قسم التقارير والتحقيقات

حوار النادي | تركي بن جلوي لـ(النادي) : البلوي سيعيد هيبة النمور

حاوره: مصباح معتوق

طالب عضو شرف نادي الاتحاد الأمير تركي بن جلوي الرئيس العام لرعاية الشباب اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من شكك في انتخابات الجمعية العمومية غير العادية لتنصيب أعضاء مجلس إدارة العميد، مؤكدا ثقته بنجاح البلوي في قيادة النادي وإعادة هيبة الاتحاد.
ابن جلوي امتدح المجلس الجديد مشيرا إلى أن محاولات البعض لم تفلح في منع عقد الجمعية ومؤكدا بأنهم غير اتحاديين، ويتمنون تراجع العميد بسبب رئاسة البلوي، موجها سهام نقده لأداء الإدارة السابقة، متهما إياها بأنها عملت على إبعاد الشرفيين، مشيرا إلى أسباب غيابه عن الجمعية التي تم تأجيلها ورأيه في قرار التجديد للقروني، متمنيا من الجماهير الاتحادية الالتفاف حول ناديها والبعد عن الانقسام الذي تسببت فيه الإدارة السابقة وبعض الإعلاميين، وممتدحا الصفقات الأخيرة للاتحاد وهو مقبل على الموسم الجديد.. فإلى تفاصيل الحوار:

ما رأيك في صفقات اللاعبين الأجانب الأخيرة للاتحاد؟
أتقدم بالشكر الكبير والجزيل لإدارة الاتحاد برئاسة إبراهيم البلوي على ما قدمه من عطاء كبير يشكر عليه خلال الأشهر التي ترأس بها العميد وهذا غير مستغرب من (أبو العنود) ونثق به ومن هم معه من أعضاء مجلس الإدارة الحالية ومن خلفهم العضو المؤثر منصور البلوي، ذلك الرجل الذي لم ولن يبخل على الاتحاد بأي شيء منذ أن دخل العميد حتى اللحظة، والحمد لله الأسماء الجديدة لامعة ومميزة، فالبرازيلي ماركينهو لاعب كبير له اسمه ومكانته وسبق له أن خاض تجربة احترافية مع أندية كبيرة، أبرزها روما الايطالي، واللاعب العاجي ياكونان مهاجم خطير وهداف تابعت له عددا من المقاطع فبحول الله يعيد لنا صحوة الهجوم الاتحادي بعد صفقات الهجوم (الفاشلة) مثل (بيل والعجوز بيانو)، أما الأردني محمد الدميري فنأمل أن يكون وفق مستوى التطلعات، والمصري أحمد فتحي أتمنى أن ينخرط مع الفريق بمعسكر هولندا المقبل.

هل كنت واثقاً من أن الاتحاد سيعود من جديد ويبرم تلك الصفقات؟
بالتأكيد.. فهناك رجال حقيقيون يرغبون في خدمة الاتحاد لا أن (يدمروه) ويرددون (نحن ننظف)، فهناك فرق بين الثرى والثريا، ولا يحتاج أن أوضح كلامي وأعتقد أن أصغر مشجع اتحادي يعرف ما أقصده، فالعمل الذي تقوم به الإدارة الحالية واضح وضوح الشمس للجميع وشكرا لرجال الاتحاد الحقيقيين.

المجلس الجديد
هل ترى أن الأعضاء الـ(10) الذين تم تعيينهم في مجلس إدارة البلوي على قدر المسؤولية؟
الحمد والشكر لله على اكتمال نصاب الجمعية التي تم تأجيلها في المرة الأولى بسبب عدم تواجد العدد الكافي والنظامي للانعقاد واختيار أعضاء مجلس إدارة الرئيس إبراهيم البلوي، ولكن كما يُقال كل تأخيرة فيها خيرة، والأعضاء الذين تم تعيينهم على قدر المسؤولية مع الرئيس في قيادة نادي الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وتقدمهم بالترشح في انتخابات الجمعية العمومية لم يأتِ من فراغ ولأجل (الشو)، وهذه الأسماء تمزج بين الخبرة وحيوية الشباب.. فيكفي بأن الاسم الجميل في تاريخ الاتحاد حسن طيب سيكون نائبا للرئيس ولا تهون باقي الأسماء الغالية على قلوبنا جميعاً وأتمنى لهم التوفيق.

كيف ترد على الانتقادات لتلك الأسماء الجديدة بأنها لا تملك القدرة المالية؟
ضحك.. ثم قال: سبحان الله وأعضاء مجلس الإدارة السابقة هل كانوا يملكون (الدولارات) لأجل أن يسيروا بالنادي إلى الأمام؟!، بل لم نشاهد إلا الإخفاقات وتوزيع الابتسامات فهم لطخوا اسم نادي الاتحاد ووضعوه في مأزق. الآن.. لا نريد الحكم على الأعضاء الجدد إلا بعد فترة ورؤية عملهم فإن وفقوا مع الرئيس إبراهيم البلوي سنشيد بهم ولو أخفقوا سننتقدهم بحدود الأدب.

ما الذي تغير ليكتمل عقد الجمعة وتحسم الأمر بعد تأجيلها في المرة الأولى؟
لم يتواجد بالجمعية في المرة الأولى العدد النظامي لأجل اكتمالها وتم تأجيلها وهناك من تغيب والعلم عند الله بـ(تعمد) نكاية في إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد، وضميرهم وأمانتهم تجاه نادي الوطن وجماهير الاتحاد الوفية كانت تأمل منهم أن يقفوا مع الكيان بغض النظر عمن هو الرئيس.. لكن في المرة الثانية تواجد العدد النظامي الكافي وتمت الجمعية وانتهت بخيرها وشرها، وأقول لمن كان (يثرثر) في الصحف والإذاعات بأنه لن ولم يحضر لأسباب لا نعرفها (استرح الجمعية تمت).

غياب وتشكيك
لماذا تغضب من عدم حضور البعض وأنت شخصياً لم تتواجد في الجمعية؟
لم أحضر للجمعية العمومية بسبب ظروف عملي والتزاماتي هنا في العاصمة الرياض، لكن يشهد الله أنني كنت متابعا لحظة بلحظة.. وأسأل الله التوفيق للإدارة الاتحادية بالكامل من الرئيس ولكل من يعمل داخل أروقة نادي الشعب العظيم والعظمة لله عز وجل.

لماذا يشكك بعض شرفيي الاتحاد في الجمعية العمومية غير العادية؟
المشكلة أنهم قبل أن يشككوا في الجمعية يشككون في نزاهة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأنا أطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هؤلاء.. فيبدو أن الإدارة السابقة وأخطاءها المتراكمة جعلا هؤلاء يشككون في أي شيء حتى بأسمائهم.. ولكني أستغرب عدم إرسال توقيع الإدارة الحالية واعتماده من قبل الرئاسة، خاصة أن مكتب جدة برئاسة أحمد روزي حسب ما وصلني (مماطل) فلا أعلم عن صحة تلك المعلومة من عدمها ولكن ننتظر ونرى. وكان بودي أن ألتقي بأكثر من عضو شرف تحدثوا عن إدارة البلوي ومنهم من أكد بعدم حضوره للجمعية لأقول لهم: (تكفون تعالوا لأن الاتحاد يفتقد ملايينكم).. مثل هؤلاء يفضحون أنفسهم أمام جماهير الاتحاد لتعرف من هو العضو الشرفي الذي يتمنى الخير للاتحاد ومن لا يتمنى نهوضه لأن البلوي رئيس. أسألكم بالله هل هؤلاء اتحاديون؟.. للأسف إنهم يعشقون (الثرثرة) ولا يعرفون كيف يدافعون عن الاتحاد في الحلوة والمرة وهمهم الأول مصالحهم الشخصية؟.. ولكني أطالب البلوي بإغلاق أذنه وعدم الإنصات لهم ومن وجهة نظري إنهم ليسوا اتحاديين.

لماذا لم نشاهدك يا سمو الأمير تدعم الاتحاد؟
صحيح وأعترف بأنني مقصر في الدعم المادي للاتحاد.. لكني لا أهاجم رئيسا على حساب الآخر لأجل مصالحي الشخصية ومن فيه الخير نقف معه، أما من يخطئ ولا يخدم النادي فنقول له: (الباب يفوّت جمل).. فمنذ انتخاب إدارة المهندس محمد الفايز بالكامل وقفت معهم وباركت لهم لكنهم لم ينجحوا وأخفقوا في أمور كثيرة حتى رحلوا وليس عيباً أن ترحل، لكن العيب أن تواصل في عملك وأنت فاشل.

ماذا تقصد بـ(الباب يفوّت جمل)؟
اللي على راسه بطحة يحسس عليها.

إدارة جمجوم
لماذا تحديّت ذات مرة أن يتواجد (جمجوم) في ملعب الشرائع لحضور إحدى المباريات؟
لا يوجد أي شيء بيني وبين جمجوم.. لكن كانت هناك أخطاء في عهده كنائب لمحمد الفايز وكرئيس مكلف.. فكنت أنتقد عمله فقط، وهو كرئيس ناد من المفترض أن يكون في المدرج بين جماهير نادي الشعب وليس (الهرب) منهم في كل مباراة، ومنصة ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع (خالية) من تواجد أي واحد من الإدارة.. فهو كان (شجاعا) والكل كان يأمل تواجده في الملعب.
فمن يخدم الاتحاد نضعه فوق رؤوسنا ونقدره.. ومن يخفق نقول له مع السلامة هناك من هو أجدر منك.. فهو ذات مرة قال: (من لديه القدرة على أن يمسك زمام الأمور في نادي الاتحاد فليتفضل وأتى إبراهيم البلوي وأيضاً ظل متمسكا بالنادي كأنه (ملك من أملاكه).

لكنه صرح بأن الشرفيين لم يقفوا بجانبه حسب قوله؟
وهل ترك جمجوم مجالا لكافة الشرفيين الذين (طفشهم).. فقبل أيام ذكر الشرفي أسامة طاشكندي خلال حواره معكم بأن الإدارة الحالية برئاسة إبراهيم البلوي (لمت شمل الشرفيين) وبعهد السابقة (طفشونا) هنا الفرق بين الثرى والثريا.

من قصدت خلال تصريحك الناري عقب تأجيل الجمعية الأولى.. بأن البعض يحاول إرضاء الرئيس (المخلوع)؟
لا أحب أن أذكر الأسماء لأني احترم الجميع.. لكنه شخص كان يحاول أن يكون الرئيس و(البطل القومي) ولا يوجد في البلد إلا هالولد.. لكن الحق يظهر ولو بعد حين.. وخرج من نادي الاتحاد مكسوراً وسط فرحة جماهير الشعب.. فأقول له ولكل من معه: (الاتحاد ليس من أملاككم فأنتم ضيعتم المونديالي).

ألا ترى بأن كلمة (المخلوع) قاسية؟
بالعكس كلمة عادية.. وكلمة مخلوع ليست (شتيمة)، كما كان يردد بعض الألفاظ خلال عدد من المقاطع والتغريدات.. ويبدو أنك يا مصباح لم تر الفيلم الجميل (محامي خلع) الذي انتهى بأمر محبي نادي الشعب.

دعم البلوي
هل سنرى تصاريحك في عهد إدارة إبراهيم البلوي إذا حدثت إخفاقات؟
طبعاً ومن هنا عبر منبركم أقول لأبي العنود وكافة أعضاء مجلس إدارته.. اعملوا بكل أمانة وضمير لأجل أداء أمانتكم ومسؤوليتكم ثم لأجل إسعاد جماهير الاتحاد الوفية والغالية التي تنتظر عودة البسمة على شفاهها بعد موسم (حزين) في المسابقات المحلية، لكنه (سعيد) بالتأهل الآسيوي لدور الثمانية.. فآمل من الله أن نشاهد (كتيبة النمور) داخل أرضية الملعب تفترس الفرق المنافسة ولا ترحم وبحول الله كلنا معكم.. لكن في حال فشلتم لا قدر الله سوف ننتقد عملكم دون توجيه إساءة لشخصكم.

هل أنت متفائل بالرئيس إبراهيم البلوي ومجلس إدارته؟
التفاؤل من عند الله عز وجل أولاً وأخيراً.. لكن كلي ثقة في أبي العنود بأن يقود العميد لبر الأمان ويعيد الأمجاد التي حققها أفضل رئيس نادٍ سعودي مر على تاريخ الكرة العضو المؤثر منصور بن حمدان البلوي ولست قلقاً لأنه خلف شقيقه وحتماً لن يتركه يسير وحيداً، وسيدعمه ويمكن أن تكون هناك وقفة شرفية وعقد رعاية ممتاز في قادم الأيام حسب ما وصلني سيرضي الاتحاديين والله يكتب الخير.

الجماهير تريد عقدا واقعيا وليس مثل ما حدث في رحلة الإدارة السابقة لدبي؟
ضحك.. ثم قال: كانت تلك نزهة وليس للبحث عن عقد رعاية.

نور والقروني
هل أنت مع التجديد للقروني؟
في البداية كنت متخوفا لكن الآن أؤيد التجديد معه لأنه الأنسب والأقرب للاعبين (الهرماس) في الاتحاد الذي سبق وأن دربهم بالمنتخبات السعودية للفئات السنية.. لذلك خطوة بحول الله تكون موفقة من الإدارة الحالية.

ما رأيك في عودة نور.. فقد كنت من أكثر المطالبين برجوعه للاتحاد؟
طبيعي جداً أن يعود الأسطورة الحية النجم الكبير الذي يملك العشق الأبدي بداخله وبداخل جماهير الاتحاد، فهم أخرجوه من ذات الباب الذي خرجوا منه وهو عاد مرفوع الرأس من (الباب الكبير)، فالاتحاد دوماً يقدر اللاعبين الأوفياء الذين يحترمون الكيان ونور قصة عشق بينه وبين الاتحاد لن تنتهي إلا أن يعلن اعتزاله داخل أروقة العميد.

الانقسام الجماهيري
كيف تنظر لاستخدام كلمة (بيوتات جدة) التي بدأ يتم تداولها بشكل كبير؟
كنت أنتظر هذا السؤال على أحر من الجمر.. يا أخي الكريم نحن في نادي الاتحاد منذ أن تأسس حتى اللحظة لم نتعود على تلك الكلمات والمصطلحات (البيزنطية) وعيب أن نرددها بيننا كمسلمين.. فهي قريبة من (العنصرية) تماماً، وأنا ضدها وبكل قوة.. ووقفنا في وجه الهلال والأهلي والنصر خلال مواجهة تلك الفرق في العاصمة الرياض أو جدة والآن الشرائع.. فكيف يتم إطلاق مصطلح (بيوتات جدة).. ولو كان مؤسس نادي الاتحاد حمزة فتيحي أو يوسف الطويل أو عبدالفتاح ناظر أو الدكتور عدنان جمجوم (رحمة الله عليهم) حاضرين لوقفوا في وجه من يرددون تلك الجملة غير اللائقة.. لكن ماذا تقول عن بعض كتاب الـ(كي جي ون) الذين يهرفون بما لا يعرفون ويحاولون تفرقة الجماهير وتقسيمهم لعدم نهضة نادي الاتحاد، وأنا لا أملك أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر أو غيره.. والمشكلة ليست في الجماهير بل ببعض الإعلاميين وخاصة الكتاب الذين يدّعون الحياد وما إلى ذلك وفي الأخير كُشف وجههم الحقيقي (المليء بالعنصرية).. كما أن (المخلوع) له دور كبير في ذلك لأنه كان يطلق عبارات وكلمات عيب تخرج منه، لكن كل واحد يمثل نفسه وتربيته والنتائج الإيجابية والعودة للبطولات والإنجازات هي التي سوف تخرسهم وبحول الله تتحد الجماهير مرة أخرى لأجل الكيان دون التمجيد لفلان وعلان.
وتتهم بعض الجماهير إعلاميين بأنهم السبب في ذلك الانقسام الحاصل.. لكن في الغالب الإدارة السابقة هي التي تتحمل الانقسام الحاصل الآن.

كلمة أخيرة.
أشكركم وأتمنى أن أكون ضيفا خفيفا عليكم وعلى قرائكم الأعزاء وأتمنى نهوض نادي الاتحاد من جديد ليرعب الخصوم بحول الله.. وأطالب الجماهير الاتحادية بالصبر على إدارة إبراهيم البلوي مثلما صبرت على الإدارة السابقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع