أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

زعيم الجنوب ينوي الهروب والعميد للعودة والتأكيد

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الجولة : الثامنة والعشرون
المكان : ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بأبها
الزمان : ‏🗓 الخميس ٢٠ مايو ٢٠٢١
⏱ ٠٧:١٥ مساءً
الحكم : خالد صلوي
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 2
المعلق : ‏🎙 عيسى الحربين
‏المذيع : 🤵‍♂️ طارق الحماد
‏المراسل : 🎤 ناصر القحطاني
المحللين : ‏📑 خميس الزهراني + بدر الحقباني
الاستديو التحليلي : ‏📈٠٦:٣٠ عصراً
الخبير التحكيمي : 👨‍⚖️عمر المهنا

يحل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم ضيفاً على فريق أبها، في تمام الساعة السابعة والربع، على ملعب استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، في مباراة يهدف الفريقان منها الفوز والخروج بالثلاث نقاط كاملة، حيثُ يطمح الفريق الاتحادي في حجز مركزٍ يؤهله لدوري أبطال آسيا للموسم القادم، خصوصاً بعد تعثره في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي، أمام فريق ضمك ، ذلك التعادل كان سبب ضعف الأمل لدى الجماهير الاتحادية في المنافسة على لقب بطولة الدوري المحلي.
أبها يسعى للهروب من منطقة الخطر و الدخول في صراع الهبوط إلى الدرجة الأولى حيث يفصله أربع نقاط عن أقرب مقاعد الهبوط.

** النمور تتأهب للمقعد الآسيوي
تدخل النمور مباراة اليوم وعينها على خطف مركز يضمن للنادي المشاركة الآسيوية للموسم القادم، ويلعب العميد المباراة وهو في المركز الرابع خلف نادي التعاون الذي يسبقه بمباراة واحدة، ومتساوياً في النقاط “47” نقطة لكلٍ منهما، ويسعى الاتحاد لتضييق الخناق أكثر على نادي الشباب الذي يحتل المركز الثاني ب “51” نقطة.

** استمرار مشكلة الغيابات في الاتحاد
مازال الفريق الاتحادي يعاني من مشكلة الغيابات حيثُ لا يلعب الاتحاد مباراة إلا ويعاني من غياب عدد من لاعبيه، حيث يغيب في مباراة اليوم ستة لاعبين مؤثرين وذلك باستمرار غياب (فهد المولد) الذي لا يزال تحت التأهيل ومن المتوقع مشاركته في الجولات القادمة، كذلك اللاعب “حمدان الشمراني” الذي يعاني من إصابة في غضروف الركبة، بالإضافة إلى (زياد الصحفي) و الذي يمتد غيابه حتى بداية الموسم القادم، ولاعب الجناح (عبدالرحمن العبود) الذي لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي من الإصابة، إضافةً إلى غياب لاعب الوسط المحور (عبدالعزيز الجبرين) ومغادرته للمعسكر بسبب ظرفٍ عائلي طاريء، وأخيراً تأكد غياب (حمد آل منصور) الذي يعاني من إصابته في مفصل القدم.

** كاريلي يعلن جاهزية الأجانب
ومن النوادر التي تحصل للفريق في هذا الموسم هي جاهزية جميع محترفي الفريق الأجانب، بالإضافة إلى عودة لاعب الوسط المحور “عبدالإله المالكي” الذي لعب الجولة الماضية كبديل.

** قوة العميد في عموده الفقري
ويعتمد المدير الفني للفريق الاتحادي (كاريلي) في إظهار قوة وهيمنة النمور على عموده الفقري بالإضافة إلى عددٍ من اللاعبين الآخرين، حيث تبدأ قوة الفريق في حراسة مرماه بوجود الحارس الأمين (مارسيلو غروهي)، ويأتي أمامه الحاجز المصري (أحمد حجازي)، وأمامه محور الفريق وخط دفاعه الأول المغربي (كريم الأحمدي)، وفي المقدمة البرازيلي الممتع والمبدع (رومارينيو)، إضافةً إلى اللاعب الشاب (سعود عبدالحميد، و (عبدالإله المالكي).

** زعيم الجنوب يسعى للهروب
في المقابل يدخل الفريق المستضيف (أبها) وعينه على المركز التاسع والذي سيؤمن له بنسبة كبيرة بقائه في دوري الممتاز للموسم القادم، بينما خسارته ستدخله في دوامة الهبوط والحسابات المعقدة مع الأندية الأربعة صاحبة المراكز المتأخرة.
ويقع الفريق الأبهاوي في المركز الثاني عشر ب “34” نقطة.

**غيابات أبها وتأثيرها على الفريق
يغيب عن فريق أبها إثنين من أهم لاعبي الفريق
و يتمثل في غياب قلب دفاع الفريق الجزائري (مهدي تاهرات) و التونسي لاعب الوسط المهاجم (سعد بقير) بالإضافة إلى لاعب المحور (رياض شراحيلي).
ويعتمد المدير الفني لزعيم الجنوب (عبدالرزاق الشابي) في تأمين مرماه على الحارس المغربي (عبدالعالي محمدي) الذي يُعد من الحراس القلائل الذي استطاع أن يصل لأربع مباريات محافظاً على نظافة شباكة، وسيعتمد في دفاعه كثيراً على المغربي (أمين عطوشي)، وفي مقدمة الفريق هناك النجم السويدي (كارلوس ستراندبيرج) صاحب ال”16” هدف في الدوري حتى الآن.

** مواجهات الفريقين في ذات البطولة
تواجه الفريقان في خمسة لقائات سابقة ضمن بطولة دوري المحترفين السعودي، فاز الاتحاد في مباريتين ، و أبها في ثلاث، ولم يسبق أن حضر التعادل بينهما.

يُذكر أن مواجهة الدور الأول من الدوري التي لعبت على ملعب الجوهرة، قد انتهت بفوز أبهاوي بهدفٍ وحيد سجله السويدي (كارلوس ستراندبيرج).

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع