قسم التقارير والتحقيقات

تقرير الرياضي | هنا الاتحاد … جارديرين وجهة سياحية وقرية يسكنها 2000 شخص فقط

محمود وهبي ـ جدة

وقع اختيار الاتحاد على ملاعب نادي (دي فيلوفي بويز) الهولندي الواقعة في قرية جارديرين، والتابعة لبلدية بارنيفيلد في محافظ جلدرلاند. ويعيش في قرية جارديرين حوالي 2000 شخص فقط، لكنها تعتبر مكاناً مميزاً للمعسكرات الكروية مع وجود ملاعب نادي (دي فيلوفي بويز) الذي استمد اسمه من غابات فيلوفي الشاسعة التي تحيط بالمنطقة.

ميزة الهدوء
جاء اختيار الإتحاد على هذه المنطقة نظراً للهدوء التام الذي يعمّها، وبصفتها مركزا لمعسكرات ناجحة ومقصدا لأندية أوروبية عريقة تستعد للمواسم الكروية الجديدة فيها، حيث استضاف المكان ذاته هذا الصيف أندية مثل كلوب بروج البلجيكي وكريت اليوناني ومونشنجلادباخ الألماني وأوتريخت الهولندي وسسكا صوفيا البلغاري، بالإضافة إلى وجوه معروفة في عالم كرة القدم مثل اللاعب الإيطالي السابق خينارو جاتوسو ومدرب نادي الشباب السابق ميشال برودوم المشرف على تدريب كلوب بروج حالياً.

ملعبان كبيران
يوجد بمقر المعسكر الإتحادي ملعبان كبيران بالإضافة إلى ملعب ثالث لتمارين اللياقة ولا يبتعد المقر سوى مسافة قصيرة عن وسط منطقة جارديرين المليئة بالحدائق العامة والمساحات الزراعية. وبالرغم من التعداد السكاني القليل، شهدت قرية جارديرين خلال السنوات القليلة الماضية بناء سلسلة من الفنادق، وذلك كونها مكان سياحي بشكل عام، وملتقى للمعسكرات الصيفية الخاصة بأندية كرة القدم بشكل خاص. ومن أبرز هذه الفنادق فندق بيلدلبيرج (4 نجوم و451 ريال لليلة الواحدة) وفندق أوفربوش (4 نجومو 350 ريال لليلة الواحدة) والمحاذي للملاعب. 

رضا الرياضيين
وفي هذا السياق، أكّد المشرف على ملاعب (دي فيلوفي) جيرت هاين كيفيلام أن الأندية كانت راضية بشكل تام عن معسكراتها في جارديرين، ونقل إعجاب الزوار بالملاعب، كما تحدث عن التطور الهائل في المنطقة منذ افتتاح الملاعب عام 1994 وعن بناء فنادق هامة مثل بيلدلبيرج الذي خفف العبء الذي كان ملقى على فندق أوفربوش.

منطقة وسطى
وتقع منطقة جارديرين في وسط هولندا تماماً وهي تبعد حوالي 73 كيلومتراً عن العاصمة أمستردام غرباً وأكثر من 100 كيلومتراً عن مدينة روتردام الشهيرة. ولن يعاني الفريق الإتحادي من أية صعوبات خلال فترة إقامته في جارديرين، حيث أن الفنادق مهيأة على أحدث طراز، كما أن المنطقة تتمتع بحركة مواصلات سهلة، علماً أن الإتحاديون يقيمون تدريباتهم في فترة المساء نظراً لصعوبة الصيام هناك، حيث يحلّ الإفطار في جارديرين قرابة الساعة 9:45 مساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع