التحليل الفني

تحليل مشاري | ما بعد مباراة الاتحاد 5 × 0 أحد .. دور الـ 32 .. كأس ولي العهد 2015 / 2016

 

تحليل ما بعد مباراة | كأس ولي العهد 2015 / 2016 ,, دور الـ 32
#الاتحاد_احد 5 / 0 ,, على ملعب الشرائع بمكه

#محللي_اتي_تايقرز
@lover_silently
تحليل : مشاري العطري

_________________________________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

– اعتذر للجميع عن تأخري في تحليل ما بعد مباراه الاتحاد وأحد

– تغلب الاتحاد على أحد بخمسة أهداف نظيفه سجلها سان مارتين وريفاس والغامدي وعوض خريص ومختار ..

– بدأ الاتحاد بهذي التشكيلة وبخطة 4-2-3-1 ..

مشاري-العطري.png1

– تكتيك بولوني في المباراه هذي كان فالغالب يعتمد على : 1- دخول الأجنحة للعمق .. 2- تقدم الأظهره لتُصبح أجنحة هجوميه .. 3- الهجمات المرتده والإنتشار السريع معها .. 4- الكورات الطويلة الساقطة ..

– بولوني في الشوط الأول كان يعتمد على الضغط والسرعه وكان يريد إنهاء المباراه من الشوط الاول ..

– هنا نشاهد في هذه الصورة دخول الابراهيم للعمق وايضاً عبدالفتاح سيدخل للعمق ليعطي عوض خريص مساحة ليتقدم ..

مشاري-العطري.png2

– في هذي الصورتين نلاحظ عدة أمور .. 1- عبدالفتاح والابراهيم الأجنحة يدخلان للعمق .. 2- عوض خريص يتقدم ليأخذ مركز عبدالفتاح كـ جناح .. 3- رجوع سان مارتين للوراء ليبدأ بالهجمة وينظمها كما كنّا نراه مع بيتوركا عندما كان يلعب في مركز المحور المتقدم ..

مشاري-العطري.png3 مشاري-العطري.png4

– نرى الآن هجمه من أُحد لخبطة الدفاع ونلاحظ أن كل إثنين يقفان على خط واحد .. وهذا يؤكد لنا بأن عامل الإنسجام مهم جداً وخاصةً في الدفاع .. طبعاً حمد المنتشري في هذه المباراه وفي المباريات السابقه وفي مباريات قبل سنتين كان حمد غالباً يندفع للأمام ويترك خانته .. هجمه خطيرة كانت أن تتسبب في بلنتي وطرد لحارس الاتحاد .. هجمه من فريق أُحد المتواضع لخبطة الدفاع بالكامل فماذا سيفعل هذا الدفاع عندما يواجه هجوم قوي ..؟

مشاري-العطري.png5

– وهنا هجمه مرتده لأحد .. طبعاً حبيب الشعب حمد المنتشري متقدم كعادته وتارك مركزه .. نشاهد هنا ياسين حمزه يغطي مركز حمد .. وهذه الهجمه كانت تتسبب في تسجيل هدف على الاتحاد بالخطأ من جمال باجندوح ..

مشاري-العطري.png6

– هنا نشاهد هجمه مرتده وانتشار سريع للإتحاد .. انتشار سريع لعبدالفتاح ومارتين وريفاس والخيبري وحمد المنتشري وبالامام كان يتواجد رياض الابراهيم .. ثلاث صور وفي ثلاث ثواني توضح كيف تم نقل الكورة من ملعب الاتحاد مع سرعة ارتداد للاعبين الاتحاد الى ملعب أحد وكانت هجمه خطيرة على أحد ..

مشاري-العطري.png7 مشاري-العطري.png8

– طبعاً هذي الصورة رقم ” 3 “ عبدالفتاح ارسل كورة ساقطه لرياض الابراهيم ..

مشاري-العطري.png9

– وهذي هجمه مرتده ثانيه نلاحظ ان نفس الأسماء بالمرتدة السابقه نشاهدها هنا في هذه المرتده تقريباً .. ونلاحظ أيضاً تقدم الأظهره بشكل سريع .. طبعاً هذه الهجمه المرتده السريعه لم تُطبق بشكل صحيح لأن اللاعبين غير متفاهمين مع بعض ..

مشاري10 مشاري11

– وهنا هجمه مرتده أُخرى سريعه .. نفس الأسماء التي شاهدناها بالهجمات السابقه نشاهدها هنا بهذي الهجمه ..

مشاري13 مشاري14

– وهذه الصورتين مع بعض مشابهة لبعض تماماً .. الصورة اللي بالأعلى كانت هجمه قبل هجمة الهدف الثاني بدقيقه .. كلتا الهجمتين عبدالفتاح يمررها الى خريص وخريص يعرضها لريفاس .. ونلاحظ في كلتا الصورتين نشاهد الابراهيم يتواجد داخل المنطقه ..

مشاري15

– هدف الاتحاد الثالث .. تمريرة سحريه وطوليه من الرسام سان الى الغامدي اللاعب الذي توقع الكورة وثبت الكورة وسددها بشكل صحيح رغم انها لم تكن الكورة على رجله المفضله ..

مشاري16

– في الشوط الثاني بعد ان خرج جمال رأينا مثل هذي الصورة كثيراً في الشوط الثاني .. وقوع المحور مونتاري بين قلبي الدفاع ليعطي الأظهره التقدم للأمام .. وايضاً لبناء الهجمه وتنظيمها من الخلف من قبل مونتاري ..

مشاري17

– لو نلاحظ في الصور نشاهد ان الهجمات تتشابه كثيراً وهذا يدل على ان بولوني كان يعمل عليها كثيراً ..

– بولوني في هذه المباراه اعتمد على دخول الأجنحة للعمق + تقدم الأظهره لتقوم بأدوار هجوميه وتتحول الأظهره لأجنحة هجوميه + الهجمات المرتده ..

– الاتحاد يحتاج له الكثير من العمل خصوصاً في للشق الدفاعي .. – دفاع الاتحاد في هذه المباراه كل هجمه لأحد منظمه تقريباً تشكل خطر على الاتحاد .. – حمد المنتشري اتمنى بأن لا أُشاهده مره أُخرى بتشكيلة الاتحاد .. – الإنسجام مطلب والثبات على تشكيلة واحده مطلب وخصوصاً بالدفاع لكن بعد ان يغير بولوني حمد .. – مونتاري كـ انطباع مبدئي .. 1- لاعب ثقيل جداً .. 2- تقريباً لم يستطع افتكاك أي كورة طيلة المباراه .. 3- يرسل تمريرات طويلة ممتازه .. 4- لاعب يلعب في مركز المحور وهذا المركز يحتاج للاعب نشيط وليس كـ مونتاري لاعب يلعب على الواقف !

– سان مارتين كما ذكرت في تغريدات سابقه .. سان مارتين افضل مركز له في المحور المتقدم .. والمشكله ان تواجد مونتاري يمنع مارتين بأن يلعب في هذا المركز ..

– بعد خروج جمال ورجوع مونتاري لمحور الإرتكاز ورجوع مارتين للمحور المتقدم كان عمق الاتحاد سيء وبطيء دفاعياً ..

– في هذه المباراه الاتحاد كان مميز في الأطراف والاطراف كانت مشكلة للإتحاد في الموسم الماضي ولكن في هذه المباراه كانت أطراف الاتحاد ممتازه جداً .. ولكن اصبح عمق الاتحاد سيء بتواجد حمد في قلب الدفاع وتواجد مونتاري ومارتين الثقيلان في المحور ..

– فالنهاية .. لا تغركم النتيجة فدفاع الاتحاد يعاني .. أُحد لم يضغط على دفاع الاتحاد بقوه ..

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع