التحليل الفني

تحليل يوسف | ما بعد مباراة الاتحاد (4) x التعاون (3) .. الجولة الـ 24 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما بعد مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 , الجولة الـ 24
#الاتحاد_التعاون 4 / 3 ,, على ملعب ( الجوهرة بجدة )
الأهداف من : (1)(3) فهد المولد ,, (2) زوكالا ,, (4) عبدالفتاح عسيري

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد

@15YUSEF

—————————————

بسم الله الرحمن الرحيم :

أولا مبروك الفوز في مباراة لم تكن سهلة اطلاقا , لكن افضل ما فيها هو الفوز بدون جهد كبير وتوفير الجهد الكبير للمباريات القادمة والتي ستحدد تأهل الاتحاد لدوري أبطال آسيا من عدمه أو قدرة الفريق على الفوز بكاس الملك ..

بعد تخبط اولي من بيتوركا في بداية الموسم واللعب بخطة 4-1-4-1 وبعدها تغيرت الى 4-3-3 .. اعتقد ان بيتوركا وجد التوازن الهجومي والدفاعي في وقت واحد بخطة 4-2-3-1 ..

بدأ الإتحاد اللقاء بخطة 4-2-3-1 على غير العادة مع بيتوركا في هذا الموسم .. بالمقابل لعب التعاون كالمعتاد بخطة 4-2-3-1 وبالضغط تتحول الى 4-2-4 بتحول الجناحين للضغط على ظهيريّ الإتحاد وتحول جهاد للضغط على زوكالا .. بهذا الضغظ رأينا الإتحاد يعاني من إرتكاب الأخطاء بشكل كبير في الثلث الأول من ملعبه في أول 10 دقائق تحديداً ووصل التعاون لمرمى الإتحاد بفضل ذلك …
بالرسم التكتيكي الجديد (4-2-3-1 ) والذي يتحول الى 4-1-4-1 في حالة الضغط وحالة الهجوم عبر تقدم الرائع سان مارتين وهذا ما رأيناه بشكل واضح وسبب أكثر من كرة ثابتة عبر عرقلة المدافعين له وأعتبره المحرك الرئيسي للفريق هجوميا عبر توزيع اللعب او المراوغات الناجحة
الإتحاد كان يعتمد على تمرير الكرة على الأرض بشكل مستمر وتدويرها للحصول على ثغرات في دفاع التعاون ونجحوا بذلك تماماً .. ولعب بيتوركا بشكل هجومي بالثلث الأخير من ملعبه بفاعلية كبيرة جدا في هذا اللقاء تماماً مثل فاعلية الفريق في آخر 15 دقيقة ضد الفتح .. لذلك بإعتقادي أن بيتوركا حصل على شكل أفضل للفريق ومركزية أفضل في الخطة الجديدة قد يقارع بها الهلال في حال تأهله لنصف نهائي الكأس هذا الموسم ، من جهة آخرى التعاون حاول ضرب دفاع الإتحاد عبر جهاد الحسين والذي كان يمثل الدينمو لفريق التعاون بفضل تمريراته في عمق الملعب باستمرار لكنهم لم ينجحوا الا في لقطة الهدف الاول لهم .. وأيضاً حاولوا كثيراً التسجيل عبر الكرات العرضية الارضية عن طريق عدنان فلاتة .. لكنها لم تثمر عن شي بفضل تركيز قلبي الدفاع اليوم وتحديدا زوكالا .
انتهى الشوط الاول بنتيجة 3-1 .. بفارق هدفين من ما جعل بيتوركا يأمر لاعبيه في بداية الشوط الثاني بالتراجع والدفاع بشكل 4-4-1-1 لأنه يعرف خطورة التعاون في استغلال المساحات وايضا للحصول على مساحات في الخلف .. واستمر الفريق التعاوني بالضغط في الثلث الاول لمرمى الاتحاد لكنه لم يحصل على كرة ثغرات لذلك رأيناه يستثمر الكرات الهوائية بهدف ثاني وعن طريق تنويع العرضيات ما بين القائم الاول والقائم الثاني  .. وبعد هذا الهدف رأى بيتوركا حاجة الاتحاد الكبيرة لمحور دفاعي يساند سيف سلمان أفضل من سان مارتين دفاعيا حيث ادخل احمد عسيري وتحولت الخطة الى 4-3-3 كما تعودنا في المباريات السابقة ..
أخيرا .. شاهدوا الهدف الرابع جيدا .. سان مارتين يرواغ ويدخل من وسط لاعبي التعاون لمنطقة الجزاء ومن ثم يمنح الغير مراقب عبد الفتاح ليسجل .. لقطة تكررت كثيرا واعجبتني كثيرا مراوغات سان مارتين رغم الزيادة العددية عليه .. لقطة توضح لماذا هو الافضل في الاتحاد
 [mom_video type=”youtube” id=”frCEnnVPjRk”]
 * الهدف الاول للاتحاد يتحمله حارس التعاون بسبب بطئ قراءة للكرة رغم ان الكرة لم تكن سريعة جداً ..
* الهدف الثاني أيضاً من الحارس لانه كان أقرب للكرة من زوكالا لكنه لم يبعدها وسجلها زوكالا مباشرةً ، لكن هذا لا ينفي تميّز الفريق بالكرات الهوائية مع بيتوركا وتحديداً من زوكالا (3 أهداف هذا الموسم) 
 [mom_video type=”youtube” id=”9UjBsBbupXs”]
* الهدف الأول للتعاون كان بفراغ المحور الاتحادي حيث مرر ارتكاز التعاون لجهاد الحسين اللذي ارسلها لايفولو وجل الهدف , من يتحمل الهدف هو الرهيب بسبب بطئ الاعب بالعودة والتغطية.
 [mom_video type=”youtube” id=”fk-BpKi3TJQ”]
{ في ختام التحليل .. لا يسعنا الا ان نسأل الله ان يكون ما عرضناه نال على استحسانكم  }

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع