أخبار الاتحاد

تحذيرات لجنة الكفاءة المالية تطال الاتحاد

أحمد الجهني ( الطائف )

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أن لجنة الكفاءة المالية وجهت إنذاراً لعدد من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بسبب تأخرها في تسليم مستندات مالية في وقتها المطلوب.

وذكرت صحيفة “الرياضية” أن مصادر خاصة كشفت لها أن أندية (الاتحاد والنصر والوحدة والعين) من دوري المحترفين، وغيرها من دوري الدرجة الأولى، تلقت تحذيرات من لجنة الكفاءة المالية لعدم استجابتها لمراسلات عدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأندية وضعت نفسها في حرج مع اللجنة، التي تراجع شهرياً المخالفات المالية والجدولة المقدمة في فترة إصدار شهادة الكفاءة المالية.

يذكر أن لجنة الكفاءة المالية هي لجنة فرعية ضمن إستراتيجية دعم الأندية، تتكون من ممثلي الإدارات القانونية والمالية في وزارة الرياضة السعودية، إضافة إلى ممثلين من الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، وممثل من فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية ومراجع مالي خارجي.

يذكر أن لجنة الكفاءة نفسها سبق أن قررت في السابع من شهر يناير من السنة الحالية عدم منح الشهادة لأندية (الباطن، الاتفاق، النصر، الوحدة، الاتحاد)، بسبب عدم استيفائها للمعايير الملزمة للحصول على الشهادة.

تم التدقيق : نوف العُمري .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع