التحليل الفني

تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد × الفتح .. الجولة الـ 1 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 1
الاتحاد × الفتح ,, على ملعب الاتحاد ( استاد الملك فهد بجده )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : وسام بادغيش
@wesambadghish

التوقعات

———————————-

بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الأولى أو المباراه الثانيه الاتحاد والفتح .

خلونا نبدأ اليوم بالخصم وهو نادي الفتح ، طريقة اللعب و الخطة .

خطة الفتح هي 4-4-1-1 وجود ايلتون خلف دوريس سلمو بعد غياب حمدان الحمدان ، نقاط ضعف وضحها حطين لمدرب الاتحاد خالد القروني ، اولاً اطراف الملعب الفتح ضعيف جداً فيها . كيف ؟؟ السرعة اللي كان يملكها الحطين في اجنحة الملعب اثرت بشكل كبير و كانت هي اهم عنصر لهزيمة الفتح .

ثاني شي وضحه حطين في ضعف الفتح التغطية لخط المنتصف ، في منتصف الملعب تكون التغطية سيئة مما يسمح للاعبين الاتحاد بالتسديد من خارج المنطقة و خصوصاً ضد العويشير او المزيدي اللي بصراحة سيئين في الكرات والتسديدات القوية .

و شي أخير وضحه حطين هو ضرب دفاع الفتح عن طريق الكرات اللي بتجي من العمق سواءً كانت على شكل الون تو او التمريرات الحاسمة .

الخطة اللي متوقع ان يلعب بيها الاتحاد هي :

1

البعض يسأل عن الخطوط وايش هرجتها ..؟؟ بوضح

الخطوط اللي خارجة من جمال بالخط الأزرق هي عبارة عن تمريرات طولية وهي قلنا احد نقاط ضعف الفتح ، اما الحمراء فهي التحركات . دحين ندخل و نقول ليش خليت الخطة كذا ؟؟

اولاً خط الدفاع من الظلم وضع افضل مدافع الموسم الماضي احتياطي وهو احمد عسيري ، مع العلم ان الدميري في هذه المنطقة ممتاز و ينافس عسيري عليها ، لكن دور الدميري كظهير راح يكون مفيد اكثر من القلب .

السبب هو لإيقاف إلتون ، او حمدان الحمدان في حالة اشراكه ، اضف الى ذلك احمد عسيري من اللاعبين المميزين في المنازعات الهوائية و بجانبه أسامة كذا راح نقفل واحد من اهم الحلول لدوريس سلمو في حالة عدم قدرة الاظهرة مجارات لاعبين الأطراف او المهاجم الثاني حمدان الحمدان او اليتون .

نروح للشق الهجومي بعد ما نكمل شرح طريقة جمال و دياكيتي كمحاور وهو ان جمال يكون ارتكاز مع ارسال الكرات الطولية اللي راح يكون في الاثنين افضل من معن ، الأولى بسبب البنية و قراءة الهجمة ، اما الثانية فالموسم الماضي شاهد على ان جمال باجندوح افضل ثاني لاعب يرسل كرات طولية بعد ليو . و زي ما قولنا ان الكرات الطولية راح يكون مفتاح أساسي للفوز .

دياكيتي و ماركينهو هم أساس التوغل من العمق فيجب على القروني ان يجعل ماركينهو لاعب حر لكي يعود و يساعد في بناء الهجمة مع المساندة المقدمة من دياكيتي ، في المباراة الماضية كنا نشوف مافي حلول كثيرة من العمق الا بعد الزج بنور و السبب هي عدم العودة .

ماركينهو كان مجبر ان يكون في خطوط الامامية و كان النقل يجي من دياكيتي او اجنحة الاتحاد فالاول ممتاز و لكن لا يملك حس الصناعة اللي تجعل يعرف يتعامل مع الشكل الدفاعي و اختيار أسلوب الهجوم اما الاثنين الاخرين فليس لديهم الخبرة اللي من الممكن او المحتم نلاقيها في ماركينهو .

عودة ماركينهو في قيادة الهجمة مع دياكيتي راح تقلل رجوع فهد و عبدالفتاح و وجعل تركيزهم في الحالة الهجومية اكثر و شي اخر راح تزيد من قوة العمق خصوصاً بمساندة من دياكيتي .

بهذي الطريقة من الممكن ان نرى الاتحاد يفوز بفارق كبير على الفتح .

كان معكم وسام بادغيش انتظروني في تحليل مابين الشوطين وبعد المباراه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع