التحليل الفني

تحليل يوسف | ما بعد مباراة الاتحاد 1 × 3 العين الاماراتي .. اياب دور الـ 8 .. دوري أبطال آسيا 2014

تحليل ما بعد مباراة : دوري أبطال آسيا 2014 : اياب دور الـ 8
#الاتحاد_العين الاماراتي 1 / 3 ,, على ملعب الاتحاد في مكه بالشرائع

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد
@15YUSEF

نتيجة الذهاب 2 / 0 للعين الاماراتي

———————————————-

سقطة آسيوية …

1 2

هذه التشكيلة التي بدأ بها الفريقين من المدرب خالد القروني ومدرب نادي العين زلاتكو .. هنالك اسألة كثيرة واخطاء عديدة من وجهة نظري في التشكيلة التي بدأ فيها المدرب خالد القروني .. لماذا ابو سبعان يلعب ك” holding ” وهل يستحق ابو سبعان التواجد كاساسي على حساب باجندوح؟ لماذا لا تلعب بصانع لعب صريح #10 ؟ لماذا ايضا نور يلعب جناح والفريق يفتقد لصانع لعب بحجم محمد نور ؟ والسؤال الأهم هل يستحق اسامة المولد ان يلعب كأساسي؟ هذه اسئله قد تلخص لك ما حدث في هذه المباراه والاجابة لدى القروني بالتاكيد ..

بدا الاتحاد بشكل جيد بالبداية ولعب بدفاع متقدم على غير العادة وضد فريق يمتاز بسرعة الإنتقال من الحالة الدفاعية الى الحالة الهجوميةtransition ” باعتقادي أن اللعب بدفاع متقدم35 متر ” عن المرمى صحيح لكن المشكلة في الخيارات .. اسامة المولد قتل الاتحاد في التمركز في مصيدة التسلل وتسبب في 3 أهداف للعين و ابو سبعان لم يمنح المدافعين الحرية والتغطية الصحيحة ” full defensive  ” لكن لا يجب علينا لوم الاعبين بالكامل لأن من اختار هؤلاء اللاعبين شخص واحد الا وهو المدرب خالد القروني وهو من يحتمل هذه الخيارات الخاطئة , بدا الاتحاد بنقل الكرة من الجهة اليمنى الى اليسرى للبحث عن مساحات عبر الأطراف لكن بالمقابل تجد ضغط مميز من لاعبي العين على الاطراف وكل كرة مقطوعة تشكل خطر على الاتحاد في ظل وجود لاعبين مميزين من العين لضرب الاتحاد بالهجمات المرتدة .. كان على القروني ومن هذه اللحظة اعادة نور لصناعة اللعب من العمق لأن محاور العين سيئة بالتمركز وافتكاك الكرة بشكل جيد والفريق بالفترة الاخيرة افتقد لصناعة اللعب .. سجل 4 اهداف في 4 مباريات وتلقى 6 اهداف معدل سيء .. سجل الاتحاد الهدف الاول عن طريق خطا من مدافعي العين لكن علينا العودة لطريقة الهدف .. نور صانع الهدف وماركينبو انطلق من الجناح .. هذه هي الحلقة المفقودة في الاتحاد والتي تحدثت عنها قبل المباراة .. ماركينبو ليس بصانع لعب بل جناح ايمن ونور يستحق اللعب كاساسي في مركز صانع اللعب الصريح #10 , بعد هدف ماركينبو وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق سجل جيان هدف قتل الاتحاد واعلن انتهاء المباراة قبل صافرة الحكم .. الشوط الثاني لم تكن له أهمية للاتحاد وكان يحتاج لثلاث اهداف وهذا مستحيل ضد فريق العين في ظل مستوى الاتحاد فنيا وبدون جمهور ايضا ..

العين تمركز في نصف ملعبه وليس في الثلث الاخير من ملعبه للضغط على وسط الاتحاد وايضا للاستفادة من المرتدات في ظل لعب الاتحاد بدفاع متقدم ونجح في ذلك تماما وسجل 3 أهداف بكسر التسلل ..

الخسارة في كرة القدم متوقعة والخروج من اسيا متوقع لكن بهذا المستوى في ظل تواجد اسماء واجانب مميزين لا يبعث بالتفاؤل ابدا ..

تحليل لاخطاء الدفاع :

تمركز خاطئ من اسامة المولد في ظل اللعب بدفاع متقم جعله يكسر خط التسلل بتمركز ذكي من جيان .. خطئ فادح بمقابل هدف قاتل .

 3

هدف ثاني بكسر التسلل من عمر عبد الرحمن بتمركز ذكي بعد تقدم اسامة المولد بعد كرة طويلة من حارس العين وسجل هدف وكان يملك خيارين التمرير أو التسجيل وسجل .. كارثة دفاعية .

 4

القيمزي مع أحمد عسيري على نفس الخط لكن اسامة كان تائه بصحيح العبارة وكسر التسلل وستوش نجح في تمرير الكرة لكيمبو ليسجل الهدف الثالث .

 5

لمشاهدة تحليلي لما قبل المباراه ( اضغط هنا )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع