التحليل الفني

تحليل وسام | افضل ثلاث خطط راح تخدم الاتحاد في الموسم المقبل

#محللي_اتي_تايقرز
#اتي_تايقرز

بسم الله الرحمن الرحيم

الكل يسأل ايش خطة الاتحاد للموسم المقبل بعد الأجانب الجدد ..؟؟

فكرت و قولت راح اسوي موضوع عن افضل ثلاث خطط ، راح تخدم نادي الاتحاد في الموسم المقبل و راح اشرح فكرة كل خطة و تحركات لاعبينها .

——————————————–

الخطة الأولى 4-4-1-1

1

هذي الخطة اللي أتوقع ستخدم الاتحاد . ليش ؟؟ دحين اشرح لك

اول شي الحارس فواز القرني ، بعد الموسم الماضي اللي قدمه و ابدع فيه كان يستحق يثبت كحارس أساسي لهذا الموسم .

خط الدفاع : نبدأ من جهة الدميري ، مدافع يجيد الحالتين الدفاعية و الهجومية ، و الأكيد ان يتوفق في الحالة الدفاعية على القاسم . اللي كان له اغلاط فادحة الموسم الماضي ، قلوب الدفاع أسامة و احمد عسيري . هم الأفضل في هذا المكان خصوصاً بعد عودة أسامة اللي كان شايل الدفاع و لكن كثرة الإصابات تسبب قلق في عودته !! القميزي لاعب واعد و تطبق فيه كل شروط الظهير الممتاز .

خط الوسط : دياكيتي لاعب ارتكاز يعاب عليه الاندفاع الزائد الا انه فكاك رائع ، جمال لاعب قدم نفسه بشكل جميل الموسم الماضي كأفضل محور في التمرير و لكن دوره في هذا المحور دفاعي وهجومي ( محور متحرك ) يساند مع الهجمة و يأمن الدفاع مع دياكيتي ، الاجنحة فهد و عبدالفتاح : ادوارهم متشابه بشكل كبير . لكن عبدالفتاح و نتكلم بكل صراحة ناضج اكثر من فهد المولد لذلك جعلت المساند لعبدالفتاح هو جمال ، اما فهد فجعلت الأقرب له و المساند الدائم ماركينهو . دورهم الهجومي اكبر و لكن في حالة الضغط يرجعوا حتى ولو لتضييق المساحات على المنافس .

ننتقل الى خط الهجوم : ماركينهو المهاجم الثاني ، ماركينهو لاعب يحتاج شوية مساحات فلذلك لمن تحطه كمهاجم ثاني راح يديك قدرة اكبر و كمان منها تستفيد لمساندة فهد اللي من الصعب عليه الاختراق لحاله عكس القدرة اللي عند عبدالفتاح . يعني ماركينهو بيكون عنده دورين 1- الصناعة ل ياكونان 2- التسجيل ايضاً ، نروح على ياكونان . يكونان من الأفضل ان تجعل الصندوق له لاعب هداف بالفطرة تابعت له مباريات قليلة في الدوري الألماني تمركزه و دقة التصويب اهم ما فيه .

 ————————————————-

الخطة الثانية 3-3-4

2

عشان ما أطول عليكم التفكير الدفاعي نفس الخطة الأولى ، الاختلاف هنا في الوسط و الهجوم .

نروح على طول لخط الوسط : السؤال الأول فين دياكيتي ..؟؟

السبب : دياكيتي اخر لاعب ممكن يخدم هذي الخطة ، لانها تعتمد على الكرات الطولية و تحرك لاعبي خط الوسط . جمال بيكون هو لاعب الافتكاك و بسبب دقة تمريراته الجميل بيكون هو اللاعب الأهم في ارسال الكرات الطولية و الكرات البينية . اما معن فهو لاعب رشيق يمكن ان يقدم مساندة اكبر لعبدالفتاح و ايضاً خفيف و يجيد الافتكاك عند العودة للحالة الدفاعية ، السؤال الأهم ايش فايدة ماركينهو ؟؟ عشان تسوي توازن في القوة الهجومية لازم تدي فهد لاعب اقوى من معن في الحالة الهجومية لان من الأساس فهد اقل من عبدالفتاح فبكذا تدي توازن هجومي ، اما السؤال عن الدفاع فعودة ماركينهو لتضييق المساحات مع فهد هذي تكفي .

خط الهجوم  ثلاثي بين فهد ، عبدالفتاح ، ياكونان : هنا في هذي الخطة بتخلي الدور الهجومي اكبر من سابقتها و بتقلل رجوعهم الى الخلف بسبب وجود ثلاثي خط وسط . عشان سابقتها كانت تجعل ماركينهو اهم مساند ل ياكونان ، اما الان فالاهم لمساندة ياكونان لاعبين هما عبدالفتاح و فهد و في أوقات راح نلاقي ماركينهو . دور الاجنحة الصناعة و التوغل مع التسجيل  . دور ياكونان التسجيل و في حالة عدم الامكانية افراغ بعض المساحات ثلاث لاعبين الاجنحة و ماركينهو .

 ——————————————-

نروح للخطة الثالث و الأخيرة 1-3-2-4

3

خط الدفاع نفس الفكرة لكن بتكلم على تبديل الدميري ب القاسم ، الدميري تغلبه ممكن النزعة الدفاعية اكثر من الهجومية و لكن في هذه الخطة تحتاج ان احد الاظهرة يملك نزعة هجومية اكثر من الدفاعية و السبب وجود محورين ارتكاز ، فبذلك يمديك تغطي تقدم احد الاظهرة بشكل افضل ، مع الرجوع مش يعني ان يهاجم فقط على العكس تماماً ادواره الدفاعية اكثر من الهجومية لكن في هذه الخطة تفتح عليه أدوار هجومية اكبر من سابقتها .

خط الوسط : مكون من خمس لاعبين ؟؟ اول شي نتكلم عن المحاور عن نفسي افضل يكونوا المحاور . محاور ارتكاز و تعتمد عليه فقط في التمرير طبعاً هرجة التمرير حطيتها كلها على جمال ، و لكن في قدرة الافتكاك فهي موزعة بين اثنين . يجي واحد يسأل طيب لو اتمسك جمال ؟؟ اللي ما يعرفه البعض ان قلوب دفاع الاتحاد يمتازوا بقدرة التمرير الجميل ايضاً احمد عسيري و صناعة تمريرته ل هزازي التي كانت هي سبب في تأهل الاتحاد و ايضاً هدف عبدالفتاح في النادي الإيراني كانت بنفس الطريقة . و أيضا ً مساندة الاظهرة ممكن تكون احد الحلول لتوصيل الكرات الى الخطوط الامامية .

الوسط في خط المقدمة : مكون من فهد و ماركينهو و عبدالفتاح : الاجنحة نفس كل مرة لكن هنا عليهم أدوار دفاعية شبيه ب الخطة الأولى و لكن ماركينهو هنا راح يصنع الكرات لثلاث لاعبين فهد عبدالفتاح و ياكونان .

في الهجوم ياكونان وحيد زي كل مرة لانه هداف بشكل رهيب .

خارج النص : بكذا انت تمتلك فريق قوي جداً و تمتلك اقوى دكة في الدوري السعودي ففي حالة ان تريد ان تنشط الوسط بإمكانك او تزيد الكثافة الهجومية او الدفاعية و يمكنك تغير أي خطة منهم بتبديل واحد .

 —————————

كان معاكم وسام بادغيش دمتم بود

@wesambadghish

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع