التحليل الفني

تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد × الفتح .. الجولة الـ 14 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 14
#الاتحاد_الفتح ,, على ملعب الفتح

#محللي_اتي_تايقرز
@wesambadghish
تحليل : وسام بادغيش

الاتحاد والفتح copy

بسم الله الرحمن الرحيم

نقاط التحليل :

(1) التشكيلة المتوقعة
(2) الاختلاف بين الخطتين
(3) الخوف على الاتحاد من ايش ؟؟

راح اركز على الجانب الاتحادي بشكل كبير جداً .. لأن هذي أولى مباريات الاتحاد بعد التوقف فنبغى نعرف كيفية الطريقة اللي بيلعب بيها

 

التشكيلة المتوقعة .. خطة 4-3-3

1

الدفاع زي ما هوا ما راح أتكلم فيه كثير لكن ما أتوقع بيعتمد على المصيدة بسبب جودة الدفاع في هذي التشكيلة ممتازة .. ممكن اكبر مشكلة الاتحاد يواجها في الاظهرة لان اجنحة الفتح قوية . نتحول على خط الوسط و هذا اكثر خط ممكن أطول فيه . في ظل وجود ثلاثة لاعبين في الوسط فإن جمال سوف يعتبر هو الارتكاز اما سيف سلمان هو المتحرك ( الجوكر ). انا اشوف هذا اللاعب من اكثر اللاعبين اللي راح يفيدوا الاتحاد بسبب الرشاقة العالية و التمريرات و المهارات العالية .

سان مارتن اكثر لاعب بيكون محور ارتكاز في هذي الخطة وبيكون متحول من محور متقدم الى صانع لعب واغلب الكرات راح تمر عنده لهذا السبب بيكون اخر لاعب ممكن يخلص الهجمة . الاعتماد الحقيقي بيكون على سيف فهو في فترة بيساعد سان مارتن و فترة بيساعد جمال .

من المفترض في هذي الخطة الاعتماد على جمال كلاعب ذو اللمسة الواحد و ايضاً يحاول يدي فرصة التمرير امام المرمى مثل الونسو و البقية الباقية .

بالنسبة للاجنحة راح نشوف تقدم للقاسم اكثر من صالح لمساعدة عبدالفتاح .. لان قدرات عبدالفتاح اقل من ماركينهو .. وسبب وضعي لعبدالفتاح في الجهة اليسرى بسبب انه لا يمتلك ثقة التسديد و محاولة التسجيل .. عكس ماركي اللي يحب يكون المان او ذا شو. لذلك راح نلاقي ماركي على الجهة اليمنى كالجناح العصري ( الجناح اللي يصنع و يسجل ) .

طيب الخطة كلها تمام ليش الغامدي ؟؟

سبب وضعي للغامدي كرأس حربة الغامدي يمدي يتحرك داخل و خارج المناطق .. و هذا راح يديه راحة اكبر في ادخال اللاعبين للمنطقة مع ضمان اكبر و عدم خوف على الغامدي لان يلعب الاسلوبين .

طيب ايش الاختلاف في هذي الخطة عن السابقة ؟؟ 

هذي الخطة راح نلاقي فيها مساعدة اكبر من أي خطة من جهة اللاعبين .. و ايضاً ان لكل لاعب دور مهم المان اوف ذا شو راح تقل بشكل كبير لان في حالة تألق لاعب بيكون بفضل الله ثم فضل اللاعب المساند للاعب الاخر .

ايضاً التبادل في المراكز و ايضاً تحركات سريعة .. الكرات الثابتة المباشرة و الغير مباشرة بتكون احد الحلول الاتحادية .. و بتكون في حلول اكبر من المناطق خارج المنطقة .. العمق الكارثة في الفترة الأولى و عدم القدرة بالتسجيل من العمق حالياً بيكون من اهم الأمور.

اكثر شي تخاف على الاتحاد منه ؟؟

هي شيئين .. ان ما يكون اللاعب في يومه فراح يقل أداء اغلب اللاعبين لانه زي ما قلت لكم الخطة تعتمد على المساندة من كل لاعب للاخر .. لكن تفرق من لاعب للاعب .

الاظهرة لان هي اخطر نقطة في الفترة الأولى على الاتحاد و المشكلة انها ما تغيرت الى الان .. مع العلم ان اخطر نقاط الفتح في الاجنحة .. العمق الفتح ليس قوي بشكل كبير .. اشوف ان الاتحاد ممكن يفرد عضلاته على الفتح .. و لكن ممكن انها اول مباراة فلن نرى كل شيء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع