قسم التقارير والتحقيقات

صحيفة الوطن | تحسين والرومي ينتقدان الزج بالمولد في المباريات الكبيرة للاتحاد

يُمن لقمان – جدة
سيكون على مدافع الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد، الدولي السابق أسامة المولد مراجعة حساباته لاستعادة مستواه الكبير، بعد ظهور غير مرض في الخسارتين اللتين تعرض لهما الفريق أمام العين الإماراتي في ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم (2/صفر و3/1).
وفتحت الخسارتان النار على مدافعي الفريق بسبب أخطائهم الفردية وسوء التنظيم الدفاعي الذي ظهروا عليه خلال المواجهتين، وسيكونون اليوم أمام اختبار جديد على المستوى المحلي، وعلى الأخص قائد هذا الخط المولد المطالب بالكثير لرأب الصدع وإضفاء لمساته على عطاء زملائه.
وأكد مدافع الشباب والمنتخب السعودي سابقا إبراهيم تحسين أن المولد عاد للتو من إصابة، وأن المدرب تعجل بإشراكه في المباريات المهمة والمصيرية، خصوصا أمام العين الإماراتي، وقال “كانت حركة المولد سريعة فيما مضى، لكنها الآن بطيئة جدا، وارتكب كثيرا من الأخطاء الفردية في المباراتين الأخيرتين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فكان يلعب في خط واحد مع مهاجم الفريق المنافس وهذا خطأ كبير. كما كان لاعبو خط الظهر في الفريق يلعبون على خط واحد ودون مراقبة صحيحة للاعبي العين الإماراتي، حتى إن هدفي جيان في الذهاب والإياب جاءا بنفس الطريقة وذات السيناريو”.
وأضاف “كان على المدرب خالد القروني أن يعيد تنظم خط الدفاع بعد تسجيل الهدف الأول للاتحاد حتى يحافظ عليه ثم يفكر في إحراز هدف آخر، خصوصا أن العين أضاع عددا من الفرص المحققة في المباراة”. من جهته، كشف الدولي السابق، المحلل الفني عبدالرحمن الرومي أن إشراك المولد في المباريات المهمة أسهم في خسارة الاتحاد بسبب ولوج الأهداف الناتجة عن أخطاء فردية للاعب في منطقة خط الظهر.
وقال إن “المولد كان من أفضل المدافعين على المستوى المحلي والآسيوي إلا أن تعرضه للإصابات وتقدمه في العمر أثرا عليه سلبا بشكل واضح أخيرا”.
وأضاف “المولد يقدم حاليا أسوأ مستويات الفنية فحركته بطيئة داخل الملعب ولياقته ضعيفة بالتزامن مع هبوط الأداء الفني للاتحاد وسوء التنظيم الدفاعي للفريق”.
وأكد الرومي أن مدرب الاتحاد السابق خالد القروني لم يوفق عندما أشركه في مواجهات مصيرية أمام العين الإماراتي، وأوضح أن على المدرب المكلف أو الجديد عدم إشراك المولد في مباريات كبيرة بل تجهيزه تدريجيا للعودة إلى سابق مستواه من خلال المباريات مع الفرق الصغيرة حتى يتحسن أداؤه الفني ويرتفع معدل لياقته شيئا فشيئا، و”إن كنت أرى أنه من الصعب أن يعود لسابق مستواه المعروف تماما بسبب العمر”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع