أخبار الاتحاد

“صراع الصدارة” النمور في مواجهة فرسان الجنوب

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الجولة : الثامنة

المكان : مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز (أبها)

الزمان : ‏🗓 الأحد ١٧ أكتوبر ٢٠٢١

⏱ ٠٦:٢٥ مساءً

الحكم : تركي الخضير

حكم الڤار (VAR) : محمد الحربي

‏القناة الناقلة : 📺 SSC 1 & شاهد VIP

المعلق : ‏🎙 عبدالله الحربي

المذيع: تركي الشديد

المحللين: عايض مبخوت و محيسن الجمعان

المراسل: ناصر القحطاني

في لقاء ضمن بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، للموسم 2021/2022 وفي الجولة الثامنة يستضيف نادي ضمك على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمحالة أبها فريق الاتحاد.

حيث يطمح الفريق الاتحادي في المحافظة على صدارة الترتيب والابتعاد أكثر عن مستضيفه وأقرب منافسيه ويدخل لاعبو ضمك وعينهم على الصدارة من بوابة النمور.

** تأكيد الصدارة

يبحث الاتحاد لتعزيز صدارته لدوري المحترفين السعودي، ومواصلة حضوره المميز عندما يخوض اختباراً تنافسياً صعباً أمام ضمك (الوصيف)، حين يلتقيان مساء اليوم (الأحد)، على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري.

ويدخل الاتحاد مباراته أمام ضمك وسط معنويات كبيرة بعد ثباته في صدارة لائحة الترتيب والفوز أمام الغريم التقليدي الأهلي في الجولة الماضية قبل فترة التوقف التي قفزت بالفريق إلى النقطة ال16 وأسهمت بمحافظته على الصدارة حتى مع امتلاك فريقي الهلال والنصر مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة.

** حضور جديد وطموح مستمر

وتبدو صفوف فريق الاتحاد مكتملة من حيث المحترفين الأجانب، بحضورهم وجاهزيتهم الكاملة،

ولا يعكر خاطر الجانب الاتحادي إلا غياب ثنائي الدفاع المميز (حمدان الشمراني و سعود عبدالحميد) حيث سعى المدرب الروماني “كوزمين” في الأيام الماضية لتجربة عددٍ من الأسماء لتعويضهما، حيث يظهر اسم المدافع الشاب (حازم الزهراني) والمدافع الدولي العائد من الإصابة (زياد الصحفي).

إضافةً إلى تأكد غياب المهاجم (هارون كمارا) الذي تعرض لإصابة خفيفة في تمارين الفريق فضّل المدرب إراحته.

** ورقتا البيشي ونياكاتي جاهزتان

أثبتت المباراة الودية التي خاضها الاتحاد، خلال فترة التوقف الأخيرة، التي جمعته بضيفه الفيحاء، ونجح في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مواجهة شهدت مشاركة وحضور وجاهزية الفرنسي (يوسف نياكاتي)، مهاجم الفريق الذي انضم له قادماً من صفوف فريق الوحدة، ولم يحضر في المشاركة حتى الآن كلاعب أساسي، بالإضافة لجاهزية لاعب الجناح (عبدالعزيز البيشي) وانضمامه للتمارين الجماعية، وإعلان جاهزيته الكاملة.

** ضمك يستعد للنمر بالسرية والمفاجأة

يتطلع فريق ضمك هو الآخر لمواصلة الظهور المميز الذي بدأ عليه الفريق في فترته الأخيرة وحقق سلسلة من الانتصارات المتتالية حتى احتل وصافة الترتيب برصيد 14 نقطة، ما يعني أن انتصاره هذا المساء أمام الاتحاد سيقوده لاعتلاء صدارة الترتيب.

وأخفى مدربه الكرواتي كريشمير، (الحاصل على جائزة أفضل مدرب للشهر الماضي)، الخطة وقائمة أسماء اللاعبين الذين سيدخل بهم لقاء اليوم ضد الاتحاد، حيث يهدف المدرب إلى مباغتة ضيفه وانتزاع الصدارة مجدداً، بعد أن ارتقى لها مؤقتاً في الجولة السابقة، إثر الفوز الذي حققه على الرائد في بريدة، إلا أنه سرعان ما فقدها بعدما نجح الاتحاد في كسب ديربي جدة أمام الأهلي واستعادتها.

** غيابات ضمك مؤثرة

فيما تأكد غياب مازن أبو شرارة بعدما تعرض للإصابة خلال التدريبات.

إلا أن الرؤية لم تتضح حتى الآن عن جاهزية الثنائي الأرجنتيني إيميليو زيلايا وسيرجيو فيتور.

** لقاء الفريقين تاريخياً

سبق للفريقين أن ألتقيا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين في 4 مباريات، فاز المستضيف (ضمك) في 2، وفاز الاتحاد في واحدة، وتعادلا في واحدة.

ويحتل العميد صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة، فيما يأتي ضمك في المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع