التحليل الفني

تحليل يوسف | ما قبل مباراة الاتحاد x التعاون .. الجولة الـ 24 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 , الجولة الـ 24
#الاتحاد_التعاون ,, على ملعب ( الجوهرة بجدة )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد

@15YUSEF

—————————————

بسم الله الرحمن الرحيم :

تشكيلة الفريقين المتوقعة :

11127769_1573637176258020_1260722965_n

11185868_1573638219591249_1853887368_n

أهمية اللقاء للفريقين؟ في اخر 6 مباريات في الدوري التعاون لم يحصل على أي نقطة رغم ذلك لم يكن خصم سهل على الكبار هذا الموسم أبدا , لذلك لا أرى أن المباراة سهلة ابدا والتعاون سيحاول تأمين نفسه والحصول على مركز مناسب له .. على الجانب الاخر .. الاتحاد لم يخسر المركز الثالث والان سيقاتل من أجل مركز مؤهل لدوري أبطال اسيا لذالك لا مجال لخسارة أي نقطة .. لعل وعسى ان نراه في المركز الثالث ويتأهل مباشرة ..

التعاون فنيا ليس بالفريق السهل أبدا وفي المباريات ضد الكبار يظهر بمظهر الكبار ويحرج الكبار .. مدربه يجيد التعامل جيدا مع سيناريو المباريات وقرائتها ويعرف متى يهاجم وايضا متى يدافع ..

التعاون يتمتع بأسلوبين لعب او بالأصح يلعب بتشكيلتين , الشكل الاول وهو الرديكالي (المبادرة) وهو فتح اللعب والمبادرة بالكرة عبر اللعب المباشر وضرب المنافس بالكرات القصيرة الأرضية واللعب بخطة 2-4-1-3 وذلك بتقدم الظهيرين قليلا ووجود صانع اللعب تحت المهاجم وتحول الأجنحة والتحرك بين ظهير الخصم وقلب الدفاع والمنطقة المعروفة بالـ ” channels ”  .. وهذا ما شاهدناه في هدف التعاون الأول ضد النصر تحرك وانتظر التمريرة من صانع اللعب .. أما الطريقة الثانية والتي لعب بها في مباراة الذهاب على ملعبهم وهي العودة للخلف والدفاع بخطة 4-4-2 واللعب على المرتدات من العمق مثلما لعب في الذهاب ضد الاتحاد وحقق الفوز بنتيجة كبيرة .. لكن ان سجل في بداية المباراة مثلما فعل ضد النصر باعتقادي انه سيلعب بخطة 4-4-2-0 ( 0 تعني مساندة المهاجمين للاعبي الارتكاز من عمق الملعب ) وستكون المباراة اكثر صعوبة ..

مهما حصل من تغيير للاتحاد لا أعتقد أن بيتوركا سيكرر خطأه ويلعب بدفاع متقدم مثل ما فعل في الذهاب ومع الفتح في يناير وتلقى 6 اهداف .. لكن بنظري امام بيتوركا أمام خيارين ضد التعاون الا وهو الهجوم بشراسة عبر تقدم الظهيري مثل ما فعل في الشوط الثاني في المباراة السابقة وحصل على فرص عديدة مع عدم تقدم اي لاعب محور وتعريض الملعب عبر الأظهرة والخيار الثاني هو الدفاع ب 4-3-2-1 مثلما يفعل في كل لقاء والاعتماد على المرتدات واعتقد انه هذا ما سيحصل ولن يغامر منذ البداية مع المحاولة لتسجيل هدف من بداية اللقاء وسحب التعاون للخروج من مناطقه بكثافة كبيرة واللعب على المرتدات لذالك وضعت فهد المولد كأساسي , ونقطة مهمة أيضا .. يجب مراقبة جهاد الحسين بشكل فردي من سان مارتين فهو لاعب خطير جدا واكثر من صنع في دوري جميل و 90% من المرتدات تبدأ منه .. لذالك يجب الحذر منه وبشدة ..

{ في ختام التحليل .. لا يسعنا الا ان نسأل الله ان يكون ما عرضناه نال على استحسانكم , ترقبوا التحليل ما بين الشوطين وبعد المباراة }

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع