أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

أولى قمم الدوري .. كلاسيكو الاتحاد والشباب

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الجولة : التاسعة

المكان : ملعب الأمير عبدالله الفيصل (جدة)

الزمان : ‏🗓 الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١

⏱ ٠٨:٠٠ مساءً

الحكم : فيصل البلوي

حكم الڤار (VAR) : محمد الحربي

‏القناة الناقلة : 📺 SSC 1 & شاهد VIP

المعلق : ‏🎙 حماد العنزي

المذيع: عبدالعزيز البكر

المحللين: عمر الغامدي ومناف أبوشقير

المراسل: رياض المزهر

في لقاء ضمن بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، للموسم 2021/2022 وفي الجولة التاسعة يستضيف نادي الاتحاد على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريق الشباب.

حيث يطمح الفريق الاتحادي في المحافظة على صدارة الترتيب والإبتعاد أكثر عن منافسيه، والذي بالتأكيد خصمه مساء اليوم يُعد أحد المنافسين الشرسين.

** كلاسيكو القمة لتأكيد القمة

تتجه أنظار الشارع الرياضي بكل أطيافه، مساء اليوم، إتجاه ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، حيث ستجري إحدى قمم الكرة السعودية، حيث يبحث من خلالها صاحب الأرض (الاتحاد) عن استعادة نغمة انتصاراته بعد تعادله الأخير أمام ضمك.

ويدخل الاتحاد مباراته أمام الشباب مُدركاً أهمية نقاطها الثلاث وصعوبة الفريق المنافس الذي تطور في الفترة الأخيرة ونجح في تجاوز عقبة البداية السلبية، حيث يحاول الاتحاد مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق الفوز أمام الفرق المنافسة، إذا ما أراد البحث الجاد عن حضوره كمنافس على تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين.

** الشمراني وعبدالحميد ينعشون الفريق

وينتعش الفريق الاتحادي بعودة لاعبيه (حمدان الشمراني و سعود عبدالحميد) الذين تغيبوا عن مباراة الجولة الماضية ووضح تأثيرهما على قوة الفريق، وينوي مدرب الفريق كوزمين بالزج بهما بشكلٍ أساسي، فيما لم تتضح الصورة حتى اللحظة عن مدى جاهزية المهاجم (هارون كمارا) الذي تعرض لإصابة خفيفة في تمارين الفريق فضّل المدرب إراحته منذ الجولة الماضية.

** الليث عاد ونهض وللمنافسة انتفض

من جانبه، يبحث فريق الشباب عن مواصلة صحوته الفنية التي قادت الفريق للابتعاد عن أجواء الإخفاقات بثلاثة انتصارات وتعادلين، كان آخرها الفوز تباعاً أمام الفيحاء والباطن، ليتقدم الشباب في لائحة الترتيب نحو المركز السادس برصيد 12 نقطة.

يُذكر أن الليوث عانت من صعوبات في بداية إنطلاقة الدوري التي حقق فيها سلسلة من النتائج السلبية علاوة على أحداث حصول لاعبي الفريق على بطاقات حمراء في أولى مبارياته هذا الموسم، ما انعكس سلباً على أداء الفريق الذي يتولى قيادته البرازيلي شاموسكا الذي كان أحد الأسماء المهددة بفقدان منصبه في حال استمرت النتائج السلبية ملازمة للفريق.

** 5 غيابات شبابية مؤثرة

تُشير المصادر إلى تأكد غياب البرازيليان (باولينهو وسيبا) بالإضافة إلى الثلاثي (الزوري و الشامخ و العمران) والسنغالي (انداي).

** لقاء الفريقين تاريخياً

و منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين تُعد هذه المواجهة التي تجمع الفريقين (الاتحاد والشباب) المواجهة رقم 27 بين الفريقين:

حيث انتصرت النمور في 10 مباريات وتمكنت الليوث من تحقيق الإنتصار في 8 وتعادلا في 8 مباريات قبل لقاء اليوم.

ويحتل العميد صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما يأتي الشباب في المركز السادس برصيد 12 نقطة.

تدقيق: فاطمه آل مبارك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع