أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

طموح الأهلي يصطدم بقوة النمور

أحمد الجهني ( الطائف )

يلعب مساء هذا اليوم الجمعة أول ديربي في هذا الموسم 2022/2021 لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي سيجمع الاتحاد بالأهلي في مباراةٍ تحمل الكثير من الحسابات والتي تميل غالبها لمصلحة النمور، وسيسبق اللقاء حفلاً مبسطاً بمناسبة إعادة وتجديد إفتتاح ملعب الأمير عبدالله الفيصل، والذي يشهد للفريقين بالذكريات الجميلة، من تحقيق للبطولات، لكلا الفريقين.

**قوة ضاربة تتربع على الصدارة
يدخل العميد هذه المباراة وفي جعبته 13 نقطة، من أربع انتصارات، وتعادل وحيد، وخسارة واحدة.
تتباهى النمور بسطوع نجومهم السبعة المحترفين الأجانب، بالإضافة إلى سطوع نجم العائد لصفوف المنتخب السعودي (عبدالرحمن العبود).
ويخوض معترك هذا الديربي بالمدرب الروماني الذي يعتمد كثيراً على اسلوب الضغط على الخصم، ومحاولة الإنقضاض عليه سريعاً، ويعتمد في حراسة المرمى على النجم البرازيلي والحارس الأمين (مارسيلو غروهي)، الذي خاض أربع جولات من ستة، تمكن من الحفاظ على شباكة نظيفة أمام الرائد، وتصدى لضربة جزاء من المغربي (حمدالله)، وبتقييم (7.23).
ويلعب أمامه صمام الأمان الحاجز المصري (أحمد حجازي) والذي خاض ست جولات كاملة، تمكن من تسجيل هدفين، تمكن من اقتحام فريق الاسبوع في ثلاث جولات متتالية، أفضل مدافع في الدوري السعودي حتى جولته السادسة، بتقييم (7.42).
أما الكريم جداً (كريم الأحمدي) المحارب المغربي ما زال يقدم العطاء الذي يليق به وبإسمه، هو أعلى لاعب استخلاصاً للكرات في الدوري هذا الموسم، و لديه أكثر من 23 افتكاك للكرة أكثر من أي لاعب آخر، وتقييم (6.90).
الجوهرة الجديدة (إيغور كورنادو) اللاعب الذي منح زملائه ثقةً كبيرة، وجلب الإبتسامة للجماهير العاشقة، لعب أربع جولات، سجل ثلاثة أهداف، صنع ١٤ فرصة ٤ منها أهداف كأثر لاعب صناعة للأهداف، وتمكن من اقتحامه لفريق الاسبوع لثلاث جولات، بتقييم (8.55).
ويأتي في المقدمة صانع الأفراح للجماهير الاتحادية وهداف الفريق، البرازيلي (رومارينهو)، سجل أربعة أهداف، وصنع هدفاً وحيداً، بتقييم (7.42).
ومن الصور الجميلة في الفريق الاتحادي لهذا الموسم سطوع نجم (عبدالرحمن العبود)، الذي تمكن من العودة لصفوف المنتخب السعودي بعد إستدعائه من قبل الجهاز الفني، وخاض العبود خمس جولات تمكن من تسجيل هدفاً، وصناعة هدفين، بتقييم عام (7.24).

**طموح الأهلي في الفوز على الاتحاد
يعاني الأهلاويين في هذا الموسم من تدني مستويات الكثير من لاعبيه، وعدم تأقلمهم مع اسلوب ومنهج المدرب الجديد عليهم والخبير في الدوري السعودي.
حيث خاض الفريق الأهلاوي 6 مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، فتعادل في 5 وخسر واحدة، مما جعله يقبع في المرتبة الثانية عشر، وبفارق نقطتين عن متذيل الترتيب.
ويعتمد المدرب الألباني (بيسنيك هاسي) على حارس المنتخب السعودي (محمد العويس) لحراسة مرمى الفريق، ولكن لم يكن حضور العويس مرضياً للأهلاويين فتلقت شباكه 8 أهداف، بمعدل (1.3) لكل مباراة.
وفي خط الدفاع يظهر البرازيلي الأميز في خط دفاع الفريق الأهلاوي، والذي تمكن من انضمامه لفريق الاسبوع لمرة واحدة، وبتقييم (7.12).
وفي خانة الظهير الأيسر يتواجد أبرز لاعبي فريق الأهلي صاحب النزعة الهجومية، بتسجيله هدفين، المقدوني (إزغان أليوسكي) بتقييم (7.44).
ويأتي في المقدمة المهاجم السنغالي (الحسن نداو) مسجلاً هدفاً واحداً، وصناعة آخر، بتقييم (6.88).
وأخيراً يأتي اللاعب السوري الحاضر الغائب (عمر السومة) الذي لم يتمكن من تسجيل أي هدف في هذا الموسم، رغم مشاركته في أربع مباريات، بتقييم (6.73).

** تأكيد صدارة أم هروب من القاع
فوز الاتحاد يجعله يتربع بالصدارة بعيداً عن أقرب منافسيه، ويمنحه الثقة والحافز الأكبر لمواصلة المشوار نحو البطولة.
في المقابل يبحث الأهلاويين عن طوق نجاتهم من مراكز المؤخرة ولو على حساب النمور.

تدقيق:مشاري العبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع