أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

بغياب الليدر وغاري العميد يبحث عن المركز الثاني

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الجولة : الثلاثون
المكان : ستاد مرسول بارك بالرياض
الزمان : ‏🗓 الأحد ٣٠ مايو ٢٠٢١
⏱ ٠٩:٠٠ مساءً
الحكم : تركي الخضير
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 2
المعلق : ‏🎙 سمير المعيرفي
‏المذيع : 🤵‍♂️ طارق الحماد
‏المراسل : 🎤 ناصر الشيبان
المحللين : ‏📑 استوديو موحد يضم: محيسن الجمعان + صالح الداوود + فهد المسعود + خميس الزهراني + بدر الحقباني+محمد عبدالجواد
الاستديو التحليلي : ‏📈٠٧:٣٠ عصراً
الخبير التحكيمي : 👨‍⚖️عبدالرحمن الزيد

يلعب العميد مساء اليوم أمام فريق النصر، على ملعب جامعة الملك سعود (مرسول بارك) بالرياض، في مباراة ضمن الجولة الأخيرة، ال30، لمنافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، ويطمح الفريق الاتحادي في هذه المباراة للفوز على أمل تعثر الفريق الشبابي، للانقضاض على المركز الثاني في سلم الترتيب، وخطف البطاقة التي تؤهله مباشرةً دون خوض الملحق الآسيوي لبطولة دوري أبطال آسيا.
وفي المقابل يبحث النصر عن تعويض جماهيره بتحقيق فوز على خصم عنيد وقوي مثل النمور، حتى يختتم الموسم بفوز، لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل تألق العميد بالانتصار في آخر جولتين.

** النمور في الرياض في مَهمةٍ للتاريخ
تتأهب كتيبة النمور للانقضاض على خصمهم النصر لتحقيق فوزٍ للتاريخ، وضم نقاط المباراة لرصيده الذي وصل ل”53” نقطة، ليكسر الرصيد النقطي الضعيف الذي امتد لسنوات طِوال كانت فيها النمور هزيلة.
وفي نفس الوقت فإن النقطة رقم “56” ستضمن له التأهل المباشر لدوري أبطال آسيا للموسم المقبل، بشرط تعثر الشباب بالتعادل أو الخسارة من أمام فريق الوحدة، أما نقطة التعادل فيما لو حصلت، فلا فائدة منها إلا في حال تعثر الشباب بالخسارة.

** غياب كريم ورودريقيز يقلق الجمهور
سيغيب عن مباراة اليوم قائد النمور، النجم المغربي، (كريم الأحمدي) وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال التمارين، كذلك زميله الرأس أخضري (غاري رودريغيز) الذي لازال يعاني من اصابة في عضلة الفخذ، بالإضافة لإستمرار غياب قلب الدفاع (زياد الصحفي) الذي يواصل التأهيل، للموسم القادم.
فيما تأكد غياب الظهير الأيسر (حمد آل منصور) الذي يعاني من اصابه في مفصل القدم، واستمرار غياب لاعب الوسط (عبدالمجيد السواط) لاستبعاده من قبل المدير الفني للفريق.

** كاريلي يستعد بالدماء الجديدة
في ظل غياب أكثر من لاعب مهم في خارطة المدير الفني للفريق الأول البرازيلي (فابيو كاريلي)، اضطر إلى استدعاء أكثر من اسم للاعبين شباب، سيزج بهم في تشكيلته التي سيواجه بها النصر.

وبالبرغم من تمكن الجهاز الطبي في الفريق من تجهيز لاعب الظهير الأيسر للفريق (مهند شنقيطي) الذي كان يشتكى من إصابة عضلية، منعته من المشاركة في الجولة الماضية، إلا أن مسلسل غياب لاعبي الفريق مستمر حتى آخر مباراة للفريق في الدوري.

** النصر يختبر لاعبيه
يدخل مدرب الفريق النصراوي الجديد البرازيلي (مانو مينيزس) هذه المباراة وعينه على لاعبي فريقه لتحديد مستوى كل لاعب، حيث تعد هذه المباراة كمباراةٍ ودية قوية يختبر فيها الجهاز الفني قدرات لاعبي الفريق، وتجهيزهم للموسم القادم، علماً بأن الفريق النصراوي يقع في المركز الخامس ب “46” نقطة.

**غيابات نادي النصر
تأكد غياب حارس الفريق (وليد عبدالله) لتراكم البطاقات الصفراء، بعد أن استطاع أن يُقنع مدرب الفريق لإشراكه أساسياً في الجولات السابقة، و بقاء الحارس الاسترالي (براد جونز) احتياطياً له، كذلك الظهير الأيسر للفريق (عبدالرحمن العبيد) لذات السبب، واستمرار غياب المحترف الارجنتيني (مارتينيز) للإصابة.

** مواجهات الفريقين في ذات البطولة
تواجه الفريقين في خمسة وعشرين لقاء سابق، كان نصيب الاتحاد في الفوز (6) مباريات، بينما تفوق النصر ب(11) لقاء، وكان التعادل حاضراً في (8) مباريات، آخرها في الدور الأول الذي انتهى بالتعادل، بهدف لكل منهما، سجل للنمور (رومارينيو).

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع