أخبار الاتحاد

في مرسول و الدرة و الجوهرة الإتي هيمنة قاسية

تقرير / يحيى بيه
فرض فريق الاتحاد هيمنته على الكلاسيكو أمام النصر حارماً خصمه من المباراة السادسة على التوالي خلال الثلاث السنوات الأخيرة بالفوز الكبير و المثير عليه أمس السبت في الجولة الخامسة من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين على ملعب “مرسول بارك” في أرضه و بين جاهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف كانت قابلة للزيادة بعد إلغاء هدف كمارا بداعي التسلل بالإضافة إلى ضياع كثير من الفرص المحققة أمام مرمى وليد عبدالله .
كرر العميد انتصاره على النصر في نفس ملعب مرسول بعد الفوز في الموسم الماضي بنتيجة 2-1 .
حيث تفاقمت أزمة الاتحاد و النصر خلال الثلاث مواسم الماضية بعد أن اشتدت المنافسة على صدارة الدوري بين الهلال و النصر و قبل الجولات الأخيرة من الدوري التقى العميد بالنصر على ملعب الدرة بالرياض و فاز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدها بأسبوع لعب الفريقان مرة أخرى في دور الثمانية من كأس الملك على ملعب الجوهرة و كرر الاتحاد انتصاره بأربعة أهداف مقابل هدفين و أخرج النصر من الكأس، في المقابل كان ردة الفعل لجماهير النصر وإعلامه قوية و بدأت الحرب الإعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي رغم الفارق الكبير بين الناديين في التاريخ وفي عدد البطولات الخارجية و المحلية أو حتى القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يملكها نادي الاتحاد على مستوى المملكة و الخليج العربي .
واستمر التحدي بين الفريقين سواء على مستوى المباريات أو حتى على مستوى إبرام الصفقات الأجنبية التي شهدت مد وجزر خلال الأسابيع الماضية بعد التفاوض الاتحادي مع المهاجم الكاميروني فينسيت أبو بكر والمحور البرازيلي انسيلمو كانت إدارة الاتحاد قريبة من التعاقد مع اللاعبين لكن انسحبت إدارة أنمار الحائلي بسبب المزايدات المبالغة .
وقبل كل ذلك أزمة الموسم الماضي حين قام مشرف كرة القدم بنادي النصر عبدالرحمن الحلافي بمفاوضات مع ثنائي الاتحاد فهد المولد و فواز القرني عقب مباراة الفريقين في الجولة ال 29 من الدوري في الموسم الماضي .
و في الجانب الاتحادي سجلت الإدارة موقفاً رسمياً برفع شكوى ضد النصر و تحديداً عبدالرحمن الحلافي بعد أن تأكدت الإدارة من وجود مفاوضات شفهية للانضمام لفريق النصر و بعد ذلك قدمت إدارة النصر اعتذارها في اجتماع سري بين الناديين و سحبت إدارة الاتحاد الشكوى للمصلحة العامة للكرة السعودية .
و لازال الاحتدام و التصادم بين الجماهير و الإعلام خاصة مع كل مباراة بين الأصفريين رغم تفوق العميد في عدد الانتصارات في الدوري بمختلف مسمياته حيث لعب الفريقان 95 مباراة فاز الاتحاد 36 مباراة و كان التعادل في 30 مباراة بينما فاز النصر 29 مباراة فقط، وسجل الاتحاد 139 هدف في مرمى النصر فيما سجل النصر 118 هدف .
أما عن النتائج الكبيرة بين الفريقين كانت الهيمنة للعميد بالفوز بنتيجة 6-0 مرتين و خمس مرات بالرباعية و أربع مرات بالخماسية بينما فاز النصر على الإتحاد مرة واحدة بخماسية و مثلها برباعية .
لذلك يتفوق الاتحاد و الهيمنة الكبيرة في التاريخ و البطولات و القاعدة الجماهيرية بالإضافة إلى التأسيس يعتبر نادي الاتحاد أول نادي تأسس في المملكة و بعد عميد الأندية نشأت بقية الأندية السعودية.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع