التحليل الفني

تحليل يوسف | ما بعد مباراة الاتحاد 0 × 1 الشباب .. الجولة الـ 12 .. دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما بعد مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 12 
#الاتحاد_الشباب 0 / 1 ,, على ملعب ( الجوهرة بجدة )

#محللي_اتي_تايقرز
تحليل : يوسف الحماد

@15YUSEF

—————————————

بسم الله الرحمن الرحيم 

اولا هاردلك لجمهور العميد الخسارة الجديدة اللتي تضاف لخسائر الاتحاد هذا الموسم لكنها خسارة بطابع مختلف على غير العادة هذا الموسم .. خسارة غير مستحقة ابدا.

بدا الاتحاد بخطة 4-1-4-1 لاول مرة هذا الموسم يبدأ بهذا الرسم التكتيكي اما الشباب 4-2-3-1 .. في بداية المباراة بدأ الاتحاد برتم سريع وبكل ثقة وتهديد مستمر لمرمى وليد عبدالله مما جعل الشباب يرتكب الكثير من الاخطاء حول منطقة الجزاء لكن بدون فعالية وبتنفيذ سيء من الاعبين وكان على الشباب تهدئة الرتم والحفاظ على الكرة لامتصاص حماس لاعبي الاتحاد لكن لم يفكروا في ذلك.

وجود اظهرة بطابع دفاعي سمحت لبيتوركا باللعب ب 4-1-4-1 والضغط بشكل افضل واللعب اكثر في مناطق الخصم , لعب بيتوركا بدفاع متأخر وباعتقادي هذه سببت للشباب مشاكل في ضرب دفاع الاتحاد عكس ما حدث ضد التعاون , وباعتقادي ان افضل لاعب في الشوط الاول هو وليد عبدالله هو الوحيد الذي منع الاتحاد من التقدم وثانيا هو الغامدي رغم انه اضاع الكثير من الفرص لكن كان مميز بالضغط على حامل الكرة.

الشوط الاول من الفريقين كان مختلف .. الاتحاد كان يلعب ضد وليد عبدالله وقدم افضل شوط هذا الموسم على عكس الشباب الذي قدم اسوأ شوط بالموسم , لكن مع هذا لا تزال النتيجة 0-0 ولم يحرك ساكنا في الشباب والعبرة في النهاية.

مع بداية الشوط الثاني اخرج المدرب ستامب رافينها بسبب سوء مستواه في الفترة الاخيرة وفي المباراة ايضا وادخل الصليهم واصبح روجيرو رأس حربة غير صريح ” false 9 ”  والكوري يونغ اصبح صانع لعب صريح كرقم 10 خلف روجيرو , بدأ الشوط الثاني على عكس الاول .. الشباب فتح اللعب وتقدم اكثر للعب في مناطق الاتحاد في الـ 10 دقائق الاولى لخطف هدف لكن بدون جدوى وعاد الاتحاد للضغط من جديد باستخدام خيارات اخرى الا وهي التسديد ونجح بتسديدتين من اصل 3 صحيحة كان لها وليد عبدالله بالتوقيت المناسب ولكن بعدها بقليل اراد بيتوركا تغيير الرسم التكتيكي من 4-1-4-1 الى 4-4-2 بادخال ياكونان واخراج فهد .. عبد الفتاح وماريكنهو اجنحة .. باجندوح ونور كـ ” double pivoet ” لكني اعتقد انه اخطا في هذا التبديل لانه قتل مركز صانع اللعب ألا هو محمد نور بوضعه كمحور وتحجيم امكانيات نور في صناعة اللعب وتمويل المهاجمين بالكرات البينية وهو يحتاج للفوز وكان من الافضل من وجهة نظري اللعب ب 4-4-2daimond ” ومحمد نور تحت المهاجمين كتراكوريستا .. ولكن بعدها بدقائق بسيطة صحح الخطأ بادخال ابو سبعان واخراج ماركينهو ليكون باجندوح وابو سبعان في المحور وتفريغ نور لصناعة اللعب لكن لم ينجح الاتحاد في التسجيل .

الشباب قتل الاتحاد بنفس سيناريو الهلال ولكن طريقة التسجيل تختلف . لا زلت عندي رأيي .. عبسي لا يستحق اللعب في الاتحاد .. طريقة ابعاد الكرة او مراوغة حسن معاذ في لقطة الهدف مثيرة للشفقة وسجل منها الشباب رغم ان الرهيب ايضا اخطأ في الوصول للكرة قبل الصليهم لكن كان واضحا عليه الارهاق .

اخيرا / الاتحاد قدم مباراة كبيرة جدا وعلى طريقة الكبار هجوميا والمستوى بدء يتصاعد بشكل عام منذ قدوم بيتوركا ومستوى ماركينهوس في المبارتين الاخيرتين ممتاز جدا وحل فردي رائع .. هذا الموسم يسمى بموسم بناء وليس حصاد للالقاب .. الفريق كان عليه مزج بين اللاعبين الشباب والخبرة منذ عام 2010 لكنه لم يفعل وتأخر في هذه النقطة.

هذا كل ما لدي في هذا التحليل , اتمنى ان اكون وفقت في تحليل هذا اللقاء .

لمشاهدة تحليل ما قبل  المباراه ( اضغط هنا )

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع