أخبار الألعاب المختلفة

سلة الاتحاد تنتصر على النهضة و مؤشر الوضع العام خطير

 

متابعة / يحيى بيه
ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة استضاف فريق النهضة فريق الاتحاد على ملعبه و انتهت المباراة لصالح الاتحاد ب 77 نقطة مقابل 60 نقطة بقيادة المبدع دائما عمر عبادة عملاق السلة الاتحادية و الذي لايزال يقدم مستويات كبيرة جعلت الفريق يستعيد قليلا من مستواه .
حيث بدأ الفريق بتشكيلة مكونة من القائد عمرة عبادة ، مثنى المرواني ، أيمن المدني ،خالد المزيدي ، عبدالله الجميزي .
بداية الاتحاد كانت قوية بفضل تحركات مثنى المرواني و قوة عمر عبادة في التسجيل سواء من داخل المنطقة أو الثلاثيات التي يتمييز بها كما شارك أيمن المدني في المثلث الاتحادي المتميز .
انتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد 38 نقطة مقابل 35
دخل الاتحاد الشوط الثاني بنفس تركيزه الكبير الذي كان عليه الشوط الأول حيث تناقل الكرات السهلة بدون أخطاء، و نوع التسجيل من كل الجهات ، بالاضافة الى الثلاثيات التى تفوق بها لاعبوا الاتحاد مع السرعة التي تمييز بها مثنى المرواني و أيمن المدني و خالد المزيدي حتى انتهت المباراة بفوز الاتحاد ب 77 نقطة مقابل 60 نقطة لصالح النهضة .
المتألق عمر عبادة سجل بمفرده 28 نقطة كما سجل مثني المرواني 28 نقطة بينما أحرز أيمن المدني 8 نقاط أما خالدالمزيدي و عبدالله الجميزي سجلا 7نقاط لكل منهما .
و بذلك يقفز الاتحاد إلى المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد أن لعب 6 مباريات فاز في 4 و خسر في 2 من أحد و الوحدة سجل 461 نقطة و عليه 435 نقطة .
جماهير الاتحاد مستاءة من المستويات الضعيفة التي يقدمها الفريق الأول لكرة السلة بعد أن كانت فرقة الأحلام الاتحادية تحصد البطولات و الانجازات المتواصلة من خلال سنوات طويلة و كان العميد رقم 1 على مستوى الدوري المتاز لكرة السلة لكن في السنوات القليلة الماضية بدأ الفريق في هبوط حاد جدا ،و ابتعد كثيرا عن المراكز المتقدمة و المنصات ، و شاهدنا كثيراً من لاعبي الفريق الأول ينتقلون إلى الفرق الأخرى لأسباب كثيرة ادارية و مالية و عدم اهتمام بالفريق مما تسبب في ابتعاد الفريق عن المنافسة عن المراكز المتقدمة التى اعتاد الفريق عليها منذ عقود زمنية طويلة .
و لا زالت جماهير الاتحاد تطالب الإدارة بدعم الفريق مادياً و معنوياً و جلب لاعبين و محترفين على أعلى مستوى و الإهتمام بالفئات السنية التى بدأت تتراجع و هذا مؤشر خطير جدا على مستوى كرة السلة الاتحادية التي سيطرت على السلة السعودية في تحقيق كثير من الانجازات و البطولات في مختلف الفئات السنية بالإضافة للفريق الأول في الأعوام السابقة.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع