أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

حلاوة العيد بين جمهور ضمك والعميد

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الجولة : السابعة والعشرون
المكان : ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بأبها
الزمان : ‏🗓 السبت ١٥ مايو ٢٠٢١
⏱ ٠٩:٠٠ مساءً
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 1
المعلق : ‏🎙 جعفر الصليح
‏المذيع : 🤵‍♂️ فهد المساعد
‏المراسل : 🎤 ناصر القحطاني
المحللين : ‏📑 خالد الشنيف + محيسن الجمعان
الاستديو التحليلي : ‏📈٠٣:٣٠ عصراً
الخبير التحكيمي : 👨‍⚖️عبدالرحمن الزيد

يحل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم، ضيفاً على ضمك، ويسعى الاتحاد للمحافظة على تميزه كأقل الفرق خسارة خارج أرضه الموسم الجاري، حيث لم يخسر سوى مباراةً واحدة كانت أمام الاتفاق “0ـ2”، ضمن الجولة الـ 16، والبحث عن ماهو أهم وهو مواصلة التحدي والمحافظة على حظوظه كمرشح ثاني للمنافسة على بطولة الدوري، خصوصاً بعد تعثر منافسيه (الشباب) بالخسارة من (الإتفاق)، والمتصدر (الهلال) بالتعادل مع (الباطن).
حيثُ أن فوز النمور على فرسان الجنوب سيضمن المركز الثاني، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدر.

** طموح النمور في المركز الثاني
تدخل النمور مباراة اليوم برغبةٍ جامحة للفوز والتقدم للمركز الثاني، والانقضاض على المركز الثاني ومحاولة تضييق الخناق على المتصدر (الهلال).
حيث ساهمت نتائج الفريقين (الهلال و الشباب) في الجولة الحالية في بث الأمل والطموح في لاعبي وجمهور العميد في المنافسة على لقب الدوري، فانتصار العميد في مباراة اليوم سيتمكن من حصد النقطة رقم “49” والتي ستمنحه المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر.

** غيابات اتحادية مؤثرة
سيتخلف نجم الفريق “فهد المولد” عن اللعب مع الفريق بعد تأكد إصابته بالركبة، كذلك الاعب “حمدان الشمراني” الذي يعاني من إصابة في غضروف الركبة، بالإضافة إلى “زياد الصحفي” الذي يمتد غيابه حتى بداية الموسم القادم، ولاعب الجناح “عبدالرحمن العبود” الذي لازال يواصل برنامجه التأهيلي من الإصابة، وأخبار عن غياب الظهير الأيسر للفريق “حمد آل منصور”.

** كاريلي ينتعش بعودة لاعبي الفريق
انتعش مدرب الفريق البرازيلي “فابيو كاريلي” بعد تأكد استعداد كلاً من “عبدالإله المالكي و برونو هنريكي” للمشاركة مع الفريق، حيثُ أن عودتهما تمثل قوة للوسط الاتحادي.
أما ما يخص الدفاع فقد جهّز المدير الفني للفريق الكابتن “عمر هوساوي” الذي سيلعب بجانب المصري “أحمد حجازي”، وفيما يخص الهجوم فالمحترف الصربي “بريجوفيتش” جاهز لهز شباك الخصوم، كما فعلها في المباراة الودية الفائته أمام فريق (الوحدة).
ويظهر الظهير الأيمن لفريق الاتحاد “سعود عبدالحميد”، صاحب المستويات القوية والمزعج لأي دفاع والسد المنيع أمام مهاجمي الخصوم، ويظهر الخبير ومركز ثقل الفريق وقائده الدولي المغربي “كريم الأحمدي” بالإضافة للقوة التي يظهر عليها فريق الاتحاد في خط هجومه في ظل وجود البرازيلي “رومارينهو”، وعودة كلٍ من “جاري رودريغيز و بريجوفيتش”.

**طموح ضمك، الهروب..
في المقابل يطمح الفريق المستضيف (ضمك) صاحب المركز (14) ب (30) نقطة في حصد الثلاث نقاط ليبتعد عن مراكز الهبوط، وتأمين مركز يؤمّن له بقاءه في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعاني الفريق من سلسلة نتائج غير جيدة، مما وضعته في موقف محرج مع جمهوره، حتى اضطرت إدارة النادي من إقالة مدربه الجزائري (بن زكري)، وتعيين الكرواتي “كريسيمير رشيتش”، والذي كانت أول مباراة رسمية له أمام الاتحاد في مواجهة الدور الأول، والتي انتهت بفوز الاتحاد.

**غيابات ضمك وقوته
يغيب عن فريق ضمك أحد أهم لاعبي الفريق المدافع المهاجم “فاروق شافعي”، والذي يحمل رقم أول مدافع يسجل هاتريك في دوري الأمير محمد بن سلمان.
ويعتمد فريق ضمك كثيراً على هدافه الأرجنتيني “ايميليو زيلايا”، ويأتي من خلفه صانع الألعاب الكرواتي “انتوليتش”، ويأتي في الحراسة الجزائري “مصطفى زغبة” الذي مثّل مصدر قوة وثبات للفريق منذ عودته لتمثيل الفريق.

** مواجهات الفريقين في ذات البطولة
تواجه الفريقان في ثلاثة لقاءات سابقة ضمن بطولة دوري المحترفين السعودي، فاز “الاتحاد” في واحدة، بينما كان الفوز من نصيب ضمك في مباراتين، ولم يسبق أن حضر التعادل بينهما.

يُذكر أن مواجهة الدور الأول من الدوري التي لعبت في مكة المكرمة قد انتهت بفوز اتحادي بهدفٍ وحيد سجله النجم الغائب “عبدالرحمن العبود”.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع