أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | الاتحاد يسترجع التاريخ في تكريم نجوم الملاعب الترابية

تواصل الوفاء من رابطة قدامى لاعبي الاتحاد تجاه النجوم الذين تفانوا في خدمة العميد وزرعوا الملاعب جهداً وعرقاً وإبداعاً وصنعوا تاريخاً للاتحاد، وفي أمسية السبت الماضي خلال لقاء الاتحاد والقادسية كان الموعد مع النجوم الذين أبدعوا على الملاعب الترابية، حيث تم تكريم الدكتور عبد الرزاق بكر «كاتو» كما كان يطلق عليه في الزمن القديم وهو لاعب، ويعتبر أحد كباتنة الاتحاد المتميزين والذي عمل عضواً في اتحاد الكرة خلال فترة سابقة.
كما تم تكريم الدكتور أمين ساعاتي أحد النجوم السابقين في الاتحاد والمؤرخ الرياضي عن تاريخ الحركة الرياضية، وكما كان مبدعاً في الملعب.. أبدع في توثيق عصر البداية الرياضية في المملكة.
وفي تلك الأمسية تم تكريم الحارس الأسطوري لنادي الاتحاد «خط ماجنو» كما أطلق عليه الملك فيصل بن عبد العزيز «يرحمه الله»، وهو الحارس تركي بافرط، أفضل من وقف بين الخشبات الثلاث في تاريخ نادي الاتحاد.
ومن ضمن المكرمين كان الظهير الأيسر المللقب بالنجدة محمد كعدور الذي يتغنى الاتحاديون بنجوميته كلما استرجعوا الماضي.
وشمل التكريم المهندس عبد الله بكر الكابتن التاريخي لنادي الاتحاد بما قدمه من مستويات فنية عالية وأخلاقية رفيعة ومواقف خالدة لا تنسى، وهو الذي كان يحضر من خارج جدة إبان دراسته الجامعية لمشاركة الاتحاد في مبارياته، وحينما اعتزل الكرة، عمل مديراً للكرة ولا زال أحد أنجح الأسماء وأكثرها تنظيماً في المجال الإداري، كما لا يزال قريباً وملتصقاً بالنادي وأحداثه وله مكانة خاصة في قلوب كل الاتحاديين.
وتواصل الأوساط الاتحادية تقديرها لرابطة قدامى اللاعبين برئاسة الكابتن جمال فرحان على فكرة الوفاء التي انتهجتها وميزت الاتحاد وغطت على كثير من المقولات إن الاتحاد لا يفي نجومه السابقين حقهم، وقد شارك في التكريم رئيس النادي إبراهيم البلوي.

 

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع