أخبار الاتحاد

في الملعب الجديد .. العميد من حديد

 

تقرير / يحيى بيه

تمسك الاتحاد بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين بعد فوزه في ديربي جدة على فريق الأهلي بهدفين دون مقابل على ملعب عبدالله الفيصل المتجدد.

حيث لعب فريق الاتحاد 7 مباريات فاز في 5 مباريات و تعادل في مباراة و خسر مثلها، سجل 17 هدف و دخل مرماه 5 أهداف و يعتبر اقوى هجوم في الدوري و ثاني اقوى دفاع بعد الفتح حتى نهاية الجولة السابعة .

بعد التعاقد مع المدرب الروماني كوزمين كونترا أصبح الفريق له هوية فنية واضحة حيث بدأ يعتمد على النواحي الهجومية كثيرا و التوازن الفني في بعض المباريات و تنوع اللعب من الأطراف و العمق مع استغلال الكرات الثابتة التي سجل منها الفريق 7 أهداف في 7 جولات، و نجح المدرب كوزمين في رفع المعدل اللياقي للاعبين إذ شاهدنا الفريق يلعب من بداية المباراة حتى النهاية برتم واحد حتى أصبح الفريق يسجل اهداف في الدقائق الأخيرة من عمر المباريات و هذا يدل على القوة البدنية و اللياقية للفريق مع الإمكانيات الفنية و المهارية لاغلب اللاعبين .

وبالعودة لمباراة الديربي، لم يقدم الاتحاد في الشوط الأول مايشفع له خاصة في ال 20 الدقيقة الأولى، وبعدها أتيحت أول هجمة لعبدالرحمن العبود توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ابدع العويس في إخراجها، بعد ذلك بالغ اللاعبين في تناقل الكرة كثيرا ما بين الدفاع و الوسط واستمر الرتم البطيء في الفريق رغم القوة الهجومية التي يمتلكها في الأطراف، ولم يستغل سرعة العبود و فهد و تمركز رومارينهو وصناعة كورنادو الفاخرة من خلف المهاجمين. واكمل الفريق الشوط الاول دون خطورة حقيقة باستثناء هجمتين و هذا يحصل أول مرة للاتحاد منذ بداية الدوري، حتى أن اغلب اللاعبين لم يقدموا المستوى المتوقع منهم خاصة رورماينهو و فهد المولد .

الشوط الثاني تغير الفريق كليا واصبح اللاعبين اكثر تركيزا خاصة في تنوع اللعب مرة من الأطراف و تارة من العمق خاصة أن اللاعبين تميزوا في استغلال الكرات الثابتة الذي سجل منها قلوب الدفاع أحمد حجازي و حمدان الشمراني بعد صناعة الهدفين من الجوهرة البرازيلي كورنادو والذي أصبح الأكثر صناعة للأهداف في الدوري بالاضافة الى اكثر من صنع فرص محققة للفريق .

بدأ الفريق يتحسن في الأداء خاصة بعد الهدفين و سنحت للفريق زيادة الغلة من الأهداف لكن كورنادو و الجبرين اضاعا فرصتين محققتين في اخر 5 دقائق بالاضافة الى فرصة حمدان في الثواني الاخيرة من عمر المباراة، وانتهت عليه المباراة بهدفين دون مقابل، كما أنالعويس ابدع في التصدي لكثير من الهجمات و نجح فريقه في الخروج من خسارة تاريخية كانت ستهز أركان الأهلي الذي يحتل المركز ال 14 ب 5 نقاط دون أن يتذوق طعم الفوز منذ بداية الدوري .

إنتهت الجولة السابعة و تصدر الاتحاد الدوري بجدارة و منح المدرب الروماني كوزمين إجازة للاعبين لمدة اربعة أيام بسبب توقف الدوري لمشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم القادمة بقطر و سيعاود الفريق تدريباته يوم الاربعاء المقبل استعدادا للقاء ضمك يوم 17 أكتوبر في مدينة أبها و سيخوض الفريق خلال فترة التوقف لقاء ودي أمام فريق الفيحاء يوم الأحد القادم على ملعب النادي .

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع