أقلام الصحف السعودية

الدفاع أو الضياع | بقلم : سالم الشهري

– من المقولات العبقرية في عالم كرة القدم ما قاله المدرب العالمي (مارشيلو ليبي) عن الفرق بين الدفاع والهجوم حينما قال :(الهجوم القوي يجلب الفوز في مباريات.. أما الدفاع القوي فإنه يجلب البطولات).

– في الدوري السعودي أول ما يلاحظه المتابع للمباريات هو الضعف الدفاعي الواضح لدينا وهو ما يعود لأسباب متعددة يأتي في مقدمتها البنية الجسمانية الضعيفة لغالبية المدافعين وكذلك ضعف التغطية والارتقاء بالإضافة إلى خطأ بدائي يتكرر كثيراً من مدافعينا حال التغطية الفردية يتمثل في متابعة الكرة ونسيان اللاعب الذي يراقبه..!!

– هذا الضعف الدفاعي الواضح بالإضافة إلى سوء مستويات حراس المرمى هو ما جعلنا نشاهد مثلاً ستة أهداف في شوط واحد فقط في مباراة التعاون والهلال.. وهو ما يجعلنا نشاهد باستمرار خروجاً لفرقنا ومنتخباتنا من البطولات بأخطاء دفاعية متكررة.

– أصلحوا الدفاع إن كنتم تريدون البطولات.. أو انتظروا مزيداً من ضياعها.

ع الطااااااااااااير

– الاتحاد يعاني دفاعياً بشكل كبير.. ودفاعه هو أكبر مشاكله الفنية.

– استفزاز الاتحاديين تحكيمياً مستمر ولعل تعيين الحكم (سلطان الحربي) لقيادة لقاء الفريق أمام الفيحاء بعد كل الأخطاء الكارثية التي ارتكبها ضد الاتحاد تندرج تحت هذا البند.

– مشكلة الاتحاد المادية وعدم طلبه حكام أجانب في الموسم الماضي بسبب الديون ربما أرسل رسالة للمسؤولين عن التحكيم لدينا فباتوا يتعاملون مع العميد وفق قاعدة: (افعل ولا حرج).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع