أخبار الاتحاد

النمور تستضيف الباطن بطموح الصدارة

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الجولة : السادسة والعشرون
المكان : ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة
الزمان : ‏🗓 الجمعة ١٦ أبريل ٢٠٢١
⏱ ١٠:١٠ مساءً
الحكم : سامي الجريس
‏القناة الناقلة : 📺 الرياضية السعودية 1
المعلق : ‏🎙 مشاري القرني
‏المذيع : 🤵‍♂️ فهد المساعد
‏المراسل : 🎤 عبدالعزيز الجميعة
المحللين : ‏📑 خالد الشنيف + عمر الغامدي
الاستديو التحليلي : ‏📈٠٣:٣٠ عصراً
الخبير التحكيمي : 👨‍⚖️عبدالرحمن الزيد

ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يستضيف فريق الاتحاد نظيره الباطن ضمن الجولة السادسة والعشرين.
الاتحاد عازم على الفوز و الذي سيمنحه الصدارة مؤقتاً ، في المقابل سيرمي الباطن بثقله لكسب الثلاث نقاط، و الهروب من مراكز المؤخرة، حيث يقبع الباطن في المركز الثالث عشر، ب”28” نقطة.

** رغم الغيابات الروح عالية

يدخل النمور مباراة اليوم بروح عالية و منتشون بفوزهم على المتصدر و حامل اللقب في الجولة الماضية.
يطمح الفريق الاتحادي في استمرار النتائج الإيجابية وجمع النقاط للضغط على (الهلال و الشباب) وانتظار أي عثرة لهما للإنقضاض على الصدارة مباشرةً.
و تعد مباراة اليوم فرصة للاتحاد لاعتلاء الصدارة و لو بشكل مؤقت حيث أنه تم تأجيل مباراة (الهلال ضد الشباب) في ذات الجولة لمشاركة الهلال في البطولة الآسيوية، وبفوزه اليوم سيتعادل نقطياً معهما، ب “48” نقطة، وسيعتلي الترتيب بفضل المواجهات المباشرة.

** غيابات اتحادية تقابلها جاهزية
سيتخلف حارس المرمى البرازيلي “مارسيلو غروهي” لأول مرة عن اللعب مع الفريق منذ أكثر من سنة، وذلك لتراكم البطاقات الصفراء، في المقابل أعلن الحارس “فواز القرني” لمدرب الفريق جاهزيته، مع استمرار غياب كلاً من “برونو هنريكي و زياد الصحفي” بالإضافة إلى “عمر هوساوي و عبدالإله المالكي”.
فيما تعد عودة قلب الدفاع وكابتن منتخب مصر “أحمد حجازي” دفعة معنوية وفنية قوية.

**قوة العميد
في ظل غياب خمسة أسماء تُعدْ الركيزة القوية للفريق الكروي الاتحادي، سيحاول المدير الفني السيد “كاريلي” تعويض غيابهم بالبدلاء وتكرار نجاحه ونجاح البدلاء الذين أستطاعوا أن يخلفوا زملائهم في الجولة الماضية بتحقيقهم الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط.
حيثُ سيمنح الحارس الغائب عن العرين الاتحادي لأكثر من سنة فرصة لاستعادة شيئاً من مستوياته، بالإضافة للظهير الأيمن “سعود عبدالحميد”، صاحب الهدف الثاني في المباراة الماضية، وبالتأكيد مركز ثقل الفريق وقائده الدولي المغربي “كريم الأحمدي” بالإضافة
للقوة التي يظهر عليها فريق الاتحاد في خط هجومه في ظل وجود البرازيلي “رومارينهو”، وعودة توهج النجم الدولي “فهد المولد”.

**طموح الباطن في الهروب
في المقابل يطمح فريق الباطن في حصد النقاط ليبتعد أكثر فأكثر عن مراكز الهبوط، ويعاني الفريق من سلسلة نتائج غير جيدة، مما وضعته في موقف محرج مع جمهوره وإدارته، وسيحاول في أسوء الظروف الخروج بأقل الخسائر وإن كانت النقطة تمثل غنيمة للفريق.

**غيابات الباطن وقوته

ويعاني المدرب الصربي “الكسندر” من غياب أحد أهم لاعبي الفريق، محور الفريق التريندادي “خاليم هايلاند” والمهاجم “عبدالملك الشمري”.
وتكمن قوة الباطن إبتداءً بحراسته التي يمثلها الأوروغوياني “مارتن” ثم مدافعي الفريق البرازيلي الخبير “شافيز” و الهولندي “شاندرو” وفي خط الوسط تظهر القوة الهولندية “يوسف الجبلي” إنتهاءً برأسي الحربة الهولندي “محمد الرياحي” والبرتغالي “فابير آبرو”.

** مواجهات الفريقين في ذات البطولة
تواجه الفريقان في سبعة لقائات ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين ، فاز “الاتحاد” في “6” لقائات، بينما كان الفوز من نصيب الباطن في مباراةً واحدة، ولم يسبق أن حضر التعادل بينهما.

يُذكر أن مواجهة الدور الأول التي لعبت في حفر الباطن قد انتهت بفوز اتحادي بهدفين سجلهما النجم البرازيلي “رومارينهو”، مقابل هدف للباطن.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع