أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

في افتتاحية الفيصل العميد يواصل الصدارة

أحمد الجهني ( الطائف )

واصلت النمور تربعها على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك عقب فوز الفريق على غريمه النادي الأهلي في جولته السابعة، بثنائية نظيفة.

وسجل أهداف العميد قلبي دفاع الفريق حمدان الشمراني و أحمد حجازي حيث انطلقت مجريات الشوط الأول بحذر رغم محاولة لاعبي الفريقين فرض السيطرة مبكراً على المباراة، إلا أن حذر مدربي الفريقين جعل من الشوط الأول شوطاً لجس النبض.

واستمر الشوط على ذات النمط حتى الدقيقة 43 ومن كرة مرتدة من الدفاع الاتحادي اصطدمت كرة بلاعب الأهلي علي الأسمري لتتجه لمرمى الاتحاد في غفلة كاملة من دفاع النمور إلا أن عارضة المرمى كانت بالمرصاد للكرة.

هذا وتسبب عطلٌ في تقنية الـ( VAR) في تأخر انطلاقة الشوط الثاني لأكثر من عشر دقائق، مما سمح لحكم المباراة محمد الهويش لإعلان بدء الشوط بعد أن أقنع مدربي الفريقين بذلك.

ودخل لاعبو الفريقين من دون أن يجري مدربا الفريقين أي تغييرات، وعاد مدرب الفريق الاتحادي إلى أسلوبه المعتاد، الضغط على الفريق المنافس وعدم منح اللاعبين المساحة، ومن كرة ثابتة نفذها البرازيلي إيغور كورنادو داخل منطقة الـ 16 الأهلاوية تجاوزت المدافع أحمد حجازي لتجد الكرة المدافع الآخر حمدان الشمراني ليضعها برأسه هدفاً، مفتتحاً به أهداف المباراة.

وبهدف المحافظة على النتيجة والاستحواذ أكثر على منطقة الوسط، أخرج المدرب الاتحادي فهد المولد وأدخل بدلاً منه برونو هنريكي، وبعد إصابة عبدالإله المالكي اضطر كوزمين لاستبداله بعبدالعزيز الجبرين.

وحاول مدرب الأهلي الضغط على لاعبي الفريق الاتحادي بعدة تغييرات لكنه لم ينجح، حتى الدقيقة 80 من عمر المباراة حيث أتت ركنية اتحادية، نفذها المبدع البرازيلي كورنادو مباشرةً على رأس النجم المصري أحمد حجازي، الذي لم يتوانى في إسكانها في حلق مرمى محمد العويس حارس المرمى الأهلاوي ليستمر التفوق الاتحادي على أرضية الملعب بسيطرة شبة كاملة على مجريات المباراة، والتحكم في رتم المباراة، وقبل نهاية المباراة أخرج مدرب الفريق رومارينيو وأشرك بديلاً عنه الفرنسي يوسف نياكاتي، وحاول في عدة هجمات، لم يوفق فيها، حتى أعلن حكم المباراة عن نهاية الديربي، بفوزٍ اتحادي صريح بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة يحافظ الفريق الاتحادي على صدارة الترتيب بـ 16 نقطة.

تم التدقيق: أمينة السعيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع