أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

بشعار “صدارة بس” النمور تتأهب لمعسكر دبي

أحمد الجهني ( الطائف )

تغادر صباح غدٍ (الخميس) بعثة فريق الاتحاد إلى دبي لإقامة معسكر خاص بمناسبة توقف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لإقامة كأس العرب في قطر، والذي سيستمر حتى الثاني عشر من شهر ديسمبر.

ويتخلل المعسكر مباراتان وديتان، الأولى أمام العين في السادس من شهر ديسمبر الحالي، وفي اليوم الحادي عشر من الشهر نفسه سيواجه فريق الجزيرة الذي يستعد هو كذلك لخوض غمار بطولة كأس العالم للأندية.

**غياب نجوم العرب

وسيتغيب عن المعسكر ثلاثة لاعبين لارتباطهم مع منتخبات بلادهم المشاركة في النسخة العاشرة من كأس العرب، وهم سعود عبدالحميد ومهند الشنقيطي مع المنتخب السعودي، وأحمد حجازي مع منتخب مصر.

**النمور في الصدارة وبس

الجدير بالذكر أن فريق الاتحاد يحتل صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 26 نقطة، من 12 مباراة، فاز في 8 (الرائد و الفيصلي و أبها و النصر و الأهلي و الحزم و الفتح و الطائي)، وتعادل في 2 (ضمك و التعاون)، وخسر 2 (الفيحاء و الشباب)، وتتبقى مباراة مؤجلة واحدة.

ويليه نادي الشباب ثانيًا برصيد 25 نقطة، من 13 مباراة، بالتساوي مع ضمك صاحب المركز الثالث، وجاء الهلال رابعاً برصيد 20 نقطة، والفيحاء خامسًا برصيد 18 نقطة.

**كورنادو الأول في الصناعة

ويتصدر المحترف البرازيلي المميز في صفوف نادي الاتحاد إيغور كورنادو صناعة الأهداف حتى الجولة الثالثة عشر، حيث تمكن من صناعة 8 أهداف، ويأتي خلفه المحترف اليوناني في فريق الفيحاء تاختسيديس ب7 أهداف، ومن ثم يأتي ثالثاً السعودي أحمد الزين ب6 أهداف.

**الأفضل هجومياً مع الشباب

يتنافس الهجوم الاتحادي مع فريق الشباب تهديفياً حيث يمتلك كلٌ منهما 23 هدف، يأتي خلفهم مباشرةً فريق التعاون ب21 هدف، ثم الرائد وضمك ب20 هدف لكلٍ منهما.

**روما هداف الفريق

أما قائمة هدَّافي الدوري فيأتي متصدراً القائمة ب9 أهداف كلٌ من الكاميروني لياندر توامبا محترف فريق التعاون و النيجيري أوديون إيغالو محترف فريق الشباب، و يأتي خلفهم ب8 أهداف، كلٌ من البرازيلي رومارينيو محترف الفريق الاتحادي، و ابن جلدته البرازيلي الآخر المحترف في صفوف الفريق النصراوي تاليسكا، والأرجنتيني ايميليو زيلايا محترف فريق ضمك، ويتمركز في المركز الثالث وحيداً اللاعب المغربي المحترف في صفوف فريق الرائد ب7 أهداف.

**لا جديد الصدارة لجمهور العميد

تفرد جمهور الاتحاد وحيداً بدوري المحترفين لكرة القدم، حضوراً ومساندة لفريقه داخل الملعب، مسجلاً نفسه كأكثر شعبية جماهيرية، وأكثر الأندية حضوراً في مباريات فريقه على ملعبه، حتى نهاية الجولة الــ13 من دوري المحترفين، والذي دفع فريقه للتربع على صدارة المحترفين، مؤكداً أنه روح الفريق، في وقت بلغ الحضور الجماهيري للخماسي «الاتحاد، والأهلي، والنصر، والهلال، والشباب» 478.297 ألف مشجع، منهم 217.734 ألف مشجع اتحادي، بما يقارب النصف، وفاق حضور جمهور الاتحاد، حضور مشجعي ثلاثي الرياض مجتمعين، والذين بلغ عددهم 160.693 ألف مشجع.

وفيما يخص المباراة الأخيرة التي استضاف فيها فريق الاتحاد ضيفه فريق الطائي، سجل الجمهور الاتحادي أكثر حضور جماهيري هذا الموسم في هذه المباراة بحضور 49206 مشجع.

وبهذا يكسر جمهور ⁧‫الاتحاد‬⁩ رقمه السابق أمام فريق الفتح والذي كان هو الأكثر بـ 41395 مشجع.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع