قسم التقارير والتحقيقات

صحيفة النادي | الاتحاد اخر ابطال (المربع الذهبي) في 2007

متابعة – عمر بامصفر

اطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، هاشتاقاً طريفاً حمل عنوان (غرد كأنك في 2007) الذي وجد اقبال كبير من المغردين الذين استعادوا شريط ذكرياتهم في ذلك العام كلاً بحسب ما تحمله تلك الذكريات، فمنها المفرح ومنها المحزن و اخرون لم اعلنوا انهم لا يتذكرون أي ذكرى مميزة في ذلك العام.

لكن ذاكرة الكرة السعودية بشكل عام وذاكرة عشاق نادي الاتحاد بشكل خاص، لن تنسى او تتجاهل العام 2007، فبالنسبة للكرة السعودية كان ذلك العام هو عام الوداع لنظام (المربع الذهبي) الذي استخدم لحسم اسم الفريق الفائز ببطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي تعرف حالياً باسم (دوري المحترفين)، حيث ظل ذلك النظام قائماً لقرابة الـ16 عام بعد اطلاقه عام 1410هـ الموافق 1991م واستمر حتى تم اعلان ايقاف العمل به بعد ختام موسم العام 2007 الموافق لعام 1428هـ.

واستحداث (المربع الذهبي) لتحديد بطل المسابقة، بحيث يخوض أصحاب المراكز الأربعة من مسابقة الدوري مرحلة نصف نهائي على طريقة خروج المغلوب ذهاباً وإياباً. ونص النظام أن يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثالث، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الرابع، ويلعب الفريقان الفائزان مباراة نهائية من مباراة واحدة على كأس الدوري بدلاً من درع الدوري القديم. وحصل نادي الشباب على اول بطولة بذلك النظام بعد فوزه في المباراة النهائية على النصر بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت في جدة.

وفي عام 2007، اخر اعوام المربع، تصدر الهلال سلم ترتيب الدوري فيما جاء الاتحاد ثانياً وبعد خوض غمار المربع تواجه الاتحاد مع الهلال في المباراة النهائية التي اقيمت في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وفي ذلك اللقاء تقدم (الزعيم) بهدف عن طريق عمر الغامدي، قبل ان يتعادل الاتحاد عن طريق تسديدة قوية لأسامة المولد سكنت شباك اسطورة الحراسة السعودية النجم محمد الدعيع، الذي تلقى مرماه هدفاً اتحادياً ثانياً عبر حمد المنتشري حسم اللقب لصالح الاتحاد. وفي الموسم التالي 2007/2008 عاد الدوري للعب بنظام النقاط، وفاز الهلال باللقب في ذلك الموسم على حساب وصيفه الاتحاد. 

رافع العمري

محب للكيان الاتحادي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع