غير مصنف

النهائى العرب الكبير على ملعب مولاي عبدالله

 

تقرير / يحيى بيه
يحتضن مجمع الأمير مولاي عبدالله الرياضي بالرباط يوم السبت المقبل نهائي البطولة العربية للاندية الأبطال في نهائي كبير بين نادي الاتحاد السعودي و نادي الرجاء البيضاوي المغربي .
هذا المجمع الرياضي أفتتح رسميا في عام 1983 ،و يقع في الجنوب الغربي للعاصمة الرباط و على مقربة من الطريق السريع ، و هو مجمع متعدد الإختصاصات و ينتمي لحضارة العاصمة الرباط و يعتبر معقلا لنادي الجيش الملكي و كذلك المنتخب المغربي .
يعد المجمع معلمة رياضية جميلة حيث يتوفر بها أحدث الاجهزة و المرافق و هو أكبر الملاعب المغربية من حيث عدد المقاعد إذ يتوفر 52،000 مقعد منها 5،000 مقعد مخصصة لوسائل الإعلام
و 1500 مقعداً لكبار الشخصيات و 150مقعداً للمعاقين
كما تتميز 25،000 مقعد تقربيا أي ما نسبته 40% بأنها مقاعد مغطاه بالكامل بالاضافة إلى مرافق صحية وقاعات للاجتماعات .
هذا الملعب سبق و أن قررت ادارته إغلاقه من أجل إصلاح أرضية الملعب و تجهيزه لإحتضان نهائي بطولة كاس محمد السادس للاندية الأبطال الذي سيجمع بين الإتحاد السعودي و الرجاء البيضاوي المغربي في أكبر البطولات العربية .
حيث أن اداراة الملعب كلفت شركة متخصصة في أرضيات الملاعب بإعادة تعشيب الأرضية بعشب طبيعي جديد حتى يكون جاهزا خلال المباراة النهائية و قد تم انهاء جميع التجهيزات داخل الملعب و خارجه .
فيما أعلن الإتحاد المغربي في وقت سابق مع التنسيق مع الإتحاد العربي لكرة القدم منع الحضور الجماهيري في المباراة النهائية يوم السبت المقبل بسبب انتشار فايروس كورونا و التدابير الإحترازية التى اتخذتها المملكة المغربية حرصا لسلامة الجماهير الرياضية .
وسيحرم القرار نادي الرجاء المغربي من الإستفادة بمؤازرة قرابة ال 50 ألف مشجع خلال المباراة الكبيرة مع شقيقه نادي الإتحاد السعودي .

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع