أقلام الصحف السعودية

عليك الأمان يا محمد أمان | بقلم سالم الشهري

 

– إيوة كذا..
– بسرعة ودون تردد: لجنة الانضباط تقوم بتغريم نادي الاتحاد مبلغ (100,000) ريال لقيام جمهوره برمي قوارير المياه داخل الملعب في لقاء الأهلي الماضي.
– لم يستغرق هذا الأمر من لجنة الانضباط سوى يوم ونصف فقط.. أي أن قرارها على نادي الاتحاد وجمهوره صدر قبل مرور 48 ساعة من انتهاء المباراة وهو أمر يحسب لها بلا شك.
– ولكن..!!
– وآه ثم آه ثم آه مما بعد (لكن) هذه..!!
– هناك حوادث مشابهة لما فعله جمهور الاتحاد تماماً مر عليها ما يقارب الشهر ولم تحرك لجنة الانضباط تجاهها ساكناً أو تسكن متحركاً وهنا أتحدث عن رمي جمهور الهلال لقوارير مياه أيضاً في دوري هذا العام أمام الاتحاد ولكن يبدو أن لون (القوارير) يختلف.. ولهذا جاء القرار مختلفاً..!! ولهذا فإنني أنصح جمهور الاتحاد بعدم الرمي مستقبلاً لكن إن أبوا ورفضوا إلا رمياً فلتكن القوارير (زرقاء) أو (خضراء) حتى لا يراها أحد فيعاقبهم.
– أما المصيبة والكارثة من وجهة نظري الشخصية ومن وجهة نظر الكثيرين هو صمت لجنة الانضباط الغريب عمّا صدر من لاعب الأهلي (محمد أمان) من إساءة (عنصرية) تجاه نادي الاتحاد وجماهيره في موقف يجعلنا نضرب كفاً بكف على الحال الذي آلت إليه اللجنة مؤخراً.
– أيهما أشد ضرراً يا لجنة الانضباط الموقرة.. بعض قوارير المياه التي رمت بها قلة من الجماهير في لحظة غضب.. أم ألفاظ عنصرية تضرب وحدة المجتمع وتؤثر في نسيجه تصدر من لاعب باستهتار ودون أن يكون تحت تأثير حالة الغضب كما هو حال الجماهير..؟!
– كيف نلوم الجماهير على ردود أفعالها (البسيطة) ونعاقبها على ذلك في حين أن هناك من يتخذ وضعية (لا أرى.. لا أسمع.. لا أتكلم) تجاه أفعال عنصرية (وليست ردود أفعال) تصدر من لاعبين يفترض بهم أن يكونوا قدوة ولكنه زمن أغبر انقلبت فيه المعايير وانتكست حتى صار البعض يرى حسناً ما ليس بالحسن..!!
– لا تقلق يا (محمد أمان) ولا تخف.. واصل عباراتك العنصرية كما تريد.. (ما عندك أحد) فاللجنة نائمة في العسل ولا يكدر صفوها سوى (القوارير) التي ترمي بها الجماهير.
– عليك الأمان يا (محمد أمان).. خلا لك الجو فــ(………).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع