بالوصول سريعا إلى الفريق الأول في كتيبة النمور ومشاركته, ضمن المنتخب الأولمبي، موضحا رأيه في أجواء نادي الاتحاد وواعدا بتقديم أفضل ما لديه ومؤكدا أن الاتحاد عائد بقوة إلى المنصات وانهم سيعوضون إخفاق الآسيوية بالبطولات المحلية، مشيدا بوقفة مدرج الذهب إلى جانب ناديهم ومؤازرتهم في كل الظروف، فإلى تفاصيل الحوار..
كيف كانت بدايتك مع نادي الاتحاد؟
أنا لا زلت في البداية، وهذه أول سنة مع الفريق الأول بنادي الاتحاد ولكن كرة القدم بالنسبة لي هي حياة وأكثر ما كان يشغل وقت فراغي في الصغر مع أصدقائي وأقاربي سواء بعد الدوام الدراسي، أو في الإجازات، ووالدي ظل يتابعني ويحفزني لممارسة كرة القدم لكونها رياضة مفيدة ولعبة جماعية ممتعة، ولما رأى إمكاناتي الفنية اقترح عليّ فكرة الالتحاق بالفئات السنية بنادي الاتحاد فخضت تجربة قصيرة، وتم ضمي لشباب الاتحاد إبان تواجد المدرب الوطني عادل الثقفي، وشاركت معهم في العديد من اللقاءات سواء في كأس الاتحاد السعودي أو الدوري الممتاز وأحيانا كان يتم استدعائي لبعض لقاءات الأولمبي بشكل تدريجي ليتم تصعيدي وخضت معهم موسما كاملا تحت قيادة المدير الفني الوطني حسن خليفة.
هل نجحت سريعاً في تكوين علاقات مع اللاعبين عقب تصعيدك؟
سمعت عن الروح الأخوية والأسرية بين اللاعبين حتى تواجدت بينهم ولمست ذلك فعلا وهذا ما يميز لاعبي الاتحاد دائما، فمنذ صعودي للفريق الأول وتواجدي في التدريبات والمعسكرات وجدت التعامل الجيد والأخوي سواء معي أو فيما بين اللاعبين ككل، بل وجدت النصح والتوجيه كوني لاعبا صاعدا وهو مايضفي الحماس ويجعل الوقت ممتعا في التدريبات.
اجتهاد وهمة ما الذي ساعدك خلال موسم وحيد على فرض نفسك على تشكيلة أولمبي الاتحاد والمنتخب؟
هذا من فضل ربي، ثم بدعاء الوالدين وتحفيزهما خاصة وأن والدي يحضر جميع اللقاءات التي تقام في جدة وهذا يشكل دافعا معنويا قويا، وكنت أشارك باستمرار كلاعب أساسي من بين زملائي وأخواني اللاعبين في دوري الأمير فيصل بن فهد ونظير ما قدمته من عطاء ومستوى تم استدعائي لعدة معسكرات تخص المنتخب الأولمبي سواء في الرياض أو اسبانيا. والحمد لله أنا راضٍ عما قدمته على الصعيد الشخصي الذي تكلل ولله الحمد رغم قصر المدة.
كيف تلقيت خبر استدعائك للفريق الاول؟
عقب نهاية الموسم تم رفع تقرير من المدير الفني لأولمبي الاتحاد حسن خليفة فيما يخص اللاعبين ليتم الإطلاع عليه من قبل الأجهزة الإدارية والفنية للفريق الأول وكنت وبعض زملائي اللاعبين في معسكر المنتخب الأولمبي في )خيريز( الإسبانية وبنهاية المعسكر تلقيت خبر استدعائي لمرحلة الإعداد الثانية للفريق الأول التي كانت في مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف وعقب عودتنا لجدة قادمين من اسبانيا توجهنا للطائف في اليوم الثاني مباشرة لنشارك في التدريبات وكان أمرا جيدا ومفرحا بالنسبة لي، وكان أشبه بتحد جديد خاصة بعد توقيع عقد الاحتراف الرسمي مع الاتحاد بنهاية فترة الإعداد الثانية.
ماذا استفدتم من فترة الإعداد للموسم الجديد ومعسكر هولندا؟
شاركت مع الفريق الأول في فترة الإعداد الثانية التي كانت في الطائف مرورا بالمرحلة الثالثة التي كانت في النادي بجدة واختتمت الاستعدادات بمعسكر هولندا وكانت فرصة جيدة جدا لنا كلاعبين من جميع النواحي سواء من الإعداد البدني أو النفسي تحضيرا لموسم طويل مليء بالتحديات والمنافسات المحلية وإن شاء الله نترجم تلك الفترة الجيدة بتحقيق نتائج إيجابية تسعد جماهير الاتحاد.
هل ستواجه منافسة شرسة في تسجيل اسمك ضمن التشكيلة الأساسية؟
يلعب في نفس مركزي عبدالفتاح عسيري وفهد المولد وهما زملاء لي وإخوة أولا وأخيرا وكلنا نقدم مالدينا في التدريبات والقرار النهائي للمدير الفني وأسعى لتقديم مستويات جيدة ولدي الثقة والطموح العالي لإثبات مالدي من قدرات وأنا رهن إشارة المدرب في أي لقاء. المنافسات المحلية بماذا تعد الجمهور..
وهل تتوقع ان ينافس الاتحاد على البطولات المحلية؟
أعد الجماهير بأن أبذل قصارى جهدي لتقديم كل مايطمحون إليه أنا وزملائي اللاعبين فالعمل كيد واحدة سيوصلنا بإذن الله لمنصات التتويج فالموسم طويل والمنافسة شرسة والتوفيق من الله والاتحاد عودنا أن يكون طرفا ثابتا في المنافسات المحلية.
ما تعليقك على الخروج من البطولة الآسيوية؟
البطولة الآسيوية منافسة قارية تتواجد فيها أندية محترفة من شرق آسيا وغربها، والاتحاد وصل لدور الثمانية وقدم مستويات ونتائج جيدة في دور المجموعات وصولا لدور الستة عشر وخسارة لقائي الذهاب والإياب في دور الثمانية أمام العين الإماراتي أشبه بكبوة جواد ونسعى لتعويض تلك الخسارة في النسخة القادمة من البطولة، فليس هناك مستحيل في عالم كرة القدم خاصة والاتحاد حققها مرتين متتاليتين.
عروض وطموحات هل وصلتك عروض من اندية اخرى قبل توقيعك للاتحاد؟
نعم كان لدي بعض العروض، ولكن وجدت نفسي في الاتحاد وأن ألعب وأمثل الفريق الأول وحقيقة كانت الأولوية للاتحاد ووقعت عقدي الاحترافي وأسأل الله أن يكون فاتحة خير لي.
ما هي طموحاتك في المستقبل؟
طموحاتي عديدة خاصة، وأنني في بداية المشوار، ولكن أسعى لخدمة الكيان الاتحادي وإسعاد جمهور العميد خاصة وأن طموحاته عالية ومتجددة ولا يرضى إلا بالذهب لأنهم تعودوا عليه.
كلمة أخيرة.
أوجه شكري لوالديّ اللذين دعماني كثيرا ووقفا بجانبي، ولكل من وثق بي كما اشكر صحيفة )النادي( على أول حوار لي.

ابراهيم ابو الخير

لا تثق في البدايات فأصدق الكلام يقال في اللحظة الأخيرة..!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع