قسم التقارير والتحقيقات

دياز يمهد طريق البطولات للعميد من خلال المعسكر اللإعدادي والوديات ..

تقرير : يوسف الشيخي 

بعد نهاية المعسكر الإعدادي لنادي الاتحاد بالنمسا تحت إشراف السيد رامون دياز اتضحت بعض الشيء خارطة الطريق التي سيسير عليها العميد نحو البطولات ، حيث استمر المعسكر لمدة ثلاثة أسابيع تخلله أربعة مباريات ودية :

– الاتحاد & كركا السلوفيني :

حيث استطاع فهد المولد إحراز الهدف الأول للاتحاد عند الدقيقة 31 من الشوط الأول لينتهى الشوط بتقدم العميد بنتيجة (1-0) .
ثم استطاع فريق كركا من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة” 68 “ لينتهى اللقاء الودي الأول أمام كركا السلوفيني بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

– الاتحاد & الوحدة الإماراتي ؛
حيث استطاع المحترف البرازيلي بنادي الاتحاد تياغو كارليتو من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة “4” من الشوط الاول من كرة ثابتة ليتقدم الاتحاد بنتيجة “1-0″ واستطاع نادي الوحدة الاماراتي من إدراك التعادل عند الدقيقة” 36″ من الشوط الأول لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف .
وعند الدقيقة “81” استطاع الاعب فالديفيا من تسجيل هدف التقدم لنادي الاتحاد واستطاع أحمد العكايشي من تعزيز التقدم للفريق الاتحادي بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة “87” لينتهى اللقاء الودي الثاني بفوز نادي الاتحاد على نادي الوحدة الاماراتي بنتيجة (3-1).

الاتحاد & الفجيرة الاماراتي :

استطاع نادي الفجيرة الاماراتي من تسجيل الهدف الاول عند الدقيقة “11” وعند الدقيقة”31″ استطاع قائد نادي الاتحاد الكابتن أحمد عسيري من إدراك التعادل ، ليضيف فهد المولد الهدف الثاني للاتحاد عند الدقيقة “36” لينتهى الشوط الاول بتقدم الاتحاد على الفجيرة بهدفين مقابل هدف .
وعند الدقيقة “60” استطاع الاعب فالديفيا من تسجيل الهدف الثالث للاتحاد بعد صناعة مميزة من الاعب حسن معاذ ، لتنتهي المباراة بفوز العميد (1/3)

– الاتحاد & الظفرة الاماراتي:

‏حيث استطاع نادي الظفرة الاماراتي من تسجيل الهدف الاول عند الدقيقة”12″ وعند الدقيقة ” 43 ” اهتزت الشباك بهدف التعادل بإقدام كارليتو لصالح الاتحاد لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي .

أظهرت المباريات الودية، التي خاضها فريق الاتحاد الأول لكرة القدم خلال معسكره الخارجي الذي اختتم الأحد الماضي في النمسا، ملامح التشكيلة الأساسية لمواجهة الهلال في كأس السوبر السعودي المقرر في لندن في 18 من أغسطس الجاري.

– تشكيلة ثابتة
ركز الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، بشكل كبير على اللاعبين الأساسيين في المباريات الودية الأربع خلال المعسكر الخارجي، إذ زج في مباراتين باللاعبين المحليين والجدد، إضافة إلى العناصر الأساسية باستثناء حارس المرمى.

واعتمد دياز، خلال مباراتي كركا السلوفيني والظفرة الإماراتي، على عساف القرني، راكان النجار، أحمد عسيري، ماثيو جورمان، حسن معاذ، كارليتو، جوناس، كريم الأحمدي، فهد المولد، فالديفيا، وبيزيتيش، بينما كان الثلاثي أحمد العكايشي، عبد الرحمن الغامدي، وباجندوح الأبرز على دكة البدلاء.

– ثنائي الحراسة
منح دياز، مدرب الاتحاد، الفرصة مناصفة للثنائي عساف القرني وراكان النجار، إذ لعب النجار أساسيًّا في المباراتين الأولى والثانية أمام كركا السلوفيني والوحدة الإماراتي، فيما شارك عساف القرني في التشكيلة الأساسية أمام الفجيرة والظفرة الإماراتيين.

– سبعة أساسيين :
تعمد الأرجنتيني دياز، مدرب الفريق، على إشراك سبعة لاعبين في التشكيلة الأساسية خلال المواجهات الودية، بينهما أحمد عسيري والأسترالي ماثيو جورمان ثنائي الدفاع، إضافة إلى الثلاثي البرازيلي كارليتو وجوناس وفالديفيا، وفهد المولد والتشيلي فيلانويفا، فيما لم يعتمد دياز على جابر العيسى لاعب المواليد في أي مباراة سواء أساسيًّا أو إحتياطيًّا. وكان اللافت للنظر في هذه التجارب ظهور البرازيلي كارليتو الظهير الأيسر، الذي سجل هدفين من كرات ثابتة أمام الوحدة والظفرة الإماراتيين.

تم التدقيق بواسطة : نوف العُمري .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع