أخبار الاتحادقسم التقارير والتحقيقات

عودة السلطان تثير التساؤلات .. ” صدفة ” أو ” اللي فات مات ” !!

أحمد الجهني ( الطائف )

ألكسندر بريجوفيتش أو السلطان كما يُحِب أن يُلقِّبُه مُحِبّوه، هو لاعب كرة قدم، من صربيا، ولد في سويسرا، أول مشاركة عالمية له كانت مع منتخب بلاده في كأس العالم لكرة القدم 2018.

**محطات ومشوار اللاعب
لعب لعدة أندية حيث بدأ مشوار احترافه من الدوري السويسري، ومنه انتقل للدوري الإيطالي، ثم الدوري الإنجليزي، الذي ظل فيه موسماً ونصف، ثم تنقل بين السويسري والنرويجي والتركي والبولندي، حتى استقر به الحال في الدوري اليوناني قبل مجيئه لعميد الأندية السعودية.
أبرز الأندية التي مثلها كانت (بارما الإيطالي، لوزان السويسري، باوك اليوناني).

**أبرز أهداف اللاعب أوروبياً
أبرز أهدافه كانت في بطولة الدوري الأوربي بمجموع (7) أهداف.
وسجل في بطولة أبطال أوروبا (4) أهداف.

تلك أبرز محطات اللاعب وأهدافه، قبل قدومه وارتدائه لقميص نادي الاتحاد.

**السلطان أصبح نمراً
أعلن نادي الاتحاد السعودي برئاسة المهندس لؤي ناظر رسمياً يوم الخميس، الموافق العاشر من شهر يناير للعام 2019، التعاقد مع اللاعب، لمدة أربع سنوات ونصف، بمبلغ وصل ل(10) ملايين يورو، وكان اللاعب حلاً من ضمن عدة تعاقدات لإنقاذ النادي من شبح الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى، حيث كان يقبع الفريق الاتحادي في تلك الفترة في المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 6 نقاط فقط، واستطاع بالفعل بريجوفيتش وزملائه من لاعبي الفريق إنقاذ الفريق من شبح الهبوط.

**تغيير المدربين يُبعد اللاعب
وبعد سوء النتائج بقيادة المدرب الكرواتي (سلافين بيليتش) الذي طالب بحضوره، مما أضطر (لؤي ناظر) رئيس النادي في تلك الفترة، لإنهاء عقده وجلب المدرب التشيلي (سييرا)، والذي مع بداية الموسم الجديد طالب بإبعاد المهاجم (بريجوفيتش) لهبوط مستواه، ومع عدم قدرة نادي الاتحاد من تسويق اللاعب لضخامة عقده وارتفاع سعره، اضطرت إدارة النادي برئاسة (أنمار الحائلي) من إعادة اللاعب لدياره مع تحمل كافة رواتبه الشهرية.

**كاريلي يُعيد السلطان
وفي منتصف شهر فبراير من العام 2020 تعاقد الاتحاد مع المدرب البرازيلي (فابيو كاريلي) والذي قرر منح اللاعب فرصة، لقناعته في اللاعب فنياً.
منذ عودة اللاعب لم يستطع أن يقدم ما يشفع له ما يرضي الجماهير الاتحادية، ولكن مع قناعة السيد (فابيو كاريلي) أن اللاعب يحتاج للوقت وحساسية المباريات، وسيعود قوياً ومفيداً للفريق، خصوصاً بعد إنقطاعه عن المباريات الرسمية لما يقارب الموسم.

**موسم جديد وفرصة أخيرة
في هذا الموسم ورغم أن الفريق كان يعتمد عليه كرأس حربة وهداف للفريق، إلا أن اللاعب كان يظهر قليلاً، ويغيب كثيراً، مما جعل الكثير من الجماهير الاتحادية تطالب بإبعاده عن الفريق والتعاقد مع مهاجم أفضل منه.

وفي المباراة الأخيرة التي لعبها الاتحاد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في جولته ال21 تمكن اللاعب من تسجيل هاتريك، وقدم مستوى هو الأفضل له منذ عودته للاتحاد مرةً أخرى، مما جعل البعض يتفاءل بعودة السلطان لهز شباك المنافسين، ومنح النقاط للفريق.

**أرقام اللاعب مع الاتحاد
مثّل اللاعب فريق الاتحاد في دوري المحترفين السعودي في ثلاثة مواسم.
اول موسمٍ له عام (2019/2018) في (11) مباراة، سجل (7) أهداف، وصنع هدفاً واحد.
وفي موسم (2020/2019) لعب (10) مباريات، سجل هدفاً وحيداً، وصنع هدفان.
في الموسم الحالي (2021/2020) لعب في (20) مباراة، سجل (6) أهداف، وصنع هدفاً واحداً.
بمجموع (14) هدف، في (41) مباراة لعب فيها بالقميص الاتحادي في الدوري السعودي للمحترفين.
أما فيما يخص بطولة كأس الملك فقد مثّل الفريق في (5) مباريات، وسجل (6) أهداف.
ولعب في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال مباراةً واحدة وسجل فيها هدفاً واحداً، وصنع هدفاً واحداً.
ليصبح عدد المباريات التي لعبها اللاعب بقميص العميد في جميع البطولات الرسمية (47) مباراة، سجل فيها (21) هدف، وصناعة (5) أهداف.

**أهم البطولات التي تنتظر أهداف السلطان
الاتحاد لم يخرج من أي بطولة رسمياً حتى الآن بل هو الوحيد من كل الأندية السعودية الذي مازال منافساً في كل البطولات التي شارك فيها منذ بداية الموسم.
حيث يحتل الفريق في بطولة الدوري المحلي للمحترفين المركز الثالث ب35 نقطة، متخلفاً عن المركز الثاني ب4 نقاط، وعن المركز الأول ب9 نقاط.
وتأهل للدور الربع نهائي في بطولة كأس الملك.
ووصل لنهائي بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، وهي البطولة الأهم والأقرب للنادي الاتحادي وجمهوره.

**السلطان ينفجر أهدافاً ومستوى
ومع بدء عودة السلطان بريجوفيتش تدريجياً وانفجاره أخيراً بمستوى مميز نال به أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين ب(8.9) من (10)، وكلل المستوى بهاتريك، أدخل الفرح والسرور في قلب كل اتحادي، ورفع سقف الطموح للجماهير الاتحادية في عودة قوية للاعب، وحسمه المباريات، وجلب البطولات للعميد.

تدقيق: خالد عبدالله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع