قسم التقارير والتحقيقات

تقرير الرياضي | بالكومبيوتر.. أجانب الاتحاد الأفضل … نقاط عالية للنمور الجدد في موقع (فوت هيد) ولعبة (فيفا 14)

محمود وهبي ـ جدة

عبّرت الجماهير الإتحادية خلال الأيام الماضية عن تفاؤلها وسعادتها باللاعبين الأجانب الذين سيدعمون الفريق في الموسم المقبل، فبعد الصفقة الرابحة مع البرازيلي ماركينيو، نجحت إدارة الإتحاد بالتعاقد مع لاعبين لعبا في اثنين من أقوى الدوريات في العالم وهما العاجي الخبير ديدييه ياكونان الذي لعب 5 مواسم مع هانوفر الألماني والمالي سامبا دياكيتي القادم من الدوري الانجليزي. وبالاستناد إلى موقع (فوت هيد) الرائد في تحضير وجمع قاعدة البيانات الخاصة بلعبة (فيفا 14) الشهيرة، تبيّن أن محترفي الإتحاد الجدد يمتلكون تقييمات عالية في خانات عدّة، لا سيما ياكونان الذي أصبح ثاني أعلى اللاعبين الأجانب قيمة في الدوري السعودي وفقاً للموقع بعد محترف الهلال البرازيلي تياجو نيفيز.

الحريف ياكونان
منح موقع (فوت هيد) اللاعب العاجي ياكونان معدّلاً وصل إلى 78 نقطة، علماً أن اللاعب صاحب التقييم الأعلى هو تياجو نيفيز وبرصيد 80 نقطة على الصعيد السعودي. ويتميز ياكونان بسرعته العالية وإمكانياته الفردية، حيث حصل على علامة 83 في خانة السرعة و81 في المراوغات، كما أنه يمتلك إمكانيات عالية في الكرات العالية بالرغم من قصر قامته. وتفوق ياكونان بهذا المعدل على محترفين لعبوا في الدوري سابقاً مثل الثلاثي البرازيلي الأهلاوي برونو سيزار (77) ومواطنيه مارسيو موسورو (77) وفيكتور سيموس (74) وغيرهم من الذين ما زالوا يلعبون في الملاعب السعودية مثل إيلتون جوزيه (74) ورافينيا (73). وتكمن نقاط الضعف لدى ياكونان في الجوانب الدفاعية حيث حصل على علامات متدنية في المراقبة وقطع الكرات.

المهندس ماركينيو
وصل معدل نقاط لاعب روما السابق البرازيل ماركينيو إلى 74 نقطة، وهو معدّل تفوق من خلاله على كافة محترفي الإتحاد في الموسم الماضي مثل البرازيلي العجوز بايانو ومواطنه بونفيم علماً أن المهاجم جوبسون كان صاحب التقييم الأعلى بواقع 72 نقطة. وحصل ماركينيو على أعلى نقاطه في خانة اللياقة البدنية حيث حصل على 79 نقطة، مقابل 78 في الاستحواذ على الكرة والتمريرات القصيرة دون ظهور نقاط منخفضة لديه في أي من الخانات حيث أنه يتقن صناعة اللعب ويقوم بالواجبات الهجومية والدفاعية الملقاة عليه كلاعب وسط متكامل.

الرشيق دياكيتي
انخفض معدل اللاعب المالي سامبا دياكيتي في الموسم الماضي بعدما عجز عن اللعب كثيراً وكأساسي خلال فترة الإعارة التي قضاها مع واتفورد الانجليزي الموسم الماضي، لتستقر نقاطه عند 72 نقطة. وترتفع تقييمات دياكيتي في خانة اللياقة البدنية برصيد 86 نقطة، كما يتميز بقدراته الفردية حيث حصل على 81 نقطة في هذه الخانة، بالإضافة إلى 79 نقطة في السرعة. وتنخفض أرقام دياكيتي بشكل واضح في الكرات الثابتة، بالإضافة إلى محدودية إمكانياته الهجومية في ما يخص إنهاء الهجمة والتسجيل. الجدير بالذكر أن الموقع يظهر بطاقات خاصة بكل محترفي الإتحاد، على عكس الأندية الأخرى حيث لا يتواجد بطاقات خاصة بلاعبين مثل النصراويين أدريان وجابرييل والهلالي بينتيلي والأهلاوي عمر السومة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع